الإسلام

من هو خطيب عرفة هذا العام

من هو خطيب عرفة هذا العام

من هو خطيب عرفة هذا العام.. يتسائل المسلمين عن خطيب عرفة لهذا العام ويعد يوم عرفة من الأيام المباركة والتي تسبق العيد الأضحى المبارك والذي ينتظره المسلمين كل عام وتعد العشر الأوائل من شهر ذي الحجة هي أيام مباركة ويقترب فيها المسلمين من الله عن طريق الصلاة أو الزكاة أو الحج.

من هو خطيب عرفة هذا العام

تم إصدار الموافقة العليا على قيام الشيخ الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى عضو هيئة كبار العلماء والأمين العام لرابطة العالم الإسلامي بإلقاء الخطبة والصلاة يوم عرفة بمسجد نمرة هذا العام 1443 هـ.

من هو الدكتور الشيخ محمد بن عبد الكريم العيسى

ولد الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى في المملكة العربية السعودية عام 1385 هـ، وتقلد منصب وزير العدل عام 1430 هـ حتى عام 1436 هـ، وفي نفس العام صدر أمر ملكي بتعيينه مستشاراً للديوان الملكي بمرتبة وزير عام 1436 هـ.

إقرأ أيضا:دعاء التوبة والاستغفار من مشاهدة المحرمات

كما تم اختيار الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى في شعبان 1436 هـ أميناً عاماً لرابطة العالم الإسلامي خلفاً للدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي.

الشيخ الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى أكاديمي متخصص في الشريعة والقانون الدستوري والإداري، وله كتب ومقالات في الشريعة والقانون والعديد من القضايا الفكرية.

ترجمة خطبة يوم عرفة إلى 10 لغات

في نفس السياق أعلن المسجد الكبير والرئاسة النبوية عن ترجمة خطب يوم عرفة إلى 10 لغات عالمية ليستفيد منها أكثر من 160 مليون شخص لتنتشر في المسلمين حول العالم.

وأكدت الرئاسة أن أحد الأهداف العامة لترجمة العظة هو استكمال مسيرة المملكة في خدمة الحجاج بما يسهل على الحجاج أداء فريضة الحج ويثري رحلتهم الدينية.

ويعد مشروع خادم الحرمين الشريفين للترجمة الفورية لخطبة عرفة هو مشروع يتناول ترجمة خطبة عرفة اليوم إلى عدة لغات عالمية وبثها عبر الإذاعة وقنوات القرآن الكريم. قناة السنة النبوية.

إقرأ أيضا:اللهم إني استودعتك نفسي
السابق
كم الحد المانع لحساب المواطن 1443
التالي
من هو كريستوف جالتييه ويكيبيديا