المملكة العربية السعودية

افضل مرهم للبواسير في السعودية

افضل مرهم للبواسير في السعودية

افضل مرهم للبواسير في السعودية، تتزايد نسبة الإصابة بالبواسير في المملكة العربية السعودية بشكل ملحوظ، وقد يرجع ذلك إلى زيادة معدلات الإصابة بالسمنة أو الإمساك المزمن أو غيرهما من الأسباب التي تسهم في الإصابة بالبواسير والأمراض الشرجية اختيار أفضل مرهم للبواسير في السعودية قد تختلف حسب العمر والحالة التي يحددها الطبيب للتشخيص.

افضل مرهم للبواسير في السعودية

من علاجات البواسير استخدام المراهم الطبية والتي يمكن استخدامها بدون وصفة طبية، حيث تساعد في تخفيف الألم والتورم في منطقة البواسير ومعظم هذه الكريمات تحتوي على مادة الهيدروكورتيزون، وهي مادة مضادة للالتهابات وهو عامل الستيرويد، كما توقف التهيج والنزيف الناتج عن البواسير، ومن أفضل المراهم لعلاج البواسير ما يلي:

مرهم سيدبروكت

من بين أفضل المراهم التي تستخدم لعلاج الألم والتورم في منطقة البواسير، يحتوي المرهم على المكونات التالية:

  • الهيدروكورتيزون: تستخدم هذه المادة لتخفيف الالتهاب والاحمرار، وكذلك لعلاج الآلام وبعض الأمراض والالتهابات التي تصيب الجلد، وأهمها الالتهابات والحكة الناتجة عن البواسير والشقوق الشرجية.
  • سينكوكايين: مخدر يعمل فوق التخدير الموضعي لألم البواسير والشق الشرجي، ويعمل عن طريق حجب الرسائل من الدماغ على طول الألياف العصبية.
  • أسيكلوزيد: له تأثير مضاد للجراثيم.
  • فراماستين: يقوي الأوعية الدموية، ويحسن الانقباض، ويقلل من كمية الدم التي تتراكم بالداخل.

مرهم نيو هيلار

هو مرهم موضعي فعال للغاية في علاج البواسير المزمنة وتقليل الآلام الناتجة عنها، حيث أنه يعمل على التئام الجروح الناتجة عن التشققات والبواسير ويتميز بالاستخدام الآمن للغاية، ويتم استخدام المرهم 3 مرات في اليوم كل 8 ساعات لمدة 3 أسابيع على الأقل حتى يتم استعادة الأوردة الشرجية بالكامل ومكونات مرهم نيو هيلار تشمل ما يلي:

إقرأ أيضا:كيف ارسل برقية لولي العهد محمد بن سلمان
  • الترمس الأبيض: يعزز التئام البشرة وتجديدها نظرًا لقدرته على تنشيط إنزيم مخصص لإصلاح الجلد، حيث يتميز بمحتواه من الزيوت عالية الفعالية، وهي أكثر الفيتامينات فاعلية.
  • فاتريا انديكا: له تأثير مضاد للالتهابات ويساعد على التعافي بسرعة، ويتميز هذا المكون بخلاصة الصنوبر ويعتبر من العلاجات الفعالة في علاج البواسير والشقوق.
  • النعناع: نبات ينتج زيوتًا قوية جدًا تخفف آلام البواسير وتقلل من الحكة.
  • الصبار: عُرف هذا النبات لسنوات عديدة بخصائصه العلاجية حيث أنه يقلل الالتهاب ويعزز التئام الجلد بشكل فعال، ويحتوي الصبار على الكولاجين الذي يجدد البشرة.

مرهم فاكتو

يعتبر مرهم فاكتو من أفضل أنواع المراهم في علاج البواسير ويستخدم للتخفيف المؤقت من التورم والحرق والألم والحكة التي تسببها البواسير، ومن مكونات مرهم فاكتو ما يلي:

  • سينكوكايين: وهو بمثابة مخدر موضعي يخدر المنطقة بشكل مؤقت ويقلل الألم لفترة.
  • بولي كريسولين: يعمل كمطهر ويلعب دورًا في إزالة البكتيريا من المنطقة لمنع إصابة الجرح بالعدوى.

مرهم بربريشن اتش

هذا الدواء يحتوي على مواد طبيعية تساعد في التئام البواسير بسرعة، عادة ما يستخدم 3-4 مرات في اليوم، وتشمل مكوناته ما يلي:

  • فينيليفرين: هو العنصر النشط في دواء يضيق الأوعية الدموية.
  • زبدة الكاكاو: تساعد على ترطيب المنطقة المصابة.

