الوزن المثالي

علامات حرق الدهون أثناء المشي

علامات حرق الدهون أثناء المشي

علامات حرق الدهون أثناء المشي، إذا كنت من هؤلاء النساء اللواتي يرغبن في معرفة علامات حرق الدهون أثناء المشي لإنقاص الوزن، فهناك عدة مؤشرات توضح تأثير المشي على الصحة العامة وفوائده للجسم، وفي الوقت نفسه هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها لمعرفة الطريقة الصحيحة لحرق الدهون من أجل الحصول على جسم متناغم ورشيق.

علامات حرق الدهون أثناء المشي

عند المشي يفقد الأشخاص كل السوائل المحتجزة في الجسم خلال النصف ساعة الأولى في بداية عملية التعرق، وبالتالي يفقدون بعض الوزن، لكن عملية حرق الدهون في الجسم لا تبدأ إلا بعد 30 دقيقة.

الجري لمدة 60 إلى 90 دقيقة يحرق حوالي 500 سعرة حرارية ويزيل الدهون المتراكمة في الجسم مما يساعد على تحقيق جسم متناغم ورشيق، وإليك بعض العلامات التي تدل على حرق الدهون والسعرات الحرارية في الجسم أثناء المشي:

  • إنقاص الوزن: من أهم علامات حرق الدهون انتشار فقدان الوزن الذي يحدث عند اتباع نظام غذائي معين ونظام غذائي مع تمارين وتمارين مختلفة، فمن الطبيعي أن تحرق الدهون بسرعة كبيرة.
  • الأداء الضعيف: في حين أنه نوع من التناقض، فمن الصحيح أنه يمكنك الاستسلام أثناء ممارسة الرياضة في صالة الألعاب الرياضية لأن الجسم يعمل على التكيف مع الطعام الجديد ونمط الحياة الذي تم إنشاؤه، لكن الأمر لن يستغرق أكثر من 3 لـ 4 أيام.
  • احصل على أي نوع من أنواع السكر المختلفة: لأنك عندما تحرق الدهون، لا يتعين عليك الاعتماد على السكر للحصول على الطاقة، نظرًا لأن جسمك يحرق الدهون باستمرار، فإنك تحصل على إمداد مستمر بالطاقة دون الحاجة إلى السكر.
  • تقلبات مزاجية منخفضة: يحدث هذا لأن مستويات السكر في الدم مستقرة وجميع الهرمونات الرئيسية، بما في ذلك الأنسولين متوازنة للغاية، مما يؤدي إلى تقلبات مزاجية منخفضة.

متى يتم حرق الدهون عند المشي

يهتم الشخص الذي يحاول إنقاص الوزن بمعرفة عدد الأميال التي يخسرها وعدد ساعات المشي التي يستغرقها حرق كيلوغرام لحرق السعرات الحرارية من دهون الجسم، ويحتاج الشخص إلى المشي ما لا يقل عن ثلاثين دقيقة إلى خمسين دقيقة بعد عشر دقائق من الإحماء بالوتيرة المعتادة للجسم.

إقرأ أيضا:فوائد شرب الحلبة قبل الأكل أو بعد للتسمين

صحيح أن الشخص الذي يزن حوالي سبعين كيلوغرامًا سيحرق حوالي ثلاثمائة سعر حراري في ساعة واحدة من المشي بسرعة ستة كيلومترات في الساعة، سيؤدي ذلك إلى بناء العضلات، وخاصة الفخذين والأرداف، مما يؤدي إلى حرق المزيد من السعرات الحرارية حتى عندما يكون الجسم مستريحًا.

لبدء فقدان الوزن، يجب أن يصل كل شخص إلى “منطقة التحمل”، والتي تتراوح بين 60% و 70% من الحد الأقصى لمعدل ضربات القلب، في هذه المنطقة تكون معظم السعرات الحرارية المحروقة عبارة عن دهون، وذلك لتوليد الطاقة لعضلات الجسم، ومن أجل الوصول إلى هذه المنطقة والبدء في حرق السعرات الحرارية، يجب على الإنسان أن يمشي بسرعة عالية من خمسة إلى ثمانية كيلومترات في كل واحدة. ساعة.

وتصنف جمعية القلب الأمريكية (AHA) المشي السريع بسرعة 2.5 ميل في الساعة على أنه نشاط هوائي متوسط ​​الشدة مع أقصى معدل لضربات القلب (بالنسبة للأنشطة الأكثر قوة، ويجب أن يكون معدل ضربات قلب الشخص حوالي 70-85% من الحد الأقصى معدل ضربات القلب.

