الإسلام

اي ساعة صلاة العيد في الاردن 2022

اي ساعة صلاة العيد في الاردن 2022

اي ساعة صلاة العيد في الاردن 2022.. يتسائل أهل وسكان المملكة الأردنية الهاشمية عن موعد صلاة عيد الأضحى المبارك والذي يأتي في العاشر من ذي الحجة لكل عام وهو عيد من أعياد المسلمين ويحرص أهل الأردن على الاحتفال بعيد الأضحى المبارك عن طريق عدة فعاليات منها الصلاة في المساجد والمصليات المتواجدة في جميع أنحاء البلد.

يصادف عيد الأضحى المبارك المرة الثالثة في الأردن وسط انتشار فيروس كورونا الذي تحول إلى جائحة كبيرة اجتاحت العالم بأكمله وانعكس في العديد من طقوس العبادة خاصة في العالم الإسلامي وفي بعض العبادات ذات الطابع الجماعي مثل صلاة الجمعة التهجد والاعياد الإسلامية.

اي ساعة صلاة العيد في الاردن 2022

وحول موعد صلاة عيد الأضحى لعام 2022 في المملكة الأردنية الهاشمية، والذي سيكون في العاشر من ذي الحجة ،وبناءً على ذلك يتوقع أن يكون وقت الصلاة في تمام الساعة 6:30 صباحاً بعد شروق الشمس.

إقرأ أيضا:خطبة محفلية عن تكريم الفائزين بمسابقة حفظ القران الكريم مميزة وجميلة

حيث لا يزال من المتوقع اكتشاف هلال في الأردن في المملكة للبت في الأمر فيما يتعلق بأيام العيد والصلاة والتي قد تكون أقل أو أكثر من المواعيد المذكورة من مدينة إلى أخرى.

طقوس أهل الأردن في عيد الأضحى

يتشارك الأردنيون مع كثير من المسلمين عادات الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، وإن كانت هناك بعض أوجه الشبه التي تميزهم، إذ يجتمع الأردنيون عادة بعد أداء الصلاة في منزل رب الأسرة أو الجد الأكبر، وخلال هذا التجمع يتم تناول مجموعة من الأطعمة الشعبية بين الأردنيين مثل الفلافل والحمص وكبد الضاني المحشو بالثوم، ثم يحيي الرجال النساء ويوزعون العيدية ثم تذبح الأضاحي ثم يحضر طبق المنسف الشهير في الأردن وهو خليط من الرز واللحم الضاني.

إقرأ أيضا:اسئلة دينية سهلة واجوبتها مع الخيارات.. اختبر نفسك
السابق
حكم الأضحية في عيد الأضحى
التالي
مساجد صلاة العيد في الاردن 2022