المملكة العربية السعودية

سعر برميل النفط أرامكو

سعر برميل النفط أرامكو. أصدرت الشركة السعودية أرامكو لائحة بأسعار النفط للخامات القياسية لديها في أمريكا وأوروبا وآسيا وقد بلغ الانخفاض نحو 50% بالمقارنة مع الأشهر الماضية وقد كانت هذه الخطوة بعد جائحة كورونا وقلة الطلب على النفط وقد تم تخفيض أسعار شحنات النفط الخام المتجه إلى أوروبا.

سعر برميل النفط أرامكو

الجدير بالذكر أن أسعار البيع الرسمية خفضت بما يقارب النصف من الأسعار السابقة حيث وصل سعر البرميل من النفط الخام الخفيف إلى 4.60 دولار أمريكي وكان هذا المتجه لشرقي أوروبا أما البراميل المتجهة للولايات المتحدة الأمريكية فقد بلغ سعر البرميل الواحد منها 5.65 دولار أمريكي.

خفض أسعار مفاجئ

خفضت شركة أرامكو أسعار النفط بشكل مفاجئ وهذا كان عكس توقعات الجميع والتوجيهات السابقة للشركة وعدم رفعها في الأشهر السابقة لآسيا وأوروبا وقد بلغ حينها سعر النفط الخفيف العربي 9 دولار أمريكي للبرميل الواحد أي أن الفرق حوالي 4 دولار أمريكي. وما الجدير ذكره فقد حققت أرامكو أرباح عالية هذه الفترة من بيعها للنفط الخام خلال الأشهر القادمة حسب مؤشر ارغوس. وقد كانت هذه الأرباح نتيجة خفض شركة أرامكو لأسعار النفط المباع لآسيا وأوروبا وأمريكا ما زاد الطلب على النفط الخام بشكل كبير جداً.

إقرأ أيضا:كيفية التقديم والشروط المطلوبة لوظائف وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية

تشكل البترول أو النفط

هناك شروط جيولوجية عديدة يجب أن تتحقق عبر ملايين السنين ليتشكل النفط وذلك يكون لأسباب عدة منها الانجرافات التي تحصل للعوالق والنباتات في البحار والمحيطات والجدير بالذكر أنها تصبح رواسب في نهاية فترة حياتها بعد دفنها ملايين السنين بحرارة عالية جداً تحت ملايين الأطنان  وأيضاً البحار التي جفت وبقيت فقط الطحالب والرسوبيات فيها وتتحول فيما بعدها النفط بعد ملايين السنين يشمل هذا أيضاً الجثث التي تحللت للكائنات الحية فهي تمر بنفس الدورة.

إقرأ أيضا:صيغة خطاب تمديد تأشيرة خروج وعودة

في الختام نكون قد ذكرنا لك أسعار النفط في شركة أرامكو.

 

السابق
توقعات سعر النفط الخام اليوم وغدا
التالي
افضل موقع توصيات الأسهم السعودية