الأخبار

تفاصيل انفجار داخل منشأة بارشين النووية الإيرانية

أفادت وسائل الإعلام الإيرانية وقوع انفجار الآن في منشأة بارشين النووية الإيرانية. وقد كانت هدف للعديد من الهجمات الغامضة في الآونة الأخيرة. لم يكن مصدرها واضحًا.في مقالنا هذا سنحاول عرض جميع تفاصيل الانفجار وأهم الأسباب المرجحة لهذا العمل. حيث لم تكن الأضرار بكثيرة لأن المنشأة محمية وهذه ليس أول مرة تتعرض لمثل هذه الحوادث.

انفجار داخل منشأة بارشين النووية الإيرانية

لم ترد تقارير من مصادر معروفة حول هذا الانفجار بعد. لكن هناك العديد من الاحتمالات حول هذا الأمر. فالاحتمال الأول هو أنه يوجد خلل تقني مفاجئ أدى لهذا الحدث المريع أما الاحتمال الثاني الأكثر تداولاً هو توجيه ضربات اسرائيلية على هذه المنشأة حاملة معها نوايا سيئة بطائرات مسيرة استهدفت منشآت حيوية. ولم يمض أكثر من شهرين على الاستهداف الأخير لمنشأة يارشين الواقعة في جنوب شرق طهران.

منشأة بارشين النووية

والجدير بالذكر أن إيران تقوم بتطوير تكنولوجيا الصواريخ والمسيرات داخل هذه المنشأة وحصل فيها حوادث مفاجأة أودت بحياة الكثيرين. كما وقع انفجار منذ سنتين ناجم عن تسربغاز من الخزان أدى لانفجارات كثيرة هزت هذه المنشأة. وما زالت هذه الحوادث غامضة إلى الآن. وقد سمحت طهران منذ سبع سنوات ليوكيا أمانو بدخول المنشأة لأخذ بعض العينات لإجراء التقييمات عليها.

إقرأ أيضا:وفاة فتيات في تحدي التعتيم

في الختام نكون قد ذكرنا تفاصيل الانفجار الحاصل داخل منشأة بارشين النووية في إيران. مع وضع جميع الاحتمالات للحوادث السابقة التي حصلت.

إقرأ أيضا:وفاة فتيات في تحدي التعتيم
السابق
تفاصيل تقديم طلب دعم المحروقات في الإمارات
التالي
كم مبلغ الدعم الإضافي لحساب المواطن بعد التعديل