أزهار وورود

معاني الزهور والوانها

معاني الزهور والوانها

معاني الزهور والوانها التي تعد واحدة من أبسط الهدايا التي قد تمنح للإنسان فأي مناسبة سواء كانت الاحتفال بعيد ميلاد أو حب أو حتى فرح، ولكل زهرة لون ومعني تعبر عنها فألوان الزهور تعبر عن رسالة بسيطة للتعبير عن مشاعر وعواطف الشخص يرغب في التعبير عنها دون الحاجة إلى التعبير عنها بواسطة كلمات مجردة.

معانى الزهور والوانها

هل تعرف أن لكل لون زهرة معني خاص بها؟ وهل تعرف أن للورود لغة ذات شعبية كبيرة في العالم منذ منتصف القرن التاسع عشر حتى وقتنا الراهن لأن لكل وردة رسالة توصل بها للشخص المهداة له فمن خلالها تكشف عن مشاعرك وعواطفك بطريقة غير مباشرة.

لذلك إذا رغبت في التعبير عن حبك لشخص معين أو ترغب في تهنئة شخص عزيز على قلبك فينبغي عليك في الأول معرفة لون باقة الورد المناسبة لهذه المناسبة

إقرأ أيضا:انواع الورد الجوري الاحمر الفرنسي
  • فباقة الورود الحمراء

تدل على الحب والجمال وترسل للشخص رسالة أني أحبك من كل مكنونات قلبي؛ لذلك يفضل إرسال هذه الباقة لشريك حياتك لتعبر له عن قوة حبك وشوقك إليه كما أنها تقوي الحياة الرومانسية بينكما.

  • باقة الورود البيضاء

اللون الأبيض يرمز للنقاء الطهارة كما أنه دليل على الحب الأبدي أو بدء بداية جديدة، وفي الأغلب نرى هذه الباقات في حفلات الزفاف أو خلال حفلات التكريم، فإذا رغبت في إهداء شخص في مناسبة تكريمه فإن باقة ورد البيضاء هي الخيار الأمثل لأنها تعبر عن الاحترام.

  • باقة الورود الصفراء

تعبر الورود الصفراء عن مدى الاهتمام والصداقة مما يجعلها مثالية عند إهدائها لصديق لتهنئته بالنجاح أو عند زيارتك لمريض أما في حالة منحها للحبيب فهي دليل على غيرته لأنه ترسل لك رسالة أنك لن تكون لأي شخص غيري.

معاني الورود بالصور

معانى الزهور والوانها بالصور لأنها لغة المشاعر فعلى الرغم من أن الزهور تمنح النفس السكينة والهدوء وراحة البال، وتمنح الجسد العطر الفواح لكنها أيضًا لغة الصامت الذي يعبر من خلالها عن رسالته سواء بالإعجاب أو الحب أو التقدير من خلال ألوانها المختلفة.

إقرأ أيضا:اهم معلومات عن زهور السوسن واستخداماتها

فالزهور ذات اللون الزهري تعبر عن الطفولة والرقة والبراءة، وهي دليل على رقي أخلاق الشخص وجماله.

معاني الزهور والوانها
معاني الزهور والوانها

 

بينما الزهور البنفسجية هي الهدية المثالية للحبيبة التي من صفاتها القوة والرقة معا لأنها دليل على الغموض والوضوح معًا كما أنها تعبر عن الحب الصامت.

معاني الزهور والوانها
معاني الزهور والوانها

 

في حين زهور القرنفل الحمراء هي دليل على مدى حب الشخص العميق لمحبوبه، وزهور القرنفل البيضاء هي دليل على النقاء والعفة.

معاني الزهور والوانها
معاني الزهور والوانها

معنى لون الورد الأصفر

تعد الورود الصفراء من أفضل الخيارات أمام الإنسان للتعبير عن مدى امتنانه للطرف الأخر والرغبة في رفع روحه المعنوية، ومن أفضل أنواع الزهور الصفراء النرجس البري والبابومج والحوذان.

وفي كثير من الأحيان تعتبر الزهور صفراء اللون رمز للتعبير عن المشاعر، فهي ترمز للحب والعاطفة أو خليط بين الاثنين كما يمكن أن تكون الزهرة الصفراء دليل على الحب الأفلاطوني أو العائلي أو رسالة إلى الشخص تعبر له عن مدى اهتمامك به وعطفك.

معاني الورود حسب نوعها

للزهور لغة خاصة بها في التعبير عن مشاعر، وتعتبر الهدية المثلي للحبيب والصديق كما أنها ذات تأثير كبير على مشاعر الزهرة، ولكل وردة معني على حسب نوعها، مثل:

إقرأ أيضا:انواع الورد الجوري الاحمر المشهورة
  • وردة القرنفل تدل على الكبرياء والجمال.
  • وردة الروز تدل على الحب والعاطفة.
  • وردة التوليب تدل على أناقة والجمال، ومعظم الأوقات هي رمز للحب.
  • وردة النرجس هي دليل على الشهامة، وحب الذات.
  • زهرة الأوركيدا تدل على المرأة الحسناء.

وفي النهاية معاني الزهور والوانها تختلف من زهرة لأخرى؛ فالزهور لغة معروفة في جميع أنحاء العالم فإذا كنت ترغب في التعبير عن حبك ومشاعرك القوية فإنك الزهرة الحمراء هي خيارك الأمثل أما إذا كنت ترغب في زيارة مريض فإن باقة الزهور الصفراء هي أنسب هدية له فمن خلالها تتمني له الشفاء العاجل.

السابق
اهم المعلومات عن عشبة المدينة للحمل
التالي
اهم معلومات عن الاشخاص النباتيون