المملكة العربية السعودية

حالات العدوى بفيروس ماربورغ في السعودية

حالات العدوى بفيروس ماربورغ في السعودية

حالات العدوى بفيروس ماربورغ في السعودية.. أثار تسجيل إصابات فيروس ماربورغ في غانا بأفريقيا مخاوف حول العالم ، بعد أن أعلنت منظمة الصحة العالمية عن أول ظهور لها هناك ، حيث سجلت أول حالتي وفاة بعد الإصابة بالعدوى.

حالات العدوى بفيروس ماربورغ في السعودية

تبعًا لوسائل الإعلام ، فإن معدل الوفيات يتراوح من 24٪ إلى 88٪ ، وظهرت حالات أخرى مؤخرًا في أنغولا والكونغو وكينيا وجنوب إفريقيا وأوغندا.

أي أن فيروس ماربورغ لم يصل إلى المملكة العربية السعودية حتى الآن أو لم يتم الكشف عن حالات مصابة بذلك الفيروس داخل المملكة.

ما سبب تسمية فيروس ماربورغ بهذا الاسم؟

يشار إلى أنه تم اكتشاف المرض لأول مرة عام 1967 عندما تفشى في مركزين يقعان في ماربورغ بألمانيا وبلغراد بجمهورية يوغوسلافيا السابقة.

وتم إرجاع الفاشية إلى الأنشطة المختبرية باستخدام القرود الخضراء الأفريقية (Cercopithecus aethiops) المستوردة من أوغندا.

إقرأ أيضا:استعلام عن طلب مصدق من الغرفة التجارية 1442 بخطوات بسيطة للغاية

في وقت لاحق ، تم الإبلاغ عن تفشي المرض وتفشي المرض في أنغولا وجمهورية الكونغو الديمقراطية وكينيا وجنوب إفريقيا شخص وجد أنه سافر إلى زيمبابوي قبل أن يصاب في أوغندا.

هل يوجد علاج أو لقاح لفيروس ماربورغ؟

ويذكر أنه لا يوجد لقاح أو علاج محدد لمكافحة هذا المرض، تُجرى دراسات بيئية لتحديد الخزان الطبيعي لكل من ماربورغ وإيبولا.

هناك أدلة على أن الخفافيش تلعب دورًا ، ولكن لا تزال هناك جهود كبيرة لتكون قادرة على تحديد المسار الطبيعي لانتقال المرض بشكل نهائي.

يمكن للقرود أيضًا نقل العدوى ، لكنها لا تعتبر مستودعًا معقولًا للمرض ، لأن جميع الحيوانات المصابة تقريبًا تموت بسرعة كبيرة ، ولا تترك مجالًا لبقاء الفيروس وانتقاله، ويلاحظ أيضًا أن الخسائر البشرية تحدث بشكل متقطع.

إقرأ أيضا:صيغة خطاب تمديد تأشيرة خروج وعودة
السابق
هل وصل فيروس ماربورغ السعودية؟
التالي
كل ما تريد معرفته عن ماربورغ فيروس غينيا القاتل