حول العالم

أسباب تنازل مصر عن تيران وصنافير

أسباب تنازل مصر عن تيران وصنافير

أسباب تنازل مصر عن تيران وصنافير. بعد تنازل مصر عن هاتين المنطقتين في الشهور الأخيرة من خلال اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين البلدين مصر والسعودية وقد دارت الشائعات حول إعادة مصر هاتان الجزيرتان للمملكة العربية السعودية. وإليك التفاصيل الأكيدة عبر موقع عنوان.

أسباب تنازل مصر عن تيران وصنافير

قالت المصادر بأن دولة مصر العربية تهيأت لمراحل جديدة لتعديل تفاصيل مهمة في اتفاقية كامب ديفيد التي تم إبرامها ليسمح لدولة مصر بفرض السيادة على مدينة سيناء للقضاء على الإرهاب فيها، والعمل على تنمية سيناء وتطويرها بشكل واسع وهي خطط من سنين عدة تسعى لتكوير سيناء والجدير بالذكر أنه في العام 1984 تم التنازل عن من قبل الحكومة السعودية عن هاتين الجزيرتين لصالح مصر. ويوجد على أرض الجزر جنسيات متعددة جداً وقد فسرت مصادر عديدة علاقة تنازل عن الجزيرتين بخطة تنمية سيناء التي تسعى مصر لها، ومن أحد هذه التطويرات هي إقامة جامعة تدعى جامعة العريش التي أصدر منذ فترة قريبة الرئيس عبد التاح السيسي قرار مهم جداً حول إنشاء الجامعة وأيضاً أعطى قرار مهم لإنشاء جسر الملك سلمان والجدير بالذكر أن كلفته عالية جداً تقدر بحوالي 3 ملايين جنيه.

إقرأ أيضا:من هو قاتل لبنى منصور التي قتلها زوجها بالإمارات

ما هي تيران وصنافير

تيران وصنافير هما جزيرتان واقعتان في البحر الأحمر ولهما موقع مهم في التحكم بمضيق تيران وتكمن أهميته في أنه يوصل لميناء ايلات الإسرائيلي وميناء العقبة الأردني من خلال البحر، وهو من أحد القضايا المهمة والمواقع الاستراتيجية التي تم التصارع عليها من قبل أمريكا والسعودية ومصر.

في الختام نكون قد عرضنا لك أسباب تنازل مصر عن تيران وصنافير وأبرز التفاصيل عن هاتين الجزيرتين المهمتان جدا بسبب موقعهم الاستراتيجي لدولة مصر والمملكة السعودية.

إقرأ أيضا:سعر الدولار في السوق السوداء في مصر اليوم
السابق
زوج سارة الودعاني وعمله
التالي
لجين عمران بالقفطان المغربي