شخصيات ومشاهير

من هي زوجة الأمير تشارلز ويكيبيديا

من هي زوجة الأمير تشارلز ويكيبيديا

من هي زوجة الأمير تشارلز ويكيبيديا..أنهت ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية نقاشًا طويل الأمد مع الشعب البريطاني عندما تمنت ، في رسالة كتبتها بمناسبة الذكرى السبعين لتتويجها ، أن تصبح زوجة ابنها الأمير تشارلز ملكة بريطانيا في الوقت المناسب ،وهو شيء كان تشارلز ينتظره منذ فترة طويلة.

من هو الأمير تشارلز

الأمير تشارلز هو تشارلز فيليب آرثر جورج ولي عهد بريطانيا والابن الأكبر لملكة بريطانيا إليزابيث الثانية والدوق فيليب. ولد في قصر باكنجهام في 14 نوفمبر 1948 م وعين أميرًا لويلز في 26 يوليو 1958 م، تخرج تشارلز من كلية الفنون من جامعة كامبريدج ، وحصل على لقب ولي العهد بعد أن تولى والده الأمير فيليب بريطانيا عام 1952 وتزوج تشارلز مرتين في حياته ولديه ولدان وهم الأمير وليام والأمير يتبع هاري والأمير تشارلز نهج الملوك البريطانيين السابقين.

من هي زوجة الأمير تشارلز ويكيبيديا

زوجة الأمير تشارلز هي كاميلا شاند الملقبة بدوقة كورنوال، الابنة الكبرى لبروس وروزاليند شاند، وهي تنتمي لعائلة أرستقراطية مؤثرة في بريطانيا ولدت في السابع عشر من يوليو عام 1947 م وكانت هي والأمير تشارلز قد أقاموا علاقة حب قبل زواجه من الأميرة ديانا، والتي استمرت بعد الزواج، على الرغم من زواجهما في ذلك الوقت، تسببت في العديد من الخلافات وفضح الأمر الذي تسبب في طلاق كاميلا من زوجها والزواج من الأمير تشارلز، والزواج تم إعلانه مدنيًا في عام 2005.

إقرأ أيضا:من هو عثمان طه

من هي زوجة الأمير تشارلز الأولى

الزوجة الأولى للأمير تشارلز هي الأميرة ديانا التي تزوجها عام 1981 م ورغم جمالها وحضورها اللافت إلا أنها كانت تعاني من حياة زوجية غير مستقرة بسبب خيانة زوجها لها بشكل مستمر مما أدى إلى انفصالهما عن بعضهما البعض في عام 1996 م وهو العام الذي توفت فيه الأميرة ديانا قبل وفاتها في حادث مؤلم في 31 أغسطس 1997 م واشتهرت الأميرة ديانا بحبها لفعل الخير من خلال المشاريع الخيرية التي كانت تشرف عليها بنفسها.

إقرأ أيضا:من هي ميرنا نور الدين
السابق
سبب وفاة الاغا حبيب محمد العفري
التالي
حل لغز ما هو الشيء الذي يكتب ولا يقرأ