كما يمكن أن تساعد التمارين منخفضة إلى متوسطة الشدة في حرق الدهون لأن الجسم يستخدم الدهون المخزنة كوقود مقارنة بالتمارين عالية الكثافة القائمة على الكربوهيدرات، ويختلف نطاق معدل ضربات القلب لهذه المنطقة حسب عمر الشخص، للعثور على الأرقام الصحيحة، ويمكنك استخدام جدول مناطق معدل ضربات القلب حسب العمر.

إقرأ أيضا:الكيلو يعادل كم خطوه

ومن المهم قياس معدل ضربات قلبك أثناء التمرين للتحقق من معدل ضربات قلبك، وهناك أيضًا تطبيقات معدل ضربات القلب للهاتف المحمول وأجهزة مراقبة معدل ضربات القلب المضمنة في العديد من أجهزة مراقبة النشاط والساعات الذكية.

كم عدد الكيلوجرامات التي يجب أن أخسرها عندما أمشي لمدة ساعة؟

فيما يلي سنوضح عدد الكيلوجرامات التي تخسرها في ساعة من المشي كل يوم:

  • اعلم أنه إذا زاد وزنك، فسوف تفقد الوزن بسبب السعرات الحرارية.
  • إذا كنت تزن ستين كيلوغراماً وتمشي ساعة في اليوم، فإنك تخسر ما يعادل اثنين ونصف من السعرات الحرارية، أي مقابل كل ثلاثة عشر كيلوغراماً تخسر نصف كيلوغرام.
  • إذا كنت تزن تسعين كيلوغراماً وتمشي ساعة واحدة في اليوم، فستفقد ما يعادل ثلاثة ونصف من السعرات الحرارية، مما يعني أنك قد تفقد نصف كيلوغرام كل عشرة أيام.

ما هي مدة المشي لانقاص الوزن ؟

سنشرح مدة المشي لإنقاص الوزن بالإشارة إلى الغرض المقصود من المشي والمرحلة التي يمر بها الممارس في الفقرات التالية:

  • إذا كان الشخص جديدًا على المشي: يفضل المبتدئ المشي على فترات قصيرة ويزيدها تدريجيًا حتى تتكيف عضلاته، والأهم من ذلك انتظام التمارين اليومية، حيث يمكن للإنسان أن يتناوب مع المشي اليومي الذي يساعده على فقدان السعرات الحرارية.
  • إذا كان الشخص يفقد الوزن: من أفضل فترات إنقاص الوزن هي نصف ساعة إلى ساعة ونصف، لكن يجب المشي بسرعة، ويجب ألا يقل الحمل الأسبوعي الأدنى عن 150 دقيقة، بينما يمكن أن يكون وقت المشي مقسمة إلى فترات قصيرة خلال أيام، والمشي على معدة فارغة لمدة نصف ساعة على الأقل يجلب أكبر فائدة.
  • إذا كان الشخص في مرحلة الاستقرار: يجب على الشخص الذي وصل إلى الكتلة العضلية المطلوبة والمرونة أن يتحمل ما لا يقل عن ستين دقيقة معظم أيام الأسبوع بالإضافة إلى التحكم في محتوى السعرات الحرارية في الجسم، ويمكنك التدريب لتقوية العضلات والتخلص من الدهون المتراكمة أثناء المشي.

عدد السعرات الحرارية التي تفقدها في المشي

سنشرح عدد السعرات الحرارية التي تفقدها من خلال قراءة الفقرات التالية:

إقرأ أيضا:فوائد الرضاعة الطبيعية لإنقاص الوزن
  • يتناسب وزن الجسم طرديًا مع عدد السعرات الحرارية المحروقة، لذا فكلما زاد وزنك، زادت السعرات الحرارية التي تفقدها مع التمارين اليومية والمنتظمة للنزهة.
  • إذا أراد الشخص أن يفقد عددًا معينًا من السعرات الحرارية، يمكنه المشي كل يوم حتى يفقد العدد المطلوب من السعرات الحرارية لمدة ساعة واحدة على الأقل كل يوم.
  • إذا كان الإنسان يزن 100 كيلوغرام ويمشي ساعة في اليوم، فإنه يفقد سبعة أثلاث عشرة سعرات حرارية في اليوم، وكلما زاد وزنه زاد، وإذا كان وزن هذا الشخص مائة وعشرون كيلوغراماً، سيفقد سبعة أرباعه ما يعادل عشر سعرات حرارية كل يوم.

وهكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على علامات حرق الدهون أثناء المشي، ومتى يتم حرق الدهون عند المشي.

السابق
فوائد شرب ماء الورد للنساء
التالي
موقع بيع سيارات في أمريكا رخيص