المملكة الأردنية الهاشمية

عبارات عن عيد الاستقلال الاردني

عبارات عن عيد الاستقلال الاردني

نقدم إليكم عبارات عن عيد الاستقلال الاردني، والذي يعد تاريخاً مميزاً محفوراً في أذهان جميع طوائف الأردن جيشاً وشعباً.

مع اقتراب شمس ذكرى الاستقلال الأردني، يتهيأ الجميع للاحتفال بهذا اليوم، ولا يُخفى على أحد مظاهر ومراسم الاحتفال بعيد الاستقلال، حيث تكون الأجواء مليئة بالسعادة والاعتزاز بالمملكة الأردنية الهاشمية.

عيد الاستقلال الاردني 2022

يحتفل الشعب الأردني بذكرى الاستقلال كل عام، وهو اليوم الذي تم فيه جلاء الاحتلال البريطاني من ربوع البلاد نهائياً، وقد تم الاعتراف باستقلالية الأردن في هذا اليوم والإقرار بسيادة الدولة وأنها صاحبة القرار السيادي.
أصبحت ذكرى الاستقلال هي اليوم الوطني الذي يحتفل به شعب الأردن تمجيداً وتخليداً لهذا اليوم، وما قدم فيه الشعب الأردني من تضحيات.
بعد ذلك اليوم أصبحت الأردن دولة مستقلة تابعة للحكم العربي، فأثبتت إرادة شعبها في تحقيق أحلامهم نحو الحرية والممارسة المستمرة في تحقيق مصير البلاد دون تدخل من الآخرين.

عيد الاستقلال الأردني

جميعاً نعلم أن لا حياة كريمة دون تذوق طعم الحرية، ولن تستطيع أي دولة الاحساس بطعم الحرية دون استقلال.

إقرأ أيضا:كم عمر الأميرة إيمان بنت عبدالله الثاني

مع اقتراب ذكرى يوم الاستقلال الأردني، لا بد أن تتعالى أنغام النشيد الوطني في أرجاء البلاد ونرفع رايات النصر والاعتزاز ببلدنا الغالي الأردن.

لقد شهد الشعب الأردني عصراً منعشاً بعدما عانت لفترات طويلة من الاحتلال البريطاني التي كثر فيها الخراب والدمار، ولم يستطع الشعب الأردني العيش مطلقاً تحت وطأة هذه الأزمة.

يحتفل الشعب الأردني بعيد الاستقلال ليكون ذكرى خالدة في أنفسهم، وحتى الأطفال لا بد أن يدركوا قيمة هذا اليوم، لذا يجب أن نُعلم أطفالنا ونغرس في أنفسهم القيمة الثمينة لهذا اليوم، وأنه لا يوجد أثمن من الحرية، وإن سُلبت ساد الفساد في البلاد.

عبارات عن عيد الاستقلال الاردني

  • سيبقى الأردن بلد الأمن والأمان مهما عصفت الرياح يبقى شامخاً على مدى الأزمان.
  • بلدنا العظيم الأردن حراً وسوف يبقى حراً ومصدر الفخر لكل العرب.
  • الأردن هو منارة الثقافة والعلوم المتنوعة وقد سجل رقماً قياسياً في الحصول على الاستقلالية بكل عزة وكرامة.
  • أن نحتفل بيوم استقلالك يا بلادي هو أمر واجب وحتماً لن نستطيع الاستغناء عنك.
  • الأردن هو بلد النضال والحرية والسلام.
  • سوف تظل الأردن عربية.
  • أدام الله على وطننا الغالي نعمة الأمن والأمان.
  • إننا نموت من أجل رفعة هذا الوطن، ونفديه بكل ما نملك.
  • عيد الاستقلال هو غُرة أعيادنا، والفرحة الحقيقة التي تدخل على قلوبنا دون استثناء بمجرد تذكرها.
  • إننا في هذا اليوم العظيم نعاهد الله أمام الجميع أن نجعل رفعة هذا الوطن هي غايتنا وأسمى أمانينا.
  • ها هي الأيام تدور ويحل علينا ضيف غالي على قلوبنا جميعاً وهو عيد الاستقلال الاردني.

تعد عبارات عن عيد الاستقلال الاردني من أبرز مراسم الاحتفال بذكرى استقلال الأردن، فلنتابع معاً أجمل التهنئة بهذه المناسبة العظيمة.

