المملكة العربية السعودية

استقبال الرئيس الامريكي في قمة جده

استقبال الرئيس الامريكي في قمة جده

بعد أن انتشر خبر قدوم الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى جده إليك على موقع عنوان أبرز التفاصيل حول هذه الزيارة فتابع معنا.

استقبال الرئيس الامريكي في قمة جده

بعد أن وصل جو بايدن الرئيس الأمريكي للملكة العربية السعودية وتحديداً إلى مدينة جداً عبر زيارة رسمية استغرقت يومين ضمن جولة لله فيمناطق الشرق الأوسط تشمل فلسطين أيضاً. وقد عقد جو بادين محادثاته مع خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد محمد بن سلمان وقد دارت المحادثات بين البلدين لمواجهة التحديات في المنطقة والعالم وقد تم استقبال جو بايدن في مطار الملك عبد العزيز في جده، وقد قام باستقباله مستشار خادم الحرمين والأميرة ريما سفيرة خادم الحرمين في الولايات المتحدة وقد أطلق على الزيارة اسم قمة جدة للأمن والتنمية.

من هو جو بايدن

هو محامي أمريكي الأصل كما أنه أحد أعضاء الحزب الديمقراطي الأمريكي خلال مسيرته شغل مناصب عدة فقد كانت نائب للرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما، وقد كان أصغر سيناتور تم انتخابه في الوايات المتحدة وقد كان رئيساً لعدة جمعيات والجدير بالذكر أن جو رشح نفسه ضمن الانتخابات ليكون رئيس الولايات المتحدة في العام 2022، وقد كان منافس قوي جداً فحظي في حينها برئاسة الولايات المتحدة.

إقرأ أيضا:صيغة خطاب عدم ممانعة من الكفيل للاستقدام بصيغة صحيحة

الجدير بالذكر أن جو بايدن اسمه هو جوزيف بايدن وقد ولد في الهام 1942 ميلادي في ولاية بنسلفانيا في سكرانتون في العشرين من نوفمبر. اسم والدته هي كاثرين أما والده جوزيف ويعد الاخ الأكبر. وحين كان في العاشرة من عمره انتقلت أسرته لتستقر في كلايمونت وقد تخرج بايدن من اكاديمية تدعى أريمشر بعد أن حصل على شهادة بتاريخ السياسة وعلومها، ومن بعدها تم التحاقه بجامعة سيراكوس للقانون بمنحة دراسية كونه لاعب كرة أمريكي وحصل في العن 1968 على إجازة في المحاماة لينضم للسلك القضائي فيما بعد.

في الختام نكون قد ذكرنا لك أبرز تفاصيل زيارة جو بايدن إلى السعودية.

إقرأ أيضا:سعر برميل النفط أرامكو
السابق
من هي قاتلة الصيدلي المصري في السعودية
التالي
افتح بشره بنت في العالم