أمراض واضطرابات

كيف تتغلب على ألم الرقبة

كيف تتغلب على ألم الرقبة

كيف تتغلب على ألم الرقبة سؤال يرغب في إجابته العديد من الأشخاص الذين يعانون من آلام الرقبة خاصة الموظفين الذين يجلسون بشكل خاطئ لساعات طويلة أو بسبب معاناتهم من التهاب المفاصل أو المعاناة من عدوى فيروس الحلق.

كيف تتغلب على ألم الرقبة

لتغلب على ألم الرقبة فكل ما عليك فورًا هو الحصول على الراحة وتناول بعض المسكنات، وعقب الكشف الطبي واكتشاف بعض الالتهابات يجب تناول أدوية مضادات الالتهاب والخضوع لجلسات العلاج الطبيعي، وفي حالة وجود أسباب أخرى يجب تناول الدواء المناسب عقب الخضوع للفحوصات الطبية والإشاعات الخاصة بتصوير عظام الرقبة.

علاج آلام الرقبة في المنزل

كيف تتغلب على ألم الرقبة أجاب عنه الدكتور جوجيل توني أخصائي العلاج الطبيعي الأمريكي في موقع “هيلث لاين” هناك بعض الطرق لتقليل حدة آلام الرقبة قبل الخضوع للكشف الطبي أو في حالة معرفة أن السبب الأساسي هو النوم بطريقة خاطئة أو الجلوس منحني لفترة طويلة.

إقرأ أيضا:نيزورال كريم لعلاج الفطريات المهبل
  • تمديد الرقبة

ينبغي على المريض مد الرقبة من خلال خفض الذقن قليلًا، وسحب الرأس للخلف والأمام وتدوير الرأس مع خفض الذقن باستمرار.

  • وضع وزن على الرأس

إضافة وزن غير ثقيل أعلى الرأس مثل كيس فاصوليا مسطح بالإضافة إلى مزاولة تمارين التوازن لأن ذلك يساعد على فك فقرات الرقبة، ويوفر لها الراحة، وكن في حالة كان ألم الرقبة ناتج من أمراض عصبية فيجب على المريض عدم فعلها.

  • تحريك الكتف

في الأغلب يكون سبب ألم الرقبة العضلات؛ لذلك ينبغي عليك تحريك الكتفين للجهة العليا أو للخلف وللأسفل مع استنشاق نفس عميق ثم تضيق الكتفين للخلف والأمام مما يجعل العضلات لينة.

أفضل دواء لعلاج آلام الرقبة

يعتبر ألم الرقبة واحد من الأعراض الأساسية لمرض القرص العنقي الذي تتدهور فيه الأقراص الموجودة بين الفقرات مما يؤدي إلى الضغط على الأعصاب.

ومن الممكن أن تساعد الأدوية المختلفة مثل مسكنات الألم والأدوية المضادة للالتهابات في الحد من آلام الرقبة خلال فترة التعافي، وبحسب مدى الألم في رقبتك ونوع مرض القرص العنقي الذي تعاني منه تستطيع تناول هذه الأدوية أو تناولها مع الخضوع للعلاج الطبيعي.

إقرأ أيضا:محلول لعلاج مسمار القدم من الصيدليه
  • دواء استيامينوفين

يعتبر استيامينوفين من أفضل الأدوية التي تساعدك في كيف تتغلب على ألم الرقبة، ويفضل قبل تناوله للتخلص من آلام الرقبة يجب استشارة الطبيب المختص بسبب آثاره الجانبية الضارة مثل تسببه بالضرر للكبد.

كريم لعلاج آلام الرقبة

إذا كنت تعاني من آلام الرقبة، وترغب في علاجها لذلك نرشح لك أفضل كريم لعلاج آلام الرقبة والقضاء على تشنجاتها:

كريم Voltaren

يعد واحد من أفضل أنواع الكريمات المضادة للالتهابات التي تساعد على الحد من آلام الرقبة كما يمكن وضعه عند علاج ألم الظهر والالتهابات في الأوتار والأربطة بسبب الإجهاد العضلي أو التواء القدم والذراع.

كريم Capzasin Arthritis Pain Relief

هو واحد من أفضل المراهم التي تساعد على التخلص من الكدمات والتورم في الجسم وآلام العمود الفقري التي تتسبب في تشجنات الرقبة والظهر كما يعالج حالات الالتواء الناتجة من بذل المجهود العضلي.

متى يكون ألم الرقبة خطير

بعد معرفة كيف تتغلب على ألم الرقبة وذلك من خلال الحصول على قسط وافر من الراحة؛ ولكن في حالة استمرار آلام الرقبة على الرغم من تناول الأدوية أو ممارسة العلاج الطبيعي فيجب عليك فورًا استشارة الطبيب المختص لأن هذه الآلام خطيرة خاصة إذا كنت تعاني من:

إقرأ أيضا:تجربتي مع مرض الحزاز المسطح
  • استمرار الألم لأيام كثيرة بدون تحسن.
  • انتقال ألم الرقبة من الخلف إلى الذراعين والساقين.
  • الشعور بصداع إلى جانب تنميل في الرأس والأطراف.
  • عدم القدرة على التحرك بصورة طبيعية أو الشعور بالضعف العام.

وفي النهاية كيف تتغلب على ألم الرقبة يكون من خلال اتباع العلاج الطبيعي إلى جانب تناول بعض الأدوية أو وضع الكريمات التي تساعد على الحد من الآلام وفي حالة عدم الشعور بأي تحسن في حالتك يفضل استشارة الطبيب المختص لمعرفة السبب الرئيسي في حدوث ألم الرقبة.

السابق
أعراض الحمل قبل الدورة بيومين عن تجربة
التالي
هل القلق يسبب تنميل الرأس