تربية وتعليم

خبر صحفي رياضي قصير

خبر صحفي رياضي قصير

خبر صحفي رياضي قصير في كثير من الأحيان يطلب من طلاب الصف السادس كتابة خبر صحفي رياضي قصير كتدريب على درس اللغويات في موضوع درس أرتقي، والخبر الصحفي يجب أن يتبع فيه أسس قواعد الكتابة الصحفية بأن يكون سلس ومتصل ببعضه ويتناول موضوع معين ليتم نشره سواء داخل الصحيفة المدرسية الإلكترونية أو الحائطية.

خبر صحفي رياضي قصير

الخبر الصحفي يحب أن يجيب على الأسئلة التي تدور في ذهن القارئ، وهي “من – متى – أين- لماذا- كيف”، ويجب أن تكون المعلومات المذكورة فيه سهلة وخالي من أي معلومات إضافية أو تفاصيل كثيرة.

والخبر الصحفي الرياضي يجب أن تكون المعلومات المذكورة فيه لها علاقة بالمجال الرياضي سواء كان كروي مثل كرة القدم أو اليد، ولها علاقة بالبطولات الرياضية المختلفة؛ لذلك سوف نستعرض لك نموذج خبر صحفي

موعد مباراة النصر والهلال في الدوري السعودي

إقرأ أيضا:بحث عن العنف اسبابه واضراره

يتواجه نادي الهلال نظيره النصر ضمن منافسات الجولة 23 من بطولة دوري كرة القدم للمحترفين على ملعب مرسول بارك يوم الخميس الموافق 3 مارس المقبل

وقد تمكن الهلال من تحقيق الفوز على نادي الحزم في منافسات الجولة 22 بدوري كأس الأمير محمد بن سليمان بإحرازه هدفين بدون رد بينما استطاع النصر بالفوز بمباراته أمام أبها في نفس مباريات الجولة 22 بالبطولة بإحرازه هدفين نظيفين مقابل هدف واحد.

وقبل المباراة القادمة بين الهلال والنصر يصبح يحتل النصر المركز الثاني في ترتيب دوري كرة القدم للمحترفين برصيد نقاط 44 نقطة، وعلى الرغم من أن الهلال يحتل المركز الرابع برصيد نقاط 37 نقطة، ولكن تبقي له 3 مباريات لم يلعبها.

خبر صحفي رياضي 2022

خبر صحفي رياضي قصير 2022 ينبغي أن تتوفر فيه سمات وعناصر الخبر الصحفي فإذا لم تتواجد فيه واحد من هذه العناصر اختل توازن الخبر وأصبح غير قادر على تواصل المعلومة للقارئ، ومن ضمن هذه العوامل:

  • أن يكون الخبر مواكب للأحداث الجارية في الساحة الرياضية وجديد.
  • أن يكون الخبر له علاقة بالأحداث الرياضية التي سوف تحدث قريبًا.
  • أن يجيب على جميع أسئلة القارئ في سطور معدودة.

حمد الله يحقق الفوز للاتحاد على الأهلي في دوري كرة القدم السعودية

إقرأ أيضا:مواضيع برزنتيشن بالانجليزي للجامعة

تمكن فريق الاتحاد بتحقيق الفوز على خصمه الأهلي مساء اليوم السبت في منافسات الجولة 22 بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

فقد استطاع الاتحاد بإحراز 4 أهداف مقابل 3 أهداف بواسطة اللاعب عبد الرزاق حمد الله في الدقائق الأولى من المباراة 7 و21 وفي نهاية الشوط الأول من المباراة أحرز الهدف الثالث بينما تمكن رومارينهو في الدقيقة 41 من عمر المباراة من تسجيل الهدف الرابع.

في حين أحرز كارلوس ادواردو خلال الدقيقة 45 من الشوط الثاني بالمباراة من تسديد أولي أهداف الأهلي، وفي الدقيقة 49 تمكن عبد الباسط هندي من إحراز الهدف الثاني، وفي الدقيقة 73 أحرز الهدف الثالث محمد المجيد.

وبعد هذه المباراة أصبح الاتحاد يحتل المراكز الأولى في جدول ترتيب الفرق بالدوري بعدد نقاط 51 نقطة بينما أصبح الأهلي في المركز التاسع بعدد نقاط 25 نقطة.

خبر صحفي حدث في هذا الأسبوع

عند كتابة خبر صحفي ينبغي على كتابه مراعاة عدد من النقاط الأساسية ليصبح الخبر متقن، ومن ضمنها:

  • أن يكون الخبر دقيق بحيث يتنازل الأحداث بكل صدق ومصادره تكون صحيحة.
  • الخبر يكون متكامل الأركان بحيث يتناول كافة عناصر القصة، ويجيب على الأسئلة الخمس وهي أين ومتى ومن وكيف وماذا؟

لذلك سوف نستعرض لك نموذج خبر صحفي رياضي قصير

إقرأ أيضا:بحث عن التدخين

الهلال السعودي يقوم بتعاقد مع هداف أمم إفريقيا ولاعب مانشستر يونايتد السابق 

أعلم نادي الهلال السعودي عن التعاقد مع أوديون إيجالو مهاجم المنتخب النيجيري ولاعب مانشستر يونايتد سابقًا ضمن صفقات انتقالات الموسم الشتوي الجاري.

وقد توج إيجالو بلقب هداف بطولة أمم أفريقيا 2019 المقامة في مصر خلال فوز المنتخب النيجيري بالوصيف الثالث والحصول على الميدالية البرونزية.

وقد أوضحت تغريده نادي الهلال عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر تقديم للاعب النيجيري يتضح فيه شعار النسر الهلالي بعد انتقاله من نادي الشباب السعودي.

والجدير بالذكر أن إيجالو كان يلعب في نادي مانشستر يونايتد بعد إعارته من فريق شنجهاي شينهوا منذ عام 2020.

وفي النهاية بعد معرفة كيفية كتابة خبر صحفي رياضي قصير الذي يجب أن تتوفر فيها جميع العناصر من الصياغة الصحيحة والإجابة عن الأسئلة التي تدور في ذهن القاري؛ ليصبح الخبر صحيح، ويعبر عن جميع الأحداث الرياضية التي تحدث في الساحة الرياضية سواء المحلية أو العالمية

السابق
خبر صحفي عن حادث مروري
التالي
خبر صحفي جاهز للصف السادس