الإسلام

دعاء الغضب والضيق بين الزوجين للصلح وطرد الشيطان

دعاء الغضب والضيق بين الزوجين للصلح وطرد الشيطان

دعاء الغضب والضيق بين الزوجين للصلح وطرد الشيطان، الدعاء من أهم وسائل الشفاء وتجنب المشاكل والتخلص من الحسد والجن، والأدعية تساعد على تهدئة الروح، والمسلم الحقيقي هو من يتحدث مع ربه ويسأله ما يشاء وما يريد، لأن الله وحده هو القادر على دفع أي شيء سيء، ويجب على الزوجة أن تسأل نفسها باستمرار كيف أفهم نمط زوجي، وكذلك يجب على الزوج أن يفهم نمط زوجته، حتى لو كان للشيطان يد فيه، لا بد من الاقتراب من الله في ذلك الوقت، والطلب من الله تعالى بالصلاة والدعاء لإبعاد هذه المشاكل وغيرها.

دعاء ابعاد الغضب بين الزوجين

عند ظهور مشكلة بين الزوج والزوجة، غالبًا ما يكون هناك الكثير من الخلاف والفتنة، مما يؤدي بطبيعة الحال إلى غضب كل منهما، بالإضافة إلى زيادة الشعور بالحزن على كل من في المنزل سواء كانوا أطفالًا  أو الجد أو الجدة، وكل من في المنزل، كما أن الدعاء يؤدي إلى ضبط النفس، وفيما يلي بعض الأدعية لإبعاد الغضب بين الزوجين:

إقرأ أيضا:دعاء ليلة القدر الذي أوصى به الرسول

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم لاإله إلا الله رب السموات ورب العرش الكريم اللهم اجعل لي من كل ما أهمني و كربني من أمر دنياي و آخرتي فرجاً ومخرجاً ارزقني من حيث لا أحتسب اغفر لي ذنوبي وثبت رجاك في قلبي و اقطعه ممن سواك حتى لا أرجو أحداً غيرك.

يا من يكتفي من خلقه جميعاً ولا يكتفي منه أحد من خلقه يا أحد من لا أحد له انقطع الرجاء إلا منك أغثني.

يا عزيز يا حميد يا ذا العرش المجيد أصرف عني شر كل جبار عنيد.

اللهم إنك تعلم أني على إساءتي وظلمي وإسرافي أني لم أجعل لك ولداً ولا نداً ولا صاحبة ولا كفواً فإن تعذب فأنا عبدك وإن تغفر فإنك العزيز الحكيم.

دعاء الصلح بين الزوجين

يمكن للمسلم أن يدعو لربه في أي وقت ولأي سبب، لأن للصلاة فوائد كثيرة، أهمها تحقيق الغرض من الصلاة، أي الهدوء النفسي، وقضاء العواطف في الدعاء، وأجر الدعاء فهي من العبادات المرغوبة، وفيما يلي بعض من أدعية للصلح بين الزوجين:

يارب تضع لي في قلبه مواضع الرحمة والمودة والالفة من عندك اللهم جملني في عين زوجي وحببني الى قلبه واجعلني الزوجة الوحيده له اللهم دعوتك فاستجب لي.

إقرأ أيضا:دعاء الطواف والسعي في العمره

اللهم أصلح بيني وبين زوجي واجمعنا في خير وعلى خير اللهم اهدني لزوجي واهدي زوجي لي واهدنا إليك يا أرحم الراحمين اللهم ارزقنا الذريه الصالحه اللهم وفق بيني وبين زوجي واجمع بيننا على خير.

اللهم اجعلني قرة عين لزوجي واجعله قرة عين لي واسعدنا مع بعضنا واجمع بيننا على خير.

اللهم اجعلني لزوجي كما يحب واجعله لي كما احب واجعلنا لك كما تحب وارزقنا الذريه الصالحه كما نحب وكما تحب.

اللهم اهدني واهدي زوجي واجعلنا من اهل بيت صالحين.

دعاء حل المشاكل الزوجية

الدعاء إلى الله تعالى هي المنقذ لأي شخص يتصرف بالسحر في أي مشاكل تحيط بالمسلم من جميع الجهات، فعند كثرة الخلافات والمشاكل بين الأزواج فدعاء الغضب هو  للتيسير، ودعوة للرزق الشرعي، ويعتبر من أفضل الدعوات التي تنجح في القضاء على كثير من الخلافات الزوجية، وفيما يلي بعض أدعية حل المشاكل بين الزوجين:

اللهم اني اسألك باسمك الحبيب الكافي ان تكفيني كل اموري مع زوجي مما يشوش خاطري ويسهر ناظري.

اللهم الف بين قلبي وقلبه كما الفت بين قلوب عبادك.

اللهم سخره لي كما سخرت البحر لموسى والحمدالله والصلاة على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم.

