تربية وتعليم

كم النسبة المطلوبة لدخول جامعة الملك فهد للبترول والمعادن؟

كم النسبة المطلوبة لدخول جامعة الملك فهد للبترول والمعادن؟

كم النسبة المطلوبة لدخول جامعة الملك فهد للبترول والمعادن؟.. ويتم الاعتناء فيها بشكل رئيسي وأساسي على نتيجة الطلاب في شهادة الثانوية العامة وكذلك اختبار القدرات العلمية العامة وامتحان التحصيل العلمي من خلال جمع نسب معينة من هذه النتائج وتختار الجامعة نسبة معينة للقبول في كلياتها كل عام مما يسمح للطلاب بالتنافس فيما بينهم للحصول على مقعد دراسي في الجامعة.

جامعة الملك فهد للبترول والمعادن

هي إحدى الجامعات السعودية الحكومية وتقع في مدينة الظهران بالمنطقة الشرقية وافتتح في اليوم الخامس من شهر جمادى الأولى سنة 1383 هـ الموافق 23 سبتمبر 1963 م كانت تسمى كلية البترول والمعادن حتى تغير اسمها عام 1986 م لتصبح جامعة الملك فهد للبترول والمعادن وهذه الجامعة هي أول جامعة عربية في براءات الاختراع ، والسادسة على مستوى العالم ، وتخرج منها عشرات الآلاف من الطلاب ووضعت الجامعة رؤية خاصة بها لأنها تتبع نهجها الخاص.

إقرأ أيضا:اذاعة مدرسية عن تعزيز السلوك الايجابي للطلاب

كم النسبة المطلوبة لدخول جامعة الملك فهد للبترول والمعادن؟

النسبة المطلوبة للدخول إلى جامعة الملك فهد للبترول والمعادن 91 بحسب إعلان الجامعة نفسها حيث تعتمد الجامعة على مبدأ النسبة المركبة التي تحسبها باحتساب 20٪ من الشهادة الثانوية 30٪ من اختبار القدرات العامة والباقي 50٪ من نتيجة اختبار التحصيل وبجمع هذه النسب في نسبة مركبة واحدة يتم قبول كل من هو مجموعة 91٪ فما فوق وطلبات الانتساب والتسجيل يمكن تقديمها إلكترونيا بالكامل.

إعلان نتائج القبول في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن

تعلن جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في كل عام نتائج قبولها في الجامعة وتعلن معها النسبة المركبة المطلوبة حيث تم اختيار 91٪ كنسبة مركبة مطلوبة للانضمام إلى جامعة الملك فهد للبترول والمعادن عند إعلان نتائج القبول وضعت الجامعة العديد من الشروط التي يجب استيفائها من قبل المنتسبين والمتقدمين حتى يتم قبول طلباتهم.

إقرأ أيضا:خبر صحفي رياضي قصير
السابق
كم عدد كرات ميسي الذهبية
التالي
من هي اخت عامر شباب البومب