علم وعلماء

كم يبعد تلسكوب جيمس ويب

كم يبعد تلسكوب جيمس ويب

كم يبعد تلسكوب جيمس ويب، تلسكوب عظيم كان الثاني بعد هابل وقد فاقه تميزاً، صمم خصيصاً ليجيب عن أهم الأسئلة المصيرية في كوننا هذا ويصدر لنا أعظم الاكتشافات في علم الفلك وتكوين الكواكب والنجوم والأهم أنه سيحاول معرفة النشأة الأولى للكون. ومن خلال موقع عنوان إليك قارئي العزيز أبرز التفاصيل عن هذا التلسكوب الخارق وكم يبعد عن الأرض.

ما هو تلسكوب جيمس ويب

قبل أن أجيبك على سؤالك كم يبعد تلسكوب جيمس ويب عن الأرض لابد لنا من تعريفه أولاً فهو أحد أعظم التلسكوبات التي صممت لعلم الفلك كما يستخدم التلسكوب تقنية الأشعة تحت الحمراء وهو يصنف كأقوى تلسكوب قد تم إطلاقه إلى الآن، فحساسيته للأشعة تحت الحمراء تعد محسنة بشكل كبير جداً وذات دقة عالية، مما سيتيح حتماً اكتشافات عظيمة لم يسبق لأي تلسكوب اكتشافها بعد، ويندرج تحت ذلك مراقبته للنجوم وتشكل المجرات والكواكب وجميع ما يخص الأغلفة الجوية.

كم يبعد تلسكوب جيمس ويب

الآن موقع التلسكوب هو L2 Orbit أس ما يقارب 1.5 مليون كيلومتر يبعد عن الأرض، والجدير بالذكر أن رحلته لهذه النقطة استغرقت بحدود الشهر وإذا اردت أن تتابع تقدمه يمكنك هذا من خلال Where is Webb التي أطلقتها ناسا فهي تظهر المسافة بين الأرض والتلسكوب وبها جميع التفاصيل عن درجة حرارة التلسكوب وسرعته والمدة الزمنية في المدارات، والأهم أن التلسكوب قد تم إطلاقه على صاروخ يدعى أريان 5 ومهمته هي نقل الأقمار عبر الفضاء الواسع. ومازال التلسكوب إلى الآن يبحر في الفضاء سعياً لاكتشافه ما لم يكتشف من قبل ومن يعلم لربما يأتي لنا بحقائق علمية مذهلة.

في الختام نكون قد ذكرنا لك كم يبعد تلسكوب جيمس ويب عن الفضاء وأهم تفاصيله وكم ذكرنا سابقاً يمكنك متابعة رحلته.

 

السابق
من هو الشيخ ناصر بن حمد بن خلفان المخيني
التالي
أول صورة ملونة للفضاء عبر تلسكوب جيمس ويب