شخصيات ومشاهير

سبب وفاة الشيخ عباس سباع

سبب وفاة الشيخ عباس سباع

سبب وفاة الشيخ عباس سباع.. أثار خبر وفاة الشيخ أبو مصطفى عباس بن محمد آل سباع، صدمة وحزن لمحبيه والذي توفي في في يوم 12 ذو الحجة 1433 هـ في شعر منى بمكة المكرمة قبل النفرة بكى عليه الفاضل والمؤمنون، وأقيمت جنازته وصلى عليه الشيخ محمد السند وصلى عليه زميله ابن أستاذه الشيخ محمد محسن الوحيد الخراساني المرجع ودفن في مقبرة المعلا قرب مرقد أم المؤمنين السيدة الطاهرة خديجة عليها السلام.

من هو الشيخ عباس سباع

شيخ أبو مصطفى عباس بين محمد أل سباع ولد سماحته في جزيرة تاروت شرقي المملكة العربية السعودية عام 1381 هـ الموافق لعام 1961 م.

نشأ في ظل أسرة كريمة مؤمنة مخلصة لأهل بيت العصمة عليهم الصلاة والسلام.

التحق بالمدارس النظامية كبقية رفاقه فنهى دراسته الثانوية ثم دخل حرم أرامكو لفترة وجيزة وفي عام 1400 هـ الموافق عام 1980 م.

إقرأ أيضا:من هو صديقك من ستراي كيدز

هاجر إلى بيت محمد لحضور بعض المقدمات حتى اضطر إلى تركها في نهاية هجرة 1402 وتوجه إلى الأحساء لفترة من الزمن وعاد إلى منزله في القطيف ليكمل رحلته العلمية إلى عام 1413 هـ.

وفي عام 1413 هـ عاد إلى هجرته المقدسة إلى قم ليبدأ رحلته التعليمية الشاملة مع أساتذة البحوث الأجنبية المشهورين.

ومكث مع هذا الأخير حتى أصبح معدودا في عيون تلاميذه من ألمع ومن كان يرجوه.

وكان يدرس على مستوى أعلى ، ويعزز مسيرته العلمية، ونال درجة الدكتوراه، ولم يلتفت إلى هذه الشهادة، وفي عام 1427 هـ انتقل إلى مدينة جدة في المملكة العربية السعودية بعد أن رأى حاجة المؤمنين هناك إلى ثم بدأ العالم الذي سيعلمهم الخراساني بتدريس البحوث الخارجية وتفضيلات الطلاب بأسلوب نافع ومفيد، وشمل ذلك التدريس الدوري في النجف وفي لافانت بالقرب من عقيلة زينب عليه السلام.

كم عمر الشيخ عباس سباع

ولد الشيخ عباس سباع في عام 1961م الموافق 1381 هـ، وتوفي في عام 1433هـ، حيث توفي في عمر الـ 52 عام.

إقرأ أيضا:كم عمر بيار شمعون
السابق
ادعية يوم التروية للحاج مكتوبة
التالي
حقيقة وفاة حسن البلام