المملكة العربية السعودية

هل تم رؤية هلال ذو الحجة 2022

هل تم رؤية هلال ذو الحجة 2022

هل تم رؤية هلال ذو الحجة 2022.. مع اقتراب نهاية شهر ذو القعدة فالسؤال الأهم حالياً هو موعد استطلاع رؤية هلال شهر ذو الحجة، ويعد شهر ذو الحجة من الشهور المقدسة ويقام به العديد من العبادات.

ويكون في العاشر من ذو الحجة أول أيام عيد الأضحى المبارك والذي يستمر حتى أربع أيام ويكون في التاسع من ذو الحجة وقفة عرفات التي تعد أحد أركان الحج.

شهر ذو الحجة

يعد شهر ذو الحجة هو الثاني عشر من الشهور الهجرية، ويعد شهر مقدس عند جميع المسلمين حيث يقام فيه فرائض الحج بالإضافة إلى العيد الأضحى المبارك، وتعد العشر الأيام الاوائل من شهر ذو الحجة خير من ألف شهر.

هل تم رؤية هلال ذو الحجة 2022

حتى الآن لم تتضح رؤية هلال شهر ذي الحجة لعام 2022، وطالبت هيئة المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية مواطنيها أصحاب المهارات والخبرة من يستطع رؤية الهلال عليه التوجه إلى أقرب محكمة من أجل تسجيل رؤيته.

إقرأ أيضا:كيفية تسديد رسوم رخصة العمل عن طريق الصراف

موعد رؤية هلال ذو الحجة 2022

من المقرر أن تتم رؤية هلال ذو الحجة مساء اليوم الأربعاء الموافق 29 يونيو 2022، الموافق 30 ذو القعدة 1443، في المملكة العربية السعودية وأيضاً في جمهورية مصر العربية.

لذا من المؤكد أنه سوف يتم تحديد بداية شهر ذو الحجة مساء اليوم وبداية الشهر المقدس لاستعداد المسلمين للتعبد سواء كان بالصلاة أو بالصوم أو بالزكاء أو بأداء فرائض الحج.

موعد صلاة عيد الأضحى المبارك

من المقرر أن يكون صباح يوم السبت الموافق 9 يوليو 2022 الموافق 10 ذو الحجة أول أيام عيد الأضحى المبارك.

وسوف تكون صلاة العيد في تمام الساعة 6:09 صباحاً بتوقيت المملكة العربية السعودية، وفي تمام الساعة 5:15 صباحاً بتوقيت جمهورية مصر العربية.

إقرأ أيضا:إرشادات وشروط سفر السعوديين 2021
السابق
من هو هاشم مستور ويكيبيديا
التالي
ذهب رجل ليطلق زوجته فسأله القاضي ما اسمك فأجابه اكتبني بعدها فعرف القاضي اسمه