فيروس ماربورغ

الدول التي ظهر فيها مرض ماربورغ

الدول التي ظهر فيها مرض ماربورغ

الدول التي ظهر فيها مرض ماربورغ. بعد أن أعلنت منظمة الصحة العالمية تسجيلها إصابتين بفايروس ماربورغ وذلك في بلد غانا وقد توفيت الحالتين، الجدير بالذكر أن الحالة الأولى كانت في عام 1967 ميلادي وسجلت الحالات الأخرى في جنوب وشرقي أفريقيا، وفي مقالنا على موقع عنوان سنوضح لك كل هذه التفاصيل.

مرض ماربورغ

بعد ظهور عدة إصابات في هذا المرض كانت معدلات الوفاة تبلغ 90% وذلك تبعاً لسلالة الفيروس وأسلوب علاج الحالة ويعد هذا المرض شديد الخطر حيث أنه يسبب الموت في كثير من الحالات ومن الصعوبة أن يتم تشخيص المرض في المراحل الأولى منه فهو شبيه للحمى الآسيوية بشكل كبير في الأعراض السريرية ومع مرض الملاريا أيضاً وداء بريمات والطاعون. والجدير بالذكر أن هذا الفيروس ينتقل باللمس المباشر بين الأشخاص أو عبر سوائل الجسم  أو عبر الحيوانات المصابة.

الدول التي ظهر فيها مرض ماربورغ

كان أول ظهور للمرض في غانا ومن ثم رصدت بعض الحالات في إفريقيا حيث انتشر بشكل أوسع في الدول الفقيرة والتي ينقصها الرعاية الصحية بشكل مخدم وواسع.

إقرأ أيضا:مضاعفات فيروس ماربورغ وأهم طرق الوقاية

وفاة أول حالتين بفيروس ماربورغ

إلى الآن لم يتم اكتشاف أي علاج للمرض ولكن رعاية المريض بشكل جيد وإكثاره من السوائل وتحاليل الحمض مع مراقبة علاجية تساهم كثيراً في المساعدة على الشفاء من المرض و تزيد نسبة البقاء على قيد الحياة وإلى الآن مازالت الأبحاث جارية حول استخراج مضاد لهذا المرض ليقتل الفيروس دون التأثير سلباً على المريض وتجري التجارب السريرية حول كثير من المضادات ومن أعراض الإصابة بمرض ماربورغ هي الصداع والإرهاق والإعياء.

في ختام مقالنا نكون قد عرضنا لك أهم التفاصيل عن الدول التي ظهر فيها مرض ماربورغ وأعراضه وكيفية الوقاية منه.

إقرأ أيضا:ما هو فيروس ماربورغ وهل يتحول إلى وباء؟
السابق
الفرق بين فيروس ماربورغ وفيروس كورونا
التالي
عدد المصابين بفيروس ماربورغ في العالم