معلومات طبية

اهم معلومات عن دواء سولبادين فوار Solpadeine

اهم معلومات عن دواء سولبادين فوار Solpadeine

اهم معلومات عن دواء سولبادين فوار Solpadeine، يعد واحد من أهم الأدوية المسكنة للألم سواء كان ألم أسنان أو عظام أو روماتيزم، وعلى الرغم من أن دواء سولبادين فوار Solpadeine يعمل على تهدئة الآلام مهما بلغت شدتها، وأن تناوله بجرعات عالية ومنتظمة لفترة طويلة قد تشكل خطر على حياة الإنسان.

اهم معلومات عن دواء سولبادين فوار Solpadeine

هو عبارة عن مسكن قوي يهدئ الألم مما جعله واحد من أقوى وأسرع مسكنات الآلام التي لها تأثير قوي لأنه يذوب في الفم فور تناوله، وبذلك يمنح إحساس فوري بالراحة والقضاء على الآلام كما فور امتصاص الجسم له يعطي تأثير المسكن.

يحتوي دواء سولبادين فوار على مواد فعالة للقضاء على الألم، وهي:

  • مادة باراسيتامول 500 مللي جرام التي تعد واحدة من أشهر المواد التي تقضي على ألم وتُخفض درجة الحرارة.
  • كافيين 30 مللي جرام هي مادة تنبه الأعصاب، وتعزز من تأثير مادة البارسيتامول التي تسكن ألم وتخفض الحرارة.
  • كوكايين 8 مللي جرام هو واحد من مسكنات الآلام القوية حيث يندرج تحت قائمة مسكنات الأفيونية القوية، وقد يتسبب تناول هذه المادة الإدمان عليها.

دواعي استخدامه

من اهم معلومات عن دواء سولبادين فوار Solpadeine أنه يعالج الآلام الشديدة الناتجة من:

إقرأ أيضا:حبوب راعي الغنم للرجال
  • الصداع والصداع النصفي.
  • الآلام الأسنان.
  • الآلام الحيض الشهرية.
  • ألم العضلات والعظام ومرض الروماتيزم.
  • يسكن التهابات المفاصل، والركبتين.
  • يخفض من درجة الحرارة.

طريقة استخدام سولبادين فوار

يصف الطبيب المعالج للمريض الجرعة المحددة من دواء سولبادين فوار، وفي الأغلب تكون الجرعة التي يتناولها الإنسان البالغ نحو 2 قرص مذابة في كوب من الماء كل فترة تتراوح ما بين 4 -6 ساعات أو عند الشعور بالآلام مرة أخرى كما يحذر الطبيب من تناول ما يزيد عن 8 أقراص خلال 24 ساعة.

تحذير سولبادين فوار

من اهم معلومات عن دواء سولبادين فوار Solpadeine هي تناول جرعات قليلة من هذا الدواء وخلال فترة قصيرة للغاية للحد من الآثار الجانبية من تناوله لمدة طويلة والتي قد تؤدي إلى إدمان الشخص.

كما يحذر على سائقي السيارات والآلات الثقيلة تناول دواء سولبادين فوار خلال فترة العمل لأن من آثار الجانبية الشعور بالدوخة والنعاس كما يمنع من تناوله الأشخاص الذين لديهم مشاكل وراثية مثل مشكلة عدم قدرة الجسم على تحمل السكريات.

ويحذر الأطباء مرضى ضغط الدم والانسداد الرئوي الحاد ومرضى الربو من تناول دواء سولبادين، وحين يتناول المريض هذا الدواء يحذره الأطباء من تناول مشروبات الكافيين المنبه مثل الشاي والقهوة لأنها قد تؤدي إلى إصابته باضطراب في النوم وعدم انتظام ضربات القلب

إقرأ أيضا:بحث عن التدخين

تجربتي مع فوار سولبادين

توضح واحدة من مستخدمي فوار سولبادين تجربتها حيث كانت تعاني من الصداع النصفي بشكل مستمر مما جعلها تذهب إلى الطبيب المختص الذي وصف لها دواء سولبادين فوار، مشيرة إلى شعورها بالتحسن خلال فترة بسيطة من تناوله وعدم شعورها بأي ألم.

وتحدثت المريضة أن الطبيب قد نصحها بضرورة عدم تناول جرعات دواء سولبادين لفترة طويلة لأن أحد مكوناته مادة الكافيين الذي يؤدي استمرار تناولها إلى إدمانه، وعن طريقة تناوله فإنها كانت تضع قرص من الدواء في نصف كوب ماء وتتناوله، وفور مرور 15 دقيقة تشعر باختفاء الآلام.

من اهم معلومات عن دواء سولبادين فوار Solpadeine على الرغم من أنه سريع المفعول في القضاء على آلام المتوسطة والشديدة مثل آلام الحيض والصداع النصفي والتهابات المفاصل، ولكن يحذر الأطباء تناول جرعات كبيرة من دواء سولبادين فوار وعلى فترات طويلة حتى لا يصاب المريض بالإدمان لأنه يحتوي على مادة الكافيين المخدرة.

إقرأ أيضا:اهم المعلومات عن حبوب ميرزاجن
السابق
اهم المعلومات عن الكونسبت أو الفكرة التصميميّة للمشروع
التالي
اهم المعلومات تحاميل جاينو كانديزول Gyno Candizol 400 mg