كرة القدم

كم عدد كرات ميسي الذهبية

كم عدد كرات ميسي الذهبية.. حقق ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي حلمه بالفوز بجائزة الكرة الذهبية 2021 التي قدمتها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية.

الكرة الذهبية

تُعرف الكرة الذهبية أيضًا باسم بالون دور وهي إحدى جوائز كرة القدم الأكثر تنافسية على المستوى الفردي بين اللاعبين في الوقت الحالي ويتم تقديمها سنويًا من قبل الفرنسيين وتقدم من مجلة فرانس فوتبول لأفضل لاعب في العام على أساس تصويت الصحفيين الرياضيين المتخصصين في كرة القدم.

الجدير بالذكر أنها أعلنت مؤخرًا أنها لا تنوي منح الجائزة في عام 2020 م عن لأول مرة منذ إطلاقها عام 1956 م بسبب الظروف الاستثنائية التي مرت بها مسابقات كرة القدم حول العالم هذا العام من التوقف والتأجيل وما إلى ذلك بسبب انتشار جائحة كوفيد 19.

كم عدد كرات ميسي الذهبية

رحل ميسي عن برشلونة عام 2021 وقرر خوض تجربة جديدة في الدوري الفرنسي من بوابة فريق باريس سان جيرمان.

إقرأ أيضا:مباريات الجولة الأخيره من الدوري السعودي

في عام 2021 فاز ميسي بجائزة الكرة الذهبية لتكون المرة السابعة في تاريخ اللاعب التي يفوز فيها بجائزة الكرة الذهبية.

ميسي هو صاحب الرقم القياسي في الكرة الذهبية برصيد 7 ألقاب سابقة متقدما مرتين على الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو أقرب منافسيه.

فاز ميسي بالجائزة 4 مرات متتالية بين عامي 2009 و 2012 في إنجاز لم يحدث من قبل في تاريخ الجائزة.

جاء فوزه بالجوائز الأربع الأولى نتيجة لقيادة برشلونة إلى فترة من النجاحات الذهبية في عهد مدرب برشلونة السابق بيب جوارديولا (2008 إلى 2012).

في تلك الفترة فاز ميسي بلقبين في دوري أبطال أوروبا و 3 ألقاب للدوري الإسباني ، ولقبين في كأس الملك و 3 كأس السوبر الإسباني وكأس السوبر الأوروبي مرتين ونفس الشيء بالنسبة لكأس العالم للأندية.

إقرأ أيضا:من هم المهددين بالايقاف من الهلال
السابق
هو اليد اليمنى لمراد في وادي الذئاب من 6 حروف
التالي
كم النسبة المطلوبة لدخول جامعة الملك فهد للبترول والمعادن؟