المملكة العربية السعودية

نتيجة رؤية الهلال اليوم في السعودية

نتيجة رؤية الهلال اليوم في السعودية

نتيجة رؤية الهلال اليوم في السعودية.. أعلنت المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية قرار هام بشأن رؤية هلال ذو الحجة لعام 1443 من أجل تحديد موعد نهاية شهر ذو القعدة الحالي وبداية شهر ذي الحجة القادم.

ويعد العيد الأضحى المبارك من الأعياد التي تحتفل بها جميع الدول الإسلامية ويكون في يوم العاشر من ذي الحجة وتكون وقفة عرفات في اليوم السابق من اول ايام عيد الأضحى الذي يستمر لمدة أربعة أيام.

نتيجة رؤية الهلال اليوم في السعودية

حتى الآن لم تتم رؤية هلال ذي الحجة لعام 1443، ولكن لما تم توضيحه من قبل المحكمة العليا فمن يتمكن من رؤية هلال شهر ذي الحجة عليه التوجه مباشرة من أقرب محكمة له حتى يتم تسجيل رؤيته.

موعد استطلاع رؤية هلال ذي الحجة

من المقرر أن يكون موعد استطلاع رؤية هلال شهر ذي الحجة مساء اليوم الأربعاء الموافق 29 يونيو 2022 والموافق 30 ذو القعدة 1443، وجاء ذلك وفق تقويم أم القرى بالمملكة العربية السعودية، ويتم استطلاع الهلال سواء بالعين المجردة أو عن طريق استخدام المناظير.

إقرأ أيضا:برنامج كفالة.. تجربتي الكاملة بكل التفاصيل

موعد صلاة عيد الأضحى المبارك

من المقرر أن يكون موعد صلاة عيد الأضحى المبارك لعام 1443 في المملكة العربية السعودية وفي مختلف البلاد الإسلامية صباح يوم السبت الموافق 9 يونيو 2022 وهو الموافق لأول أيام عيد الأضحى المبارك.

وسوف يكون ميعاد صلاة عيد الأضحى في تمام الساعة 6:09 بتوقيت المملكة العربية السعودية، وفي تمام الساعة 5:15 بتوقيت جمهورية مصر العربية.

موعد استطلاع هلال ذي الحجة في جمهورية مصر العربية

أعلن دار الإفتاء المصري عن موعد استطلاع رؤية هلال شهر ذي الحجة لعام 2022، ومن المقرر أن يتم استطلاع الهلال مساء اليوم الأربعاء الموافق 29 يونيو عقب صلاة المغرب.

إقرأ أيضا:الاستعلام عن مخالفات مرورية برقم الهوية او رقم الاقامة 1442/2021
السابق
كم الطول المطلوب في حرس الحدود
التالي
كم دورة حرس الحدود 2022