فيروس ماربورغ

ما هو فيروس ماربورغ وهل يتحول إلى وباء؟

ما هو فيروس ماربورغ وهل يتحول إلى وباء؟

ما هو فيروس ماربورغ وهل يتحول إلى وباء؟.. أعلنت منظمة الصحة العالمية ، تسجيل حالتين بفيروس ماربورغ في غانا ، وتأكدت وفاتهما لاحقًا ، في سابقة هي الأولى منذ عام 1967 ، عندما تم تسجيل 12 بؤرة للفيروس في جنوب وشرق إفريقيا.

ما هو فيروس ماربورغ؟

يعتبر مرض فيروس ماربورغ شديد الضراوة وقد يتحول إلى وباء ويرتبط بمعدل وفيات مرتفع للحالات (يتراوح بين 24 و 90٪).

تشمل التشخيصات التفاضلية التي يجب استبعادها مرض فيروس الإيبولا ، وكذلك الملاريا وحمى التيفوئيد وداء البريميات والريكتسيات والطاعون.

ينتقل فيروس ماربورغ عن طريق الاتصال المباشر بالدم أو سوائل الجسم أو أنسجة الجسم للأشخاص المصابين أو الحيوانات البرية مثل القرود وخفافيش الفاكهة.

هل يتحول فيروس ماربورغ إلى وباء؟

لا يوجد حاليًا علاج محدد أو دواء معتمد لهذا المرض ، ومع ذلك ، فإن الرعاية الداعمة بما في ذلك المراقبة الدقيقة للعلامات الحيوية وإنعاش المريض بالسوائل والتحليل الكهربائي ومراقبة القاعدة الحمضية جنبًا إلى جنب مع إدارة العدوى المشتركة واختلال وظائف الأعضاء ، العناصر الحاسمة وأهمية الرعاية وتحسين نتائج المرضى والبقاء على قيد الحياة.

إقرأ أيضا:اعراض واسباب فيروس الإيبولا وفيروس ماربورغ

يتم تحضير بعض الأجسام المضادة وحيدة النسيلة على قدم وساق ، ويتم استكشاف مضادات فيروسات أخرى لعلاج مرض فيروس ماربورغ ، مثل الغالديسفير ، فافيبيرافير ، وريمديسفير ، كجزء من التجارب السريرية ، ولكن دون الحصول على نتائج واضحة.

أعراض فيروس ماربورغ

وتشمل أعراض الإصابة بهذا الفيروس القاتل الصداع ، وقيء الدم وآلام العضلات ، بالإضافة إلى ارتفاع درجة حرارة الشخص المصاب بالفيروس.

إقرأ أيضا:عدد المصابين بفيروس ماربورغ في العالم

ينزف بعض المرضى فيما بعد من فتحات الجسم مثل العينين والأذنين.

السابق
أعراض فيروس ماربورغ
التالي
طرق الوقاية من فيروس ماربورغ