إقرأ أيضا:من هو مدير عام شركة إدارة وتشغيل الموانئ العقبة

عبارات تهنئة بمناسبة عيد الاستقلال

  • مهما تحدثنا، فلا كلمات تفي عظمة هذا البلد العريق منذ القِدم.
  • اليوم نذكر ذكرى جليلة في قلوبنا إنها ذكرى الاستقلال المفعم بالحرية والسلام.
  • لا بد أن ندرك جميعاً أن تخليد هذه الذكرى العظيمة في تاريخ الأردن واجب وطني وهوية يجب علينا ألا نتخلى عنها ونورثها لجميع الأجيال.
  • في ذكرى استقلال الأردن، يجب أن نسعى جاهدين للحفاظ على المكانة التي حظي بها بلدنا بعد الاستقلال وألا نفرط في أرضنا مهما كانت العقبات.
  • من الصعب الحصول على الاستقلال، ولكن بلدنا العريق الأردن قد فعل ذلك.
  • تحية شكر وتقدير لكل من بذلوا جهداً في يوم الاستقلال.

تهنئة بمناسبة عيد الاستقلال الأردني

مع اقتراب ذكرى عيد الاستقلال الأردني، يتبادل الجميع رسائل تهنئة بمناسبة عيد الاستقلال الأردني، لذا نقدم إليكم رسائل تهنئة بمناسبة عيد الاستقلال الأردني.

ما زال هذا اليوم رغم مرور السنوات هو الحدث الأقرب والأعظم في تاريخ الأردن، فقد قالت الأردن كلمتها ولا صوت يعلو فوق صوت المملكة الأردنية الهاشمية.

  • كل عام والشعب الأردني ينعم بالحرية والرخاء.
  • ذكرى استقلال الأردن غالية على قلوبنا، أدام الله على بلادنا نعمة الأمان.
  • عاشت بلادنا حرة مستقلة.
  • المجد لجميع طوائف الشعب الأردني.

كلمة عن عيد الاستقلال للاذاعة المدرسية

نظراً لأن يوم الاستقلال هو بمثابة اليوم الوطني للمملكة الأردنية الهاشمية، تجد الجميع يتحدث عن هذا اليوم بكل فخر واعتزاز، فهذه الجامعات والمدارس مليئة بالعديد من الخطابات للتحدث عن هذا اليوم، وفيما يلي نقدم إليكم كلمة عن عيد الاستقلال الاردني للإذاعة المدرسية .

إقرأ أيضا:من هو مدير عام شركة إدارة وتشغيل الموانئ العقبة

يوم الاستقلال الأردني هو اليوم الذي تخلص فيه شعب الأردن العظيم من الاحتلال البريطاني، والذي يأتي كل عام الموافق 25  من شهر آيار.

تعد ذكرى الاستقلال من الذكريات المجيدة في نفوس الشعب الأردني، فلا أحد يستطيع أن ينكر قيمة ما فعله الشعب الأردني وجيشه في سبيل تحقيق ما يرنو إليه الشعب من استقلالية وحرية.

في مثل هذا اليوم من كل عام، نحتفل جميعاً بهذه الذكرى الخالدة ويرفرف علم الأردن بكل اعتزاز بشعبه وجيشه لما وصلوا إليه الآن.

لقد استنشق شعبنا الحبيب الحرية، وأدرك قيمة الحرية، لذا نحتفل بعيد الاستقلال الأردني، حتى نثبت للعالم أجمع أن الأردن أصبح عزيزاً في هذا اليوم منذ العديد من السنوات.

كلمة عن عيد الاستقلال الاردني

الجميع يعلم أن شمس الحرية قد أنارت جميع أرجاء المملكة الأردنية الهاشمية، وجعلت المستقبل بين أيدينا نحن وتحت تحكمنا ولا سلطة لأي دخيل على الأردن بعد ذاك اليوم.

لا بد أن ندرك جميعاً أن تراب هذا الوطن ثمين، ولا يُعوض بكنوز من الذهب مهما كثرت، بل نفديه بما نملك وهذه العقيدة الراسخة في أذهاننا سوف نحكيها لجميع الأجيال.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال الذي تناولنا فيه عبارات عن عيد الاستقلال الاردني، كما استعرضنا سوياً كلمة عن عيد الاستقلال الاردني للإذاعة المدرسية.

السابق
القاء كلمة عن عيد الاستقلال الأردني
التالي
كيفية انتقال والعدوى من فايروس جدري القرود