المملكة العربية السعودية

الشريدة وش يرجعون

الشريدة وش يرجعون

الشريدة وش يرجعون.. يتسائل البعض عن من يكونو الشريدة وإلى أي قبيلة ينتمون، فالمملكة العربية السعودية ضمت على حدودها العديد من القبائل والتي ساهمت بشكل كبير في تعزيز المبادئ العامة خاصة في عملية التعاون الأسري، وساهمت تلك العائلة في تعزيز الإخلاص والقناعة التي تتمثل في الارتقاء بالقيم والمبادئ الأساسية والتي كان لها دور هام في بناء الصفات العامة.

من أين أسرة الشريدة

تعد أسرة الشريدة واحدة من أعرق الأسر في المملكة العربية السعودية والتي عرفت في الجاهلية وصدر الإسلام.

ويعود أصل تلك القبيلة إلى قبيلة بني الرشيد من بني سليم، وتعد من القبائل التي تمتلك تاريخ عريق في المملكة العربية السعودية، فقد نتج عن تلك العائلة الكثير من علماء الدين والفقهاء والمثقفين والمؤرخين، وكان لها دور كبير في نشر الثقافات في المملكة العربية السعودية.

الشريدة وش يرجعون

بعد العودة لكتب التاريخ والنسب نجد أن عائلة الشريدة من أحد القبائل التي عرفت في المملكة العربية السعودية بنسبها وأصلها.

إقرأ أيضا:التسجيل في دبلومات معهد سرب التقني للخطوط الحديدية

كما أن تلك القبيلة ترتبط بعلاقات نشب كبيرة مع كبار العائلات في المملكة العربية السعودية، كما أن تلك القبيلة لها مكانتها المميزة والخاصة في المملكة العربية السعودية.

والجد الأكبر لهم هو الشريد بن رياح بن ثعلبة بن يقظة بن عصية بن امرئ القيس بن بهثة بن سليم بن منصور بن عكرمة بن خصفة بن قيس عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان وهم من نسل النبي إسماعيل بن إبراهيم عليهما السلام.

وتعد تلك العائلة لها تاريخ بارز للغاية في المملكة العربية السعودية، ومن أبرز شخصيات هذة العائلة المرموقة محمد حافظ الشريدة وهو المفتي وخطيب الإسلام ناصر سلطان الشريدي سياسي ووزير سابق.

إقرأ أيضا:نتيجة رؤية الهلال اليوم في السعودية
السابق
الحالة الصحية للفنان محمد عبد الرحمن
التالي
من هو خميس الماجري ويكيبيديا