المملكة العربية السعودية

موعد صلاة عيد الأضحى في نجران 2022

موعد صلاة عيد الأضحى في نجران 2022

موعد صلاة عيد الأضحى في نجران 2022.. مع اقتراب حلول عيد الأضحى المبارك يزداد البحث عن موعد صلاة العيد في نجران بالمملكة العربية السعودية لرغبة المسلمين في أداء صلاة عيد الأضحى.

موعد صلاة عيد الأضحى في نجران 2022

سوف يكون موعد صلاة عيد الأضحى لعام 2022 في نجران الساعة 5:54 صباحاً، وهي مدينة في جنوب المملكة العربية السعودية وهي تشتهر بالزراعة، ويتواجد بها سد وادي نجران أحد أكبر السدود في شبه الجزيرة العربية.

كما يوجد فيها نخيل كثيرة، وتعد أشهر آثارها منطقة الكهف المذكورة في القرآن الكريم بسورة البروج، ومازالت جبالها نقية وتكثر فيها المواقع الأثرية والنقوش المتنوعة المليئة بالرسومات.

كيف تصلى صلاة عيد الأضحى؟

يجب على المسلم الذي يستعد لأداء صلاة عيد الأضحى 2022 أن يبدأ بالاغتسال ولبس أحسن الثياب والتطهير والتعطيل ثم يذهب إلى المسجد أو الساحة بالتكبير بالأشكال المختلفة المعروفة.

إقرأ أيضا:موعد صلاة عيد الأضحى في السعودية 2022

وتكون صلاة العيد عبارة عن ركعتان تبدأ بتكبير الإفتتاح ثم يتلو دعاء الفتح ثم يتلو سبع تكبيرات يرفع فيها يديه ويجعلهما على كتفيه وكذا الجماعة.

ثم يقرأ الإمام سورة الفاتحة وآيات من القرآن تستحب أن تكون سورة العلا ثم يكمل الركعة على صفة الصلاة المعروفة ويكمل الركوع والرفع والسجود.

ثم في الركعة الثانية قال خمس تكبيرات بعد تكبير الوقوف بتكبير الركعة الأولى ثم قرأ الفاتحة وآيات من القرآن تستحب أن تكون آيات سورة الجاشية ثم يكمل الركعة على وصف الصلاة المشهور ويكمل الركوع والرفع والسجود ثم الجلوس للتشهد والسلام.

إقرأ أيضا:اهم المعلومات عن تحديث التأهيل الشامل
السابق
موعد صلاة عيد الأضحى في البحرين 2022
التالي
موعد صلاة عيد الأضحى في السعودية 2022