شخصيات ومشاهير

من هي هيفاء الفيصل زوجة بندر بن سلطان ويكيبيديا

من هي هيفاء الفيصل زوجة بندر بن سلطان ويكيبيديا

من هي هيفاء الفيصل زوجة بندر بن سلطان ويكيبيديا..الأميرة والناشطة الإنسانية، عرفت ضمن الأميرات المهتمات بالأعمال في المملكة العربية السعودية، وقد تأثرت بنشاط والدتها الملكة عفّت وبأخلاق والدها الملك فيصل لتطور نفسها أكثر في مجالها، تحدثت في لقاءاتٍ مختلفة عن قصة زواجها بالأمير بندر، لذلك صارت قصّة زواجها محط سؤال الكثيرين المهتمين بمعرفة المزيد عن معلوماتها.

من هي هيفاء الفيصل زوجة بندر بن سلطان ويكيبيديا

هيفاء الفيصل بن عبد العزيز آل سعود هي ابنة الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود من زوجته الملكة عفت ثالث ملوك المملكة العربية السعودية وعرفت بالعمل الإنساني والتطوعي الخيري اتهمت هيفاء بداية الألفية بمزاعم تمويل حركات إرهابية ، لكن شقيقها خرج يدحض كل هذه الشائعات.

المناصب التي تولتها هيفاء الفيصل

  • عضو مؤسس ورئيس جمعية زهرة لسرطان الثدي – 2007 م.
  • عضو المجلس التأسيسي ومجلس الأعمال بجامعة الملكة عفت.
  • عضو مجلس أمناء المتحف الوطني السعودي 2020.
  • عضو مجلس أمناء مؤسسة فيصل الخيرية.
  • رئيس نادي الموزاييك لزوجات السفراء بواشنطن.
  • وهي عضوة في جمعية إشراق “الجمعية السعودية لاضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه”.
  • مدارس الفيصلية الإسلامية للبنات بالخبر.

من هو الأمير بندر بن سلطان ويكيبيديا

الأمير بندر بن سلطان آل سعود سياسي ودبلوماسي من الأسرة الحاكمة في المملكة العربية السعودية وهو حفيد المؤسس عبد العزيز آل سعود. شغل الأمير بندر مناصب مختلفة في المملكة منها تعيينه سفيرا للولايات المتحدة الأمريكية ورئيسا للمخابرات العامة، تزوج الأمير بندر من الأميرة هيفاء الفيصل في مطلع السبعينيات ، وقالت الأميرة إنها شعرت بقرب شخصيتها من بندر ، وأنها سترتبط به ، وقد تحقق ذلك بالفعل عام 1972 م ، وذكرت أن كان زواجها من بندر عن طريق والدتها صديقة جدة بندر.

إقرأ أيضا:من هي سوزان تميم
السابق
من هو فيصل بن فرحان ويكيبيديا
التالي
من انت من شخصيات ون بيس