شخصيات ومشاهير

من هي والدة الأمير بندر بن سلطان ويكيبيديا

من هي والدة الأمير بندر بن سلطان ويكيبيديا

من هي والدة الأمير بندر بن سلطان ويكيبيديا.. قام بالعديد من الأعمال المتعلقة بالشؤون الدبلوماسية داخل وخارج المملكة العربية السعودية وتولى العديد من المناصب السياسية والعسكرية في البلاد ، ويعد أحد أشهر الأمراء والدبلوماسيين في المملكة العربية السعودية.

من هو الأمير بندر بن سلطان

الأمير بندر بن سلطان سياسي ودبلوماسي وهو الابن الثالث للأمير سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض ويحمل الجنسية السعودية وولد في مدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية عام 1949 م. الأمير بندر هو سادس سفير سعودي لدى الولايات المتحدة الأمريكية حتى عام 2005 م. حصل على درجة البكالوريوس من الكلية الملكية للقوات الجوية في إنجلترا وبعد ذلك تقلد العديد من المناصب السياسية والعسكرية في المملكة العربية السعودية وحصل على عدة ألقاب دبلوماسيًا بارعًا في مدينة واشنطن.

أهم المناصب التي تولاها بندر بن سلطان

  • عين سفيراً للسعودية في الولايات المتحدة الأمريكية بين عامي 1983 و 2005 م.
  • الأمين العام لمجلس الأمن القومي من 2005 إلى 2015 م.
  • وتولى رئاسة المخابرات السعودية بين عامي 2012 م و 2014 م.
  • عين مستشارا ومبعوثا خاصا لخادم الحرمين الشريفين عامي 2014 و 2015 م.

من هي والدة الأمير بندر بن سلطان ويكيبيديا

والدة الأمير بندر بن سلطان هي الأميرة خيزانة الزوجة الثانية للأمير سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض من أصول إثيوبية وتحمل الجنسية السعودية ولدت الأميرة خيزانة في منطقة عسير جنوب المملكة العربية السعودية تزوجها لكن هذا الزواج لم يدم طويلاً إذ أفادت وسائل إعلام سعودية أن الأمير طلق زوجته خيزانة دون إعطاء أي تفاصيل عن أسباب الطلاق حتى الآن، كما يعد بندر بن سلطان هو الابن الوحيد لها من الأمير سلطان بن عبد العزيز.

إقرأ أيضا:سبب وفاة الشيخ عباس سباع

وفاة والدة الأمير بندر بن سلطان

أعلن الديوان الملكي السعودي ، وفاة والدة الأمير بندر بن سلطان ، الأميرة خيزنة ، في السابع من أكتوبر 2019 م ، بسبب كبر سنها وطول معاناتها من المرض ، في مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية ، حيث كانت الأميرة. عاشت خيزانة بقية حياتها في المستشفيات السعودية حتى توفيت ونعى أن الديوان ابنها الوحيد ، داعية لها بالرحمة والمغفرة وأن دارها الجنة إن شاء الله.

إقرأ أيضا:شعر عن اللغة العربية لأحمد شوقي قصير
السابق
قصيدة فهي هي وهي هي ثم هي هي وهي وهي
التالي
من هو فيصل بن فرحان ويكيبيديا