مرهم بركتو جليفنول

يساعد هذا المرهم المعروف علميًا باسم الليدوكائين في تقليل الحكة والألم الناتج عن البواسير، ويستخدم مرتين يوميًا، مرة في الصباح ومرة ​​في المساء، وبمجرد توقف الألم وانحسار الانتفاخ يتم إيقاف العلاج، وتجدر الإشارة إلى أن مدة العلاج يجب ألا تزيد عن أسبوعين.

إقرأ أيضا:كلمة مميزة عن اليوم الوطني السعودي

وبعد أسبوعين، إذا لم يلاحظ المريض تحسنًا في حالة المرض، ولا ينبغي تمديد فترة العلاج من تلقاء نفسها، ويجب استشارة الطبيب للحصول على المشورة الطبية حيث قد يحتاج المريض لعملية جراحية للبواسير.

أسباب الإصابة بالبواسير

لم يتم تحديد السبب المباشر للإصابة بالبواسير، ولكن قد تساهم بعض الأسباب وعوامل الخطر في تكوينها، وهناك روابط بين نمط حياة معين وحدوث البواسير، بعض أسباب الإصابة بالبواسير هي:

  • الضغط المفرط والتعب أثناء حركات الأمعاء.
  • مضاعفات الإمساك المزمن.
  • الجلوس لفترات طويلة وخاصة في المرحاض.
  • تاريخ عائلي للإصابة بالبواسير.

في حين أن عوامل الخطر للإصابة بالبواسير تشمل الوراثة التي يكون فيها الابن أكثر عرضة للإصابة بالبواسير، بالإضافة إلى الأنشطة التي تشمل رفع الأحمال المستمرة والسمنة والتمارين الشاقة، فإن الوقوف لفترة طويلة يزيد من حدوث البواسير والجنس الشرجي المتكرر، بالإضافة إلى بعض حالات الإسهال، فإن النساء الحوامل أكثر عرضة للإصابة بالبواسير، حيث يزداد الضغط على الأوردة في القولون أثناء الحمل، مما يزيد من خطر الإصابة بالعدوى.

طرق علاج البواسير

يمكن أن تكون البواسير مزعجة للغاية للمريض، خاصة عند اقترانها بصعوبة التغوط أو تمرير الدم في البراز، ويسعى الكثير لإيجاد أسرع علاج للبواسير للتخلص من هذه المشكلة، ويمكن القول أن أسرع علاج للبواسير يكمن في اتخاذ العديد من الإجراءات التي تريح المريض من جهة وسرعة العلاج من جهة أخرى، ومن بين هذه الخطوات ما يلي:

إقرأ أيضا:صيغة خطاب إلى من يهمه الأمر
  • وضع الكمادات الباردة على منطقة البواسير لمنع النزيف وأيضًا تقليل الألم والتهيج، حيث أن وضع الكمادات الباردة يمكن أن يضيق الأوردة مما يساعد على تسريع الشفاء.
  • الجلوس في ماء دافئ نسبيًا على مستوى أعلى قليلاً من الفخذ، اجعل منطقة المقعد تحت تأثير الضغط البارد في الخطوة السابقة.
  • دهن الكريمات المستخدمة في علاج البواسير والتي يمكن بيعها بدون وصفة طبية لأنها تساعد في تقليل الألم والتورم في المنطقة، وتحتوي معظم هذه الكريمات على مادة الهيدروكورتيزون وهو مضاد للالتهابات، كما أنه يوقف التهيج والنزيف.
  • النوم على جانبك الأيمن أو الأيسر لتقليل الضغط الواقع على أوردتك وتسهيل تدفق الدم من خلالها إلى قلبك، يساعد الاسترخاء والنوم بشكل عام على تسريع عملية الشفاء.
  • يمكن أن تقلل الحقن الشرجية بالكورتيزون بسرعة وبشكل كبير من الالتهاب حول البواسير، وعادة ما يصف الأطباء هذا النوع من العلاج عندما يلاحظ المريض نزيفًا حادًا من البواسير.
  • يجب ألا تستخدم ورق التواليت بعد التغوط، بل استخدم قطعة قماش ناعمة لمنع البواسير من الخدش والتهاب.

وهكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على افضل مرهم للبواسير في السعودية، واسباب الإصابة بالبواسير.

السابق
تصرفات الشخص المسحور
التالي
سعر بخاخ الربو البنفسجي