سلطنة عُمان

متى نتائج الدبلوم العام 2022 سلطنة عمان

متى نتائج الدبلوم العام 2022 سلطنة عمان

بعد ان أعلنت وزارة التربية عن نتائج الدبلوم العام 2022 في سلطنة عمان. بدأ التوتر ملحوظاً لدى الطلاب بعد انتظارهم وتعبهم على مدار العام لمعرفة نتائجهم وإليك في موقع عنوان الموعد الأكيد لعرض نتائج الدبلوم العام في سلطنة عمان.

ما هي نتيجة الدبلوم لعام 2022 في عمان

أعلنت وزارة التربية العمانيية أن نتائج النجاح لهذا العام أصبحت مرتفعة بشكل كبير جداً حتى وصلت النسبة لما يقارب ال 82% وقد عبرت الوزارة عن فرحها بهذه النسبة العالية للنجاح، حيث أن هناك إمكانية كبيرة لإعادة 3 مواد للطالب بعد ظهور النتيجة.  في تصريح لها أوضحت زوينه صالح المسكري أن نتائج الدبلوم العام سيتم الإعلان عنها في الموعد 2 من الشهر الثامن لعام 2022، وكما ذكرت أيضاً أن طرق الاستعلام عن النتائج تكون عبر صفحة الوزارة أو الرسائل القصيرة. أو من خلال بوابة التعليم.

معرفة النتائج من خلال بوابه التعليم

كما ذكرنا مسبقاً فهناك ثلاث طرق لمعرفة النتيجة أولها الرسائل القصيرة وعبر الموقع الإلكتروني وثالثها عبر بوابة التعليم حيث يمكنك زيارة بوابة التعليم من خلال الموقع الرسمي لها وبخطوات بسيطة إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور لتسجل الدخول إليها ومن ثم تدخل اسمك ورقمك ومواليدك لتظهر لك النتيجة على البوابة الإلكترونية لتعليم سلطنة عمان.

إقرأ أيضا:اذاعة مدرسية عن العيد الوطني العماني

معرفة النتائج من خلال صفحة الوزارة

يمكنك معرفة النتيجة من الموقع الرسمي للوزارة فيكفي أن تفتح المتصفح أيا كان نوعه وتكتب وزارة التعليم سلطنة عمان لتظهر لك الصفحة ومن ثم تذهب إلى تبويب النتائج الإلكترونية لتدخل اسمك ورقمك ومواليدك وتنقر النتيجة لتظهر لك النتيجة على موقع وزارة التربية العمانية.

في الختام نكون قد ذكرنا لك موعد صدور نتائج الدبلوم العام في سلطنة عمان وأبرز الطرق لعرض النتيجة.

إقرأ أيضا:افكار للعيد الوطني العماني للمدارس
السابق
من هو طليق رهف القحطاني
التالي
كم عدد زوجات الامير مشعل بن عبدالعزيز