الحمل والولادة

حملت وانا استخدم لصقات منع الحمل

حملت وانا استخدم لصقات منع الحمل

حملت وانا استخدم لصقات منع الحمل، يعتبر الحمل والأطفال من الأشياء التي تبحث عنها المرأة دائمًا وتبحث عن الأشياء التي تنطبق عليها لأن الحمل من الأشياء التي تخشى المرأة حدوثها في الوقت الخطأ لأنها تريد قضاء وقت بين فترات الحمل لاستعادة صحتها وراحتها.

ولهذا وجدت واحدة من أكثر عمليات البحث شعبية التي تقوم بها النساء على وسائل التواصل الاجتماعي، وهي لصقات منع الحمل.

حملت وانا استخدم لصقات منع الحمل

عادة لا يمكن أن تسبب لصقات منع الحمل بحدوث حمل، حيث يتواجد الهرمون باستمرار وبقوة في الدم كل يوم، مما يجعل من الصعب على المرأة الحمل عند استخدام لصقات منع الحمل، ولكن يمكن أن يحدث هذا نتيجة إهمال المرأة لاستخدامها الصحي، أو لأن المرأة لديها نوع غير منتظم من الدورة الشهرية، وأكد الأطباء بعدم حدوث حمل عند استخدام لصقات منع الحمل، وذلك بسبب تأثيرها القوي والفوري، مما تعمل على منع الحمل بسرعة.

إقرأ أيضا:فوائد القرنفل للمراة

طريقة استخدام لصقات منع الحمل

تفرز لاصقة منع الحمل هرموني الإستروجين والبروجستين، اللذين يمنعان بدورهما إطلاق البويضات، حيث تصنع لصقات منع الحمل على شكل مربع سميك من لون الجلد، وتقدر مساحتها بخمسة سنتيمترات، وتوضع على الجلد الخارجي، وتستخدم لصقات منع الحمل مرة واحدة، حيث يتم وضعها بعد انتهاء الدورة الشهرية.

والطريقة التي تعمل بها اللاصقات هي أنها تستخدم لإفراز هذه الهرمونات في مجرى الدم لمنع الحمل على شكل مواد كيميائية بحيث تتحكم هذه المواد في عمل الأعضاء التناسلية، وفيما يلي طريقة استخدامها:

  1. يتم وضع اللاصقة على الجلد في مناطق أعلى من الجسم، ولكن مع تجنب وضعها في منطقة الصدر، ولكن يمكنك وضعها على الأرداف، أو أسفل الظهر، أو أعلى الظهر، أو الذراعين، أو اسفل البطن.
  2. قد تسبب اللصقة احمرارًا أو حكة في الجلد.

تجربتي مع لصقات منع الحمل

من الأساليب الشائعة التي تستخدمها النساء والتي منعت الحمل إلى حد كبير، جربت بعض النساء لاصقة منع الحمل، وفيما يلي إحدى النساء  تروي قصتها عن تأثير لاصقة منع الحمل، وكانت على النحو التالي:

تقول إحدى النساء إنها بعد ولادة طفلها الأول، كانت تبحث عن وسائل منع الحمل، لذلك نصحها الكثيرون بتناول حبوب منع الحمل، وبالفعل بدأت هذه المرأة في تناول حبوب منع الحمل، ولكن كل يوم تشعر بالغثيان و زاد القيء وزاد وزنها بشكل ملحوظ.

إقرأ أيضا:تجاربكم مع حبوب منع الحمل الطارئة

تقول: “ذهبت إلى الطبيب بعد بضعة أشهر لأشتكي من حالة حبوب منع الحمل أعطاها الطبيب طريقة جديدة لأن جسدها لم يكن يستجيب للحبوب، وكانت الطريقة الجديدة هي لاصقة منع الحمل، والتي أظهرت أنها كانت إحدى الطرق الآمنة، وأكملت لتقول إن القيء والغثيان قد انخفض بشكل ملحوظ بعد التوقف عن حبوب منع الحمل واستخدام لاصقة منع الحمل التي أوصى بها طبيبها.

ويُنصح العديد من النساء باستخدام لاصقات منع الحمل التي بدأت مفعولها بعد شهر من استخدامها، لكنها توضح للنساء أنهن بحاجة إلى معرفة الوقت والتاريخ اللذين يتم بعدهما وضع اللاصقة المانعة للحمل بحيث يمكن وضع اللصقة الأخرى عليها.

