العناية بالبشرة

فوائد ماسك الذهب للوجه والبشره الدهنيه

فوائد ماسك الذهب للوجه والبشره الدهنيه

فوائد ماسك الذهب للوجه والبشره الدهنيه ما هي؟ سؤال يتردد في ذهن العديد من السيدات خاصة مع انتشار في الفترة الأخيرة استخدامهن لهذه النوعية من ماسكات البشرة، وأصبح لهذا الماسك شهرة كبيرة في مجال العناية بالبشرة والتجميل بعد أن اكتشف المختصون أن بشرة الملكة كليوباترا الجميلة والنضرة ترجع إلى استخدامها ماسك الذهب

فوائد ماسك الذهب للوجه والبشره الدهنيه

أصبح لماسك الذهب في الفترة الأخيرة رواج كبير بين النساء بسبب تمتعه بالعديد من الفوائد المفيدة للبشرة؛ لعل أبرزها:

  • الذهب غني بمواد مضادة للالتهابات مما يجعل ماسك الذهب دور فعال لحماية البشرة من الإصابة بمرض الوردية، ويعالج التهابات البشرة المسببة لظهور حب الشباب.
  • يتضمن القناع الذهبي على مواد بخصائص مضادة للأكسدة التي تساعد في الحفاظ على مادة الكولاجين بالبشرة وتمنع تكسره بسبب تقدم السن حيث يعتبر الكولاجين البروتين التي يحافظ على جعل البشرة أكثر مرونة ونضارة، ويحارب ظهور التجاعيد.
  • تساعد البشرة على الحد من ظهور التجاعيد وظهور الوجه والبقع لأنه يعمل على تحفيز خلايا الوجه من خلال منحه مرونة كبيرة، وذلك يجعل بشرة الوجه أكثر نضارة وإشراقة.
  • يساعد وضع ماسك الذهب على الوجه في تعزيز عمل الخلايا والأعصاب والأوردة بالبشرة كما يساعد على تعزيز عملية تدفق الدم إلى جميع خلايا البشرة، ويزيد من عمليات الأيض بالبشرة مما يساعدها على التخلص من المواد الضارة.
  • يجعل بشرة الوجه أكثر لمعانًا ونضارة، والدليل على ذلك أن الملكة كليوباترا كانت تضعه على بشرتها قبل النوم للحصول على بشرة جميلة ونضرة.

ماسك الذهب للبشرة الدهنية

يعد قناع الذهب واحد من أهم أنواع الماسكات التي تعتمد عليها المرأة للحصول على بشرة نضرة وخالية من المشاكل، خاصة وأن هناك العديد من فوائد ماسك الذهب للوجه والبشرة الدهنية، ومن ضمنها:

إقرأ أيضا:اهم المعلومات عن زيت الجلسرين للبشرة واستخداماته

يحفز الدورة الدموية في البشرة، ويحميها من التعرض للعديد من المشكلات.

  • يساعد على الحد من تصبغات الجلد وظهور البقع الداكنة الناتجة من التعرض لأشعة الشمس.
  • يعالج التهابات البشرة التي تكون السبب الأساسي في ظهور العديد من المشكلات مثل ظهور حب الشباب والبثور.
  • يساعد على شد البشرة ويحد من ظهور المسام الواسعة فيها.
  • يعمل على تنظيف البشرة من الشوائب العالقة فيها، وطبقات الجلد الميت.
  • يحد من عملية تكسر مادة الكولاجين التي تفرزها البشرة عند عمر الـ 30.
  • تهدئ من تهيج البشرة وتطهرها لأن ماسك الذهب غني بمركبات مضادة للبكتريا والالتهابات.

كم مرة يستخدم ماسك الذهب

ترغب العديد من النساء في معرفة عدد المرات التي يضعن فيها ماسك الذهب على بشرتهن، مما جعل العديد من خبراء التجميل والبشرة ينصحون بضرورة اتباع الإرشادات الموجودة على عبوة الماسك.

ويفضل وضع الماسك مرة واحدة على البشرة كل 3 شهور على الأقل حتى لا يكون له آثار جانبية على البشرة بينما أصحاب البشرة الدهنية يفضل وضع الماسك الذهبي مرتين في الأسبوع لتحقيق توازن البشرة.

أفضل أنواع ماسك الذهب

للحصول على فوائد ماسك الذهب للوجه والبشره الدهنيه ينبغي عليك سيدتي اختيار أفضل أنواع ماسك الذهب للحصول على نتائج مبهرة؛ لذلك نستعرض لكِ أفضل أنواع ماسك الذهب:

إقرأ أيضا:كريم جرجنز بالصبار
  • قناع ماسك الذهب القطعة الواحدة والذي يتم فرده على بشرة الوجه ليأخذ شكل الوجه، ويترك على البشرة لمدة 60 دقيقة لكي تمتص البشرة جزيئات الذهب ثم تزيل الماسك.
  • كريم ماسك الذهب الذي يتكون من جزيئات الذهب الخالص حيث توضع طبقة من الكريم على البشرة ثم يترك حتى يجف للغاية، ويغسل بالماء الدافئ.
  • قناع الذهب البودرة والذي يتم صنعه من خلال مزج كمية منه مع القليل من الماء ثم يفرد على الوجه، ويترك لمدة 60 دقيقة على الوجه حتى يجف ويغسل بالماء الدافئ.
  • أوراق الذهب وهي أفضل أنواع ماسك الذهب التي يكثر استخدامها في دول شرق آسيا حيث تفرد أوراق الذهب على الوجه ثم تترك لتمتص البشرة المادة الفعالة ثم تشطف بالماء.

أضرار ماسك الذهب

على الرغم من فوائد ماسك الذهب للوجه والبشره الدهنيه لكن قد يتعرض بعض السيدات لآثار جانبية مثل التهاب الجلد التماسي بسبب حساسية الذهب الناتجة من الاحتكاك المباشر مع الذهب، ومن أعراض الشعور بالحكة واحمرار البشرة وظهور القشور وتورم الوجه عقب مرور يومين من استخدام الماسك.

وللتغلب على هذه الآثار الجانبية يفضل استخدام كمية صغيرة من ماسك الذهب على جزء صغير من بشرتك على مدار 3 أيام متتالية فإن ظهرت إحدى هذه الأعراض ينبغي عليك سيدتي عدم استخدام الماسك.

إقرأ أيضا:افضل كريم للهالات السوداء من الصيدلية

وفي النهاية فوائد ماسك الذهب للوجه والبشره الدهنيه يعتبر من أهم علاجات الوجه المستخدمة في مجال التجميل لأنه مكونات تتضمن جزيئات الذهب والعديد من المواد ذات الفائدة الكبيرة للبشرة مثل مضادات الأكسدة وحمض الهيالورونيك اللذان تجعل البشرة أكثر نضارة وجمالًا.

السابق
آيات الدعاء في القرآن الكريم
التالي
ورقة الفاصوليا قلبية أو شريطية