الحمل والولادة

اول دورة بعد النفاس كيف اهتم فيها

اول دورة بعد النفاس كيف اهتم فيها

اول دورة بعد النفاس كيف اهتم فيها من الأمور التي تشغل أذهان العديد من النساء،  وأول دورة بعد النفاس من الأشياء التي يجب أن نهتم بها كثيراً ونلاحظها جيداً.

تتسائل بعض النساء هل الولادة القيصرية تؤثر على موعد الدورة الشهرية؟ سوف نتعرف خلال السطور المقبلة عن أهم المعلومات حول دورة النفاس بعد الولادة.

اول دورة بعد النفاس كيف اهتم فيها

بلا شك أن هناك العديد من التغيرات التي تحدث في هرمونات الجسم بعد الولادة، ويمكن للمرأة ملاحظة هذه التغيرات كما يلي:

  • تلاحظ المرأة تدفق الدم بطريقة أثقل عما كان من ذي قبل.
  • تلاحظ أيضاً عدم انتظام دورة الطمث بعد النفاس.
  • نزول جلطات دموية صغيرة مع الدورة.
  • الإصابة بتشنجات كبيرة.
  • زيادة نزول الدم بسبب هرمونات الرضاعة.
  • زيادة مساحة الرحم.

متى تنزل الدورة بعد الاربعين

ترغب العديد من النساء لمعرفة موعد نزول الدورة الشهرية بعد الأربعين، والأمر يتوقف على نوع الرضاعة، فإذا كنت تقومين بالرضاعة الطبيعية فإن  دورة الطمث تعود لحالتها الطبيعية بعد مرور شهر من الولادة.

إقرأ أيضا:الخيار للحامل للغثيان

ولكن في حالات الرضاعة الصناعية فقد تأتي الدورة بعد مرور شهر أو شهرين من الولادة، وقد تصل بعض الحالات إلى تأخر الدورة حتى ثلاثة شهور.

الدورة بعد النفاس خفيفة

بلا شك أنه يوجد بعض الاضطرابات التي تحدث في الدورة الشهرية في الأسابيع الأولى بعد النفاس، وقد يختلف موعد نزول الدورة الشهرية وحجم كثافتها بعد النفاس.

من الممكن أن يستمر الأمر لمدة ستة شهور حتى العام الأول بعد الولادة إلى أن تعود لحالتها الطبيعية بطريقة تدريجية.

وهناك بعض الحالات التي تنتظم لديها الدورة الشهرية بعد الفطام، إذاً فالأمر متعلق بمدى طبيعة كل جسم.

الدورة بعد الاربعين للقيصري

لا تؤثر الولادة الطبيعية أو القيصرية على دورة الطمث ، ولكن تحتاج إلى فترة من الوقت تصل إلى شهور حتى تعود لحالتها الطبيعية.

ولكن هناك الكثير من العوامل التي تؤثر على الدورة الشهرية بعد الولادة أبرزها الضغوطات النفسية وعدم الراحة، والإصابة باكتئاب ما بعد الولادة.

هل الدورة تجي قبل اخلص الاربعين

ليس هناك مواعيد محددة لنزول الدورة الشهرية بعد الولادة، ومن الممكن أن تنزل دورة الطمث قبل الأربعين، ولكن هذه الحالة تحدث مع نسبة قليلة من النساء.

ولا شك أن جسم المرأة في هذه المرحلة يحتاج إلى التخلص من العديد من الافرازات في الجسم، ولا يوجد بها ضرر مطلقاً لذا لا داعي من القلق.

إقرأ أيضا:حملت وانا استخدم لصقات منع الحمل

متى تنتظم الدورة بعد الولادة

تزداد رغبة النساء في معرفة الموعد الرسمي لإنتظام الدورة الشهرية بعد الولادة، وفي معظم الحالات تعود الدورة الشهرية لطبيعتها بعد مرور ما بين ستة أسابيع حتى ثمانية إذا كانت الرضاعة طبيعية.

ولكن يحتاج جسم المرأة إلى أن يعود لحالته الطبيعية بعد مرور فترة أطول من ذلك في حالة الرضاعة الصناعية.

الدورة بعد النفاس غزيرة

بعدما تعرفنا على محور حديثنا خلال هذا المقال وهو اول دورة بعد النفاس كيف اهتم فيها، نتطرق الآن لمعرفة مدى كثافة الدورة بعد النفاس.

تتعرض بعض النساء إلى نزول الدم بصورة غزيرة بعد الولادة، ولكن لا داعي للقلق فهذه من الأمور الطبيعية بسبب التغيرات الهرمونية في جسم المرأة سواء هرمونات الرضاعة التي تجعل الدم ينزل غزيراً، ولكن إذا وصل الأمر إلى حد النزيف فلا بد من استشارة الطبيب.

اول دورة بعد النفاس طولت

إذا لاحظت المرأة تأخر نزول الدورة الشهرية بعد النفاس، فهذا يدل على وجود مشكلة ولا بد من استشارة الطبيب حتى يتم معالجتها على الفور، حتى لا تتسبب في حدوث الالتهابات فيما بعد.

أول دورة بعد النفاس للمرضع

في معظم الحالات تعود الدورة الشهرية بعد مرور ستة أسابيع، على الرغم من قيام المرأة بإرضاع الطفل، وهناك بعض النساء التي لا تعود لديهن الدورة الشهرية في حالة الرضاعة الطبيعية.

إقرأ أيضا:تجربتي مع الدوفاستون لتثبيت الحمل

الجدير بالذكر أن نزول الدورة الشهرية للمرأة المرضعة قد يؤثر على حجم حليب الثدي، وعدد المرات التي يقوم فيها الطفل بالرضاعة الطبيعية.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال الذي قدمنا فيه اول دورة بعد النفاس كيف اهتم فيها، كما تحدثنا عن طبيعة الدورة الشهرية بعد النفاس.

السابق
سعر بخاخ الربو البنفسجي
التالي
تحاميل سايكلوجست 400 مرتين باليوم