فيروس ماربورغ

طرق الوقاية من فيروس ماربورغ

طرق الوقاية من فيروس ماربورغ

طرق الوقاية من فيروس ماربورغ.. يعد فيروس ماربورغ من الفيروسات القاتلة التي تنتمي إلى نفس عائلة الإيبولا ، وتتشابه أعراضه مع العديد من الفيروسات الخطيرة الأخرى مثل التيفوئيد ، وتمتد فترة الحضانة إلى 21 يومًا ، وخطورته أنه ينتقل من الخفافيش والحيوانات الأليفة، القرود للإنسان ، لينتشر الفيروس بعدة طرق.

طرق الوقاية من فيروس ماربورغ

  • تجنب السفر إلى إفريقيا ووحميه المناطق التي ظهرت بها حالات الإصابة من خلال تتبع حالات تفشي المرض من خلال مراكز السيطرة على الأمراض.
  • تجنب حضور مراسم الدفن للمتوفين نتيجة الإصابة بالفيروس ، ويجب على فرق الطب الوقائي الإشراف على مراسم الدفن لأداءها بالشكل الصحيح ، ومراعاة إجراءات السلامة والوقاية من العدوى.
  •  تأكد من غسل يديك بشكل متكرر للتخلص من آثار الفيروس التي قد تلتقطها على الأسطح والملابس.
  • اتبع إجراءات السلامة لمنع انتقال العدوى عن طريق تجنب الاتصال بالمصابين وعدم الاتصال المباشر بهم.
  •  تجنب استخدام الحقن واللحوم الملوثة من الحيوانات البرية مثل الخفافيش.

ما هو فيروس ماربورغ؟

هو فيروس حمى نزفي فيروسي ينتمي إلى عائلة الفيروسات الخيطية ، وفيروس ماربورغ ، وجنس فيروس ماربورغ، يسبب فيروس ماربورغ (MARV) مرض فيروس ماربورغ في البشر والرئيسيات غير البشرية ، وهو شكل من أشكال الحمى النزفية الفيروسية، يعتبر الفيروس خطيرًا للغاية ، مصنفًا من قبل منظمة الصحة العالمية كمجموعة مخاطر ممرضة 4 (تتطلب المستوى 4 من مكافئ الاحتواء) ، في الولايات المتحدة ، تم تصنيفه من قبل المعاهد الوطنية الأمريكية للصحة أو المعهد الأمريكي للحساسية والمعدية الأمراض باعتبارها أحد مسببات الأمراض ذات الأولوية من الفئة أ ، وتصنفها مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ،السيطرة على المرض والوقاية منه كعامل إرهاب بيولوجي من الفئة أ.

إقرأ أيضا:أسباب انتشار فيروس ماربورغ وكيف ينتقل؟
السابق
ما هو فيروس ماربورغ وهل يتحول إلى وباء؟
التالي
هل وصل فيروس ماربورغ السعودية؟