متى يحدث الحمل بعد ترك لصقات منع الحمل

لصقات منع الحمل أصبحت من أبسط الطرق المستخدمة لمنع الحمل، وآلية عمل لاصقة منع الحمل هي أنها تقلل أو توقف الإباضة عند النساء من خلال لاصقة منع الحمل التي تفرز هرمون الاستروجين وهرمون البروجسترون الذي يعمل على زيادة إفراز المخاط في عنق الرحم.

مما يحد من حركة الحيوانات المنوية داخل الرحم وبالتالي يمنعها من الوصول إلى البويضة وتخصيبها، وقد ثبت أن التوقف عن استخدام لصقات منع الحمل يؤدي إلى عودة الرحم إلى طبيعته التي كانت عليها قبل التصحيح وبالتالي استقبال الحيوانات المنوية.

متى احط لصقات منع الحمل

نظرًا للفوائد والأبحاث العديدة التي تلقتها لاصقة منع الحمل، حيث بدأت النساء في التساؤل عن موعد وضع لاصقة منع الحمل، لذلك سنقوم بإدراج التواريخ التي يمكنك استخدام لاصقة منع الحمل، على النحو التالي:

إقرأ أيضا:أعراض الحمل خارج الرحم ومتى تظهر
  • يمكن للمرأة أن تضع لصقة منع الحمل بعد 21 يومًا من الولادة.
  • أيضا يمكن أن يعطي تأثير لاصقة منع الحمل نتائج مبهرة بعد الدورة الشهرية عند النساء.
  • إذا كانت المرأة ترضع فلا خطر على طفلها.
  • ومع ذلك، فمن الأفضل الانتظار من شهر إلى شهر ونصف قبل وضع لاصقة منع الحمل.
  • بمجرد استخدام لاصقة منع الحمل، يتم إنهاء الحمل بسبب التغيير في الهرمونات التي تنتجها لاصقة منع الحمل.

متى تنزل الدورة بعد لصقة منع الحمل

وجد أن الطريقة المثالية لوضع لاصقة منع الحمل هي عن طريق:

  1. يجب وضع ثلاث لصقات لمنع الحمل شهريًا.
  2. حيث يتم وضع لاصقة واحدة كل أسبوع.
  3. قومي بتغييرها في نفس الوقت وفي الميعاد للحصول على أفضل النتائج.
  4. افعلي هذا لمدة ثلاثة أسابيع كل أسبوع ضعي لاصقة منع الحمل.
  5. بعد ذلك لا تضعي اللاصقة لمدة أسبوع أو حتى موعد الحيض.
  6. تبدأ دورتك الشهرية بعد يوم أو يومين من إزالة اللاصقة، وبعد ذلك تحتاجين إلى وضع لاصقة جديدة والاستمرار في القيام بذلك حتى تريدين أن تحملي مرة أخرى.
  7. يمكن أن تتأخر دورتك الشهرية لمدة تصل إلى شهر بسبب استخدام لاصقة منع الحمل، لذلك لا داعي للقلق، ولكن إذا كانت دورتك الشهرية تأخرت لفترة أطول من اللازم، فعليك مراجعة طبيبك.

سعر لصقة منع الحمل

تعتبر لصقات منع الحمل من الطرق الحديثة التي تستخدمها المرأة لمنع الحمل، حيث أنها تعتبر أبسط الطرق وليس لها آثار جانبية يمكن أن تسبب الألم أو زيادة الوزن مثل بعض وسائل منع الحمل التقليدية، وفيما يلي أسعار لصقات منع الحمل:

  • تتوفر لصقات ايفرا في الصيدليات السعودية حيث تحتوي العبوة على ثلاث لصقات بسعر 24.15 ريال سعودي.
  • تتوفر لصقات منع الحمل الأخرى مقابل 42.25 ريال سعودي.

نسيت اغير لصقة منع الحمل

قد تنسى بعض النساء تغيير اللاصقات، أو قد تسقط اللاصقة من المكان دون أن يلاحظن، وفي هذه الحالة إذا كانت الفترة التي فقدت الرقعة خلالها أقل من 24 ساعة أو لم تمر 48 ساعة بعد البدائل لا مشكلة إن شاء الله وتستمر الجرعات كالمعتاد وكأن شيئاً لم يحدث.

وهكذا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على حملت وانا استخدم لصقات منع الحمل، وتجربتي مع لصقات منع الحمل.

السابق
هل نزول خيوط دم من علامات الحمل
التالي
اسباب تاخر الدورة غير الحمل