Site icon عنوان

ماذا يقال في يوم التروية

ماذا يقال في يوم التروية

ماذا يقال في يوم التروية

ماذا يقال في يوم التروية.. يعد يوم التروية هو الموافق 8 من ذي الحجة حيث يتوجه حجاج بيت الله الحرام إلى مشاعر منى وعرفات وقد سمي بهذا الاسم لأن الحجاج أثناء التوجه إلى أجزاء مناسك الحج يرتوون بالماء.

ما هو يوم التروية

في يوم التروية ينتقل حجاج بيت الله الحرام إلى مخيم مشاعر منى وبعد ذلك يتوجهون إلى جبل عرفات لأداء مناسك الحج كما أنه لا يشترط الإحرام من المسجد.

أما حجاج المقرن والمفرد فهم يحرمونهم من الميقات وقيل أن يوم التروية نال هذا الاسم بسبب اجتهاد سيدنا إبراهيم في ذبح ابنه إسماعيل عليهم السلام، وسمي يوم التروية لأن سيدنا إبراهيم رحمه الله عليه وعلى آله وسلم رآه ليلة التروية الثامن من ذي الحجة أن الله تعالى أمره أن يذبح ابنه سيدنا إسماعيل فصار رؤية كان يفكر فيها من الصباح إلى الليل أي هذا حفظ الله أو من الشيطان فيسمى يوم التروية.

إقرأ أيضا:أذكار الصباح كاملة مكتوبة حصن المسلم وأفضل أوقات قراءتها

دعاء يوم التروية للحجاج

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين والتسبيح والصلاة على النبي، والتهليل والتكبير والاستغفار، والدعاء إلى الله بخيرات الدنيا وخيرات الآخرة، ونيل المغفرة والرحمة من الله، وأن يتقبل الله -عز وجل- منا صالح الأعمال، وأن تُعتق رقاب المسلمين من النار، وأن يقضي الله سبحانه وتعالي حاجات المسلمين في الدنيا والآخرة.

دعاء يوم التروية لغير الحجاج

Exit mobile version