Site icon عنوان

اهم معلومات عن شركة مايكروسوفت العالمية

اهم معلومات عن شركة مايكروسوفت العالمية

اهم معلومات عن شركة مايكروسوفت العالمية

اهم معلومات عن شركة مايكروسوفت العالمية، حيث تعتبر مايكروسوفت أكبر وأهم شركة في العالم، كما نجدها على رأس قوائم الشركات العاملة في مختلف القطاعات وليس قطاع التكنولوجيا فقط، مما جعلها شركة عالمية عملاقة تستحق الحصول على معلومات كافية عنها.

شركة مايكروسوفت العالمية

هي شركة أمريكية متعددة الجنسيات متخصصة في إنتاج وتطوير برامج الكمبيوتر وأنظمة التشغيل وألعاب الفيديو، وتعمل أيضًا في إنتاج مكونات الكمبيوتر والخوادم والهواتف، وفي عام 2016 بلغ عدد موظفي مايكروسوفت حوالي 114000 اشخاص، وبلغ دخلها السنوي أكثر من 85 مليار دولار.

كما أن مايكروسوفت هي واحدة من أهم الشركات التي تدعم العديد من خطوط الأعمال الهامة في مجال تكنولوجيا الكمبيوتر، حيث تدير عائدات كبيرة جدًا تزيد عن 44 مليار دولار سنويًا، وتقدم مايكروسوفت العديد من الأعمال المهمة في مجال برمجيات الكمبيوتر تتمثل في تطوير البرمجيات وإنتاجها وترخيصها.

تاريخ شركة مايكروسوفت

فيما يلي سنتعرف معًا على تاريخ شركة  مايكروسوفت، وهي:

إقرأ أيضا:كيف تؤثر الرقمنة على المتاجر الإلكترونية؟

الدعاوي القضائية ضد شركة مايكروسوفت

في هذه الفقرة سنعرض لكم الدعاوي القضائية التي تعرضت لها شركة مايكروسوفت، وهي كما يلي:

إقرأ أيضا:تعلم مهارات جوجل Google في البحث عن الاشياء

منتجات وخدمات شركة مايكروسوفت

استحواذات شركة مايكروسوفت

تعتبر Microsoft من أكبر الشركات في العالم، وتمتلك شركات صغيرة ومتنامية، ومن أهم صفقاتها الاستحواذ على:

إقرأ أيضا:أفضل طرق التسويق الإلكتروني لمشروعك

بيل غيتس صاحب شركة مايكروسوفت

بيل جيتس هو مؤسس شركة Microsoft Corporation، وهي أكبر شركة لبرامج الكمبيوتر الشخصي في العالم، واسمه الكامل ويليام هنري غيتس، ولد في 28 أكتوبر 1955 م في واشنطن العاصمة بالولايات المتحدة الأمريكية، وكتب غيتس أول برنامج كمبيوتر له في سن الثالثة عشرة في مدرسة ليكسايد الإعدادية، سمحت له المدرسة بعد أن اكتشف كفاءته في البرمجة، بكتابة برنامج كمبيوتر للمدرسة لجدولة الطلاب في المدرسة.

معلومات وحقائق عن بيل غيتس

المعلومات والحقائق التي تخص بيل غيتس، هي كما يلي:

وهكذا نكون قد وصلن إلى نهاية مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على اهم معلومات عن شركة مايكروسوفت العالمية، ومعلومات وحقائق عن بيل غيتس.

Exit mobile version