حيوانات برّية

أشرس انواع الكلاب في العالم

أشرس انواع الكلاب في العالم، تعتبر الكلاب من الحيوانات التي يحبها البعض ويخافها البعض الآخر، وهناك كلاب هادئة وأنواع أخرى شديدة الشراسة، لكن الجميع اتفقوا على أن الكلب هو من الحيوانات المخلصة، ويحب سيده ويظل مخلصًا له طوال الوقت.

أشرس انواع الكلاب في العالم

يهتم الكثير منا بتربية الكلاب لأنها معروفة بذكائها وتفانيها لمربيها، ولهذا السبب يرغب الكثير من الناس في تربية الكلاب لأنها “أفضل صديق للإنسان”، ويمكن أن تصبح صديقة لجميع أفراد الأسرة، في حين أن كل الكلاب يمكن أن تكون خطرة، وبعضها أكثر خطورة من البعض الآخر.

لكن هناك بعض سلالات الكلاب القوية والبرية والعدوانية، ووفقًا للجمعية الطبية البيطرية الأمريكية ومركز السيطرة على الأمراض في الولايات المتحدة، فإن القائمة تضم أخطر 10 سلالات الكلاب وأكثرها شراسة في العالم، وفيما يلي أشرس الكلاب المشهورة:

كلاب الشيواوا

كلاب الشيواوا ساحرة ورشيقة، وتتميز بعدد من السمات المعينة مثل رأسه المستدير على شكل تفاحة، وأذنيه المنتصبة، وعيناه المدببتان، كما يتميز بفروه الذي يأتي بألوان وأشكال عديدة، ويمكن أن يكون طويلاً أو قصيراً، وسبب عدوانية كلاب الشيواوا هو أنهم لا يخشون مواجهة أي شخص يتخطى مساحتهم الشخصية، ويأخذ الكبار وقتًا طويلاً لكسب ثقة هذا النوع من الكلاب إذا تجاوزوا السنة، وكسب ثقة نوع الكلب أيضًا يستغرق وقتًا وصبرًا.

إقرأ أيضا:صفات الثدييات المشيمية

كلاب الداشهند

تولدت سلالة الكلاب الألمانية في ألمانيا وهي سلالة من كلاب الصيد والكلاب، تتميز بطول الجسم من 18-25 سم وصدر عريض، وأرجل قصيرة وأذنين طويلتين، ولون هذه الكلاب إما بني محمر أو أسود، وهناك أيضًا ثلاثة أنواع من الفراء يمكن أن يكون ذو شعر ناعم أو طويل الشعر أو ذو شعر سلكي.

وتأتي هذه الكلاب في حجمين وتشمل الحجم القياسي حيث يزن الكلب ما بين 7 و 14.5 كجم، والحجم الصغير حيث لا يزيد وزن الكلب عن 5 كجم، ويعاقب العمر 6 أسابيع، كما يؤدي الصراخ أو الضرب في سن مبكرة إلى المزيد من مشاكل العدوانية مع تقدمهم في السن، ويتم تربية الكلاب الألمانية لمطاردة الغرير، لذلك فهم ميالون وراثيا للعدوان ولا يقبلون الغرباء، وفي بعض الأحيان يهاجمون الغرباء أو حتى أصحابهم بالعض.

كلاب التشاو تشاو

تتميز التشاو تشاو بالحجم المتوسط فالطول عند الكتفين 43-51 سم، والوزن 23-34 كجم، هذه الكلاب عادة ما تكون غير اجتماعية، حيث إنهم يميلون إلى العزلة مع الغرباء ويمكنهم أيضًا أن يكونوا عدوانيين مع الكلاب الأخرى وطبيعتهم العدوانية تتوافق مع ماضيهم لأن كلاب حراسة للمنازل والماشية والتنشئة الاجتماعية المبكرة مهمة للسيطرة على نباحهم المزعج تجاه الحيوانات والأشخاص الآخرين.

كلاب الدوبرمان

اكتسبت الدوبيرمان سمعة ملكية بين سلالات الكلاب بسبب رأسها النبيل على شكل إسفين وغيرها من الصفات الأنيقة، مثل: جسم كبير وناعم مغطى بطبقة لامعة من الفراء الأسود أو الأزرق أو البني الفاتح، وبنيتها الجسدية القوية، والتي يتميز بحركات عضلية ورياضية قوية، ويبلغ ارتفاع الكتفين أيضًا 61-66 سم، ويمكن لهذا الكلب أن يخيف كل المتسللين في المكان الذي يتواجد فيه إذا تم تدريبه جيدًا.

