التواصل الاجتماعي

هل التيك توك سيقفل؟

هل التيك توك سيقفل؟

هل التيك توك سيقفل؟.. أثار موضوع إيقاف تطبيق التيك توك الجدل عبر وسائل التواصل الاجتماعي خلال الأيام القليلة الماضيةK والذي يعد أحد أشهر التطبيقات عبر أنحاء العالم والذي يقوم باستخدامه جميع الفئات العمرية والتي وصلت عمليات تحميله خلال عام 2020 إلى مليار عملية.

ما هو التيك توك

هو أحد أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي، والذي تم إصداره في عام 2016، ويعمل على مشاركة الفيديوهات القصيرة التي تبدأ من 3 ثواني والحد الأقصى له 3 دقائق.

واشتهر التطبيق بشكل كبير للغاية في عام 2020، ويمكن أن يستخدم التطبيق عبر أجهزة الأندرويد والايفون.

وتم حظر استخدام تطبيق التيك توك في الولايات المتحدة الأمريكية أثناء فترة رئاسة دونالد ترامب وذلك بسبب الصراع التقني مع الصين.

كما أنه تم حظر استخدام تطبيق التيك توك في الهند في عام 2020.

هل التيك توك سيقفل؟

دعا المتحدث باسم لجنة الاتصالات الفيدرالية بريندان كار Apple و Google إلى إزالة تطبيق TikTok من متاجر التطبيقات الخاصة بهما بسبب جمع البيانات السرية وكتب كار عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر ، “نظرا لممارسات جمع البيانات السرية الخاصة بـ TikTok فقد طلبت من Apple و Google إزالته من متاجر التطبيقات الخاصة بهما” مضيفًا أن التطبيق يجمع البيانات الحساسة والسرية التي تظهر التقارير الجديدة أنها متوفرة في بيانات بكين وتاريخ التصفح والكلمات التي تبحث عنها وأنماط ضغطات المفاتيح والمعرفات البيومترية ومسودات الرسائل والبيانات الوصفية.

إقرأ أيضا:حقيقة حذف التيك توك من متجر ابل واندرويد

بالإضافة إلى النصوص والصور ومقاطع الفيديو المخزنة في حافظة الجهاز والتي تعد من أسرار مستخدمي التطبيق.

وأشار كار أيضا إلى أن المهندسين في الصين الذي يعملون في هذا التطبيق ويقوموا بتطويره يمكنهم الوصول إلى البيانات الأمريكية من سبتمبر 2021 إلى يناير 2022.

إقرأ أيضا:ما هو مفهوم التسويق الإلكتروني وما أهميته ومن يحتاجه
السابق
كم راتب محمد صلاح الأسبوعي
التالي
هل نونو سانتو مدرب الاتحاد الجديد؟