دعاء الغضب والزعل

عندما يكون الشخص غاضبًا، تتحرك جميع أطرافه وتتسبب في حالة من الاستيقاظ غير الطبيعي الذي يمكن أن يؤثر سلبًا على عدد من أجهزة الجسم مثل الدماغ والقلب وارتفاع ضغط الدم، والذي يحدث غالبًا نتيجة الغضب والزعل وللوقاية من كل هذه الأمراض وغيرها، يستحب للمسلم أن يدعو دعاء الغضب والصلاة إلى الله تعالى لإزالة الحزن، وفيما يلي دعاء الغضب:

إقرأ أيضا:رسائل كل عام وانت حبيبي عيد الاضحى 2022

اللهم زدني قرباً إليك..اللهم زدني قرباً إليك..اللهم زدني قرباً إليك.

اللهم اجعلني من الصابرين..اللهم اجعلني من الشاكرين.

اللهم اجعلني في عيني صغيرا.. وفي أعين الناس كبيرا اللهم اشفي زوجي وعافيه..اللهم واشرح صدره للإيمان..اللهم ارزقه الهداية..اللهم أره الحق حقاً وارزقه اتباعه..وأره الباطل باطلاً وارزقه اجتنابه..اللهم ابعد عنه رفقاء السوء..اللهم جنبه الفواحش والمعاصي.

اللهم اغفر ذنب زوجى وطهر قلبه وحصن فرجه.

اللهم سخره لي وسخرني له.. اللهم جمله في نظري وجملني في نظره.

دعاء الغضب مجرب

الدين الإسلامي دين التسامح والمحبة والتسامح، وقد ورد في هذا الصدد عدد من الأحاديث النبوية الجديرة بالاهتمام بالنفوس وإزالة سمات الانفعال التي يمكن أن تدخل النفس البشرية عند الرغبة في الغضب، وهي من النعم التي أنعم الله بها على عباده المسلمين، وفيما يلي بعض الأدعية المجربة للغضب:

يا لطيف.. يا لطيف.. يا لطيف الطف بي بلطفك الخفي و أعني بقدرتك.

اللهم أني أنتظر فرجك وأرقب لطفك فالطف بي ولا تكلني إلى نفسي ولا إلى غيرك لا إله إلا الله الرحمن الرحيم , اللهم إني أنزلت بك حاجتي كلها الظاهرة والباطنة والدنيوية والأخروية اللهم اكفني ما همني وما لا أهتم له اللهم زودني بالتقوى واغفر لي ذنبي ووجهني للخير أينما توجهت اللهم يسرني لليسرى وجنبني للعسرى

« لا إله إلا الله العظيم الحليم ، لا إله إلا الله رب العرش العظيم ، لا إله إلا الله رب السموات ورب العرش الكريم». « اللهم اجعل لي من كل ما أهمني و كربني من أمر دنياي و آخرتي فرجًا ومخرجًا وارزقني من حيث لا أحتسب واغفر لي ذنوبي وثبت رجاك في قلبي و اقطعه ممن سواك حتى لا أرجو أحدًا غيرك».

« يا من يكتفي من خلقه جميعًا ولا يكتفي منه أحد من خلقه يا أحد من لا أحد له انقطع الرجاء إلا منك أغثني، أغثني يا عزيز يا حميد يا ذا العرش المجيد أصرف عني شر كل جبار عنيد». « اللهم إنك تعلم أني على إساءتي وظلمي وإسرافي أني لم أجعل لك ولدًا ولا ندًا ولا صاحبة ولا كفوًا فإن تعذب فأنا عبدك وإن تغفر فإنك العزيز الحكيم».

« اللهم إني أنزلت بك حاجتي كلها الظاهرة والباطنة والدنيوية والأخروية اللهم اكفني ما همني وما لا أهتم له .. اللهم زودني بالتقوى واغفر لي ذنبي ووجهني للخير أينما توجهت اللهم يسرني لليسرى وجنبني العسرى».

« اللهم إني عبدُك ابنُ عبدِك ابنُ أمتِك، ناصيتي بيدِك، ماضٍ فيّ حكمُك، عدلٌ فيّ قضاؤُك، أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سميتَ به نفسَك، أو أنزلتَه في كتابِك، أو علمتَه أحدًا من خلقِك، أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندك، أن تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صدري، وجلاءَ حزني، وذهابَ همِّي وغمِّي».

« دعوةُ ذي النُّونِ إذ هوَ في بَطنِ الحوتِ : لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ».

« اللَّهمَّ رَحمَتَكَ أرْجو، فلا تَكِلْني إلى نَفْسي طَرْفةَ عَيْنٍ، أصْلِحْ لي شَأْني كُلَّهُ، لا إلهَ إلَّا أنتَ».

وهكذا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على دعاء الغضب والضيق بين الزوجين للصلح وطرد الشيطان الذي يمكن استخدامه عند غضب الزوجين والصلح بينهم.

السابق
رقم خدمة البائعين نون السعودية ومواعيد العمل
التالي
عزوز واو وش يرجع