إقرأ أيضا:صفات الثدييات المشيمية

دوبرمان عدواني تجاه الكلاب الغريبة والغرباء، ولكن ليس تجاه أصحابها، وعلى الرغم من مظهرهم المخيف، إلا أنهم ليسوا عدوانيين بشكل خاص، وترتبط عدوانيتهم ​​بضعف التنشئة الاجتماعية وقلة التدريب، وهذه الكلاب مرتبطة جدًا بأصحابها وتحتاج باستمرار إلى الاهتمام، ولا ينبغي تركها بمفردها أو في قفص لفترة كبيرة.

كلاب الدلماسية

يعمل كلب الدلماسي في الأمن والحرائق والصيد، بالإضافة إلى مرافقة وحراسة المركبات التي تجرها الخيول، ويتميز الكلب الدلماسي بفروه المرقط الأبيض الداكن وهو كلب أنيق قصير الشعر ذو بنية متناسقة، كما يمكن أن تكون الكلاب الدلماسية شديدة العدواني خاصة مع الغرباء، وذلك بسبب ميلها الطبيعي للحراسة والحماية.

وهذه الكلاب مخلصة جدًا لأصحابها، لكن لا يمكنها التمييز بين ما هو خطر وما هو ليس كذلك، ومع ذلك يمكن للكلاب من هذا الصنف أن تكون أكثر هدوءًا حول الأشخاص والحيوانات الأخرى إذا طمأنهم صاحبها بشأن الموقف الذي يعيشون فيه، أو إذا تمت مساعدتهم على التمييز بين الصواب والخطأ.

كلاب الروت وايلر

من المعروف أن سلالة الكلاب من فصيلة روت وايلر تمتلك القدرات اللازمة للوظائف التي تتطلب القوة والتحمل، وهي سلالة متوسطة الحجم معروفة بقدرتها على الهرولة بسرعة، بفراء مستقيم وخشن وسميك وتعبيرات الوجه التي تعكس النبل واليقظة والثقة بالنفس.

لقد أدى ذكاء الروت وايلر، والتفاني الشديد، والغريزة الوقائية القوية إلى تصنيفهم بشكل غير عادل على أنهم سلالة شرسة وعدوانية، ولكن يمكن أن يكونوا عائليين ومخلصين لأصحابهم، خاصةً إذا كانوا أشخاصًا لديهم خبرة في التدريب والتواصل مع الكلاب، حيث يتم تحفيز السلالة وتدريبها، كما تتعلم بسرعة أوامر جديدة، وبالتالي فهي مناسبة للعمل الشرطي.

إقرأ أيضا:تعريف الثدييات المشيمية

كلاب الراعي الألماني

كلب الراعي الألماني هو كلب حراسة طبيعي، قابل للتكيف وذكي للغاية، حيث أنه قادر على أداء جميع الوظائف المعروفة للكلاب، ويتراوح طوله من 56-66 سم ووزنه 22-40 كجم، في حين أن عمره الافتراضي يتراوح من 10 إلى 13 عامًا، والكلاب من هذا الصنف معروفة بسلوكها العدواني لهذا السبب، فهي كلاب حراسة جيدة وقوية.

كلاب الهاسكي

نشأت سلالة الهاسكي في سيبيريا، فهي من الكلاب العاملة لدى شعب تشوكشي وأولئك الذين مثلوا الكلب الهاسكي كلب مزلقة ورفيق وحارس، وتم إحضار هذه الكلاب إلى ألاسكا عام 1909 م للمشاركة في سباقات الزلاجات التي تجرها الكلاب، والتي أصبحت بعدها كلاب الهاسكي هي الفائز الدائم.

يتميز الكلب الهاسكي الرشيق بأذنيه منتصبة وفراء سميك وناعم بطول 51-61 سم ووزنه 16-27 كجم، وتتميز كلاب هذا الصنف بمزاجها المفعم بالحيوية وحجمها الكبير، لكن هذا لا يجعلها واحدة من أكثر الكلاب الصديقة للأطفال.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي قد أوضحنا لكم من خلاله أشرس انواع الكلاب في العالم، حيث قدمنا مجموعة كبيرة من الكلاب الشرسة الموجودة حول العالم.

السابق
علاج تقرحات الفم عند الأطفال بالطريقة الصحيحة
التالي
اهم المعلومات عن رجيم اللبن والتمر