المملكة العربية السعودية

موعد صلاة عيد الاضحى في السعودية 2022

موعد صلاة عيد الأضحى في السعودية 2022

موعد صلاة عيد الأضحى في السعودية 2022. بعد أن تصدر محركات البحث في الأيام الماضية هذا العنوان كون المملكة العربية السعودية هي من تتم بها مناسبك الحج. والتي تأكد من خلال الأخبار رؤية قمر هلال شهر ذي الحجة يوم الأربعاء التاسع والعشرين يونيو. حيث جاء اليوم التالي الخميس 30 يونيو أول أيام شهر ذي الحجة الهجري. ومع المملكة العربية تسير العادة لأغلبية الدول العربية والدول الإسلامية الاحتفال برؤية الهلال وصلاة العيد. وحسب إعلان دائرة الهلال في المحكمة العليا، السعودية فإن موعد صلاة الأضحى في السعودية 2022 لهذا العام سوف نعرضه لك في مقالنا.

عيد الأضحى في السعودية 2022

قبل حديثنا عن موعد صلاة عيد الأضحى في السعودية 2022، تجدر لنا الإشارة إلى أنه ومع إعلان ثبوت رؤية الهلال من شهر ذي الحجة. حيث أعلنت السلطة الرسمية على مواعيد إجازات العيد التي يحظى فيها الأشخاص في قطاع الحكومة بنصيب كبير. حيث بدأت إجازة عيد الأضحى في دولة السعودية للقطاع الحكومي في الإثنين الواقع في الرابع من يوليو و5 من شهر ذي الحجة الهجري، وهي إجازة تستمر لمدة تسعة أيام، أما في القطاع الخاص فتكون مدتها 4 أيام فقط من الجمعة أي يوم الوقفة من عرفة.

إقرأ أيضا:صيغة خطاب موجه للسفارة

ووفقا للنظام الأساسي للعمل في المملكة السعودية، فهذه الإجازات تعد حق مكفول للعاملين. سواءً في قطاع خاص أو قطاع حكومي. وهي إجازات مدفوعة. حيث تنطبق إجازات الأضحى للقطاع الخاص في المملكة السعودية على إجازات خاصة بالبنوك ولكن باستثناء الفروع الفاعلة في منطقة مكة المكرمة والمدينة بسبب توفيرهم خدمات للحجاج.

موعد صلاة عيد الاضحى في السعودية 2022

ووفقا للعديد من وسائل إعلام سعودية، فإن وقت صلاة عيد الأضحى لعام 2022 في السعودية سيكون في يوم السبت المقبل الموافق 9 من يوليو و10 من شهر ذي الحجة في الساعة الخامسة وواحد وثلاثين دقيقة صباحا بالتوقيت المحلي للمملكة السعودية.

في الختام نكون قد ذكرنا موعد صلاة عيد الاضحى في السعودية 2022. أعاده الله عليكم بكل خير.

إقرأ أيضا:الزكاة والدخل تسجيل الدخول بالرقم المميز 1442 بوابة زكاتي الخدمات الالكترونية
السابق
موعد صلاة عيد الأضحى في نجران 2022
التالي
موعد صلاة عيد الأضحى في الدمام 2022