هواتف وتطبيقات

طرق بسيطة لاسترجاع الصور المحذوفة من الايفون بعد حذفها نهائيًا

طرق بسيطة لاسترجاع الصور المحذوفة من الايفون بعد حذفها نهائيًا

طرق بسيطة لاسترجاع الصور المحذوفة من الايفون بعد حذفها نهائيًا حيث يعاني معظم مالكي هواتف الآيفون من مشكلة عدم القدرة على استرداد الصور المحذوفة بالخطأ من الهاتف أو سلة المهملات؛ لذلك نستعرض لك أهم الطرق التي تساعدك على حل هذه المشكلة بطرفة عين.

طرق بسيطة لاسترجاع الصور المحذوفة من الايفون بعد حذفها نهائيًا

على الرغم من أن الأيفون يعد من أهم الهواتف الذكية الحديثة ويرغب في امتلاكها العديد من الأشخاص ولكن التخوف الوحيد لهم هو عدم القدرة على استرداد هذه الصور بعد حذفها عن طريق الخطأ من الهاتف.

ونستعرض لك عدة طرق بسيطة تساعدك على استرجاع الصور المحذوفة من خلال ضغطة زر:

استرداد الصور المحذوفة من خلال النسخ الاحتياطي في آيتونز “iTunes”

يعد تطبيق iTunes هو الطريقة الأساسية للتعامل مع هواتف آيفون المختلفة التي من خلالها يمكن تشغيلها، وذلك من خلال نقل الملفات من الهاتف إلى التطبيق والعكس كما من خلاله يمكن تحديث نظام تشغيل الهاتف، وحفظ النسخ الاحتياطية من ملفات الهاتف.

إقرأ أيضا:طريقة الصحيحة لاسترجاع الصور المحذوفة من الايفون عن طريق الايكلاود بالخطوات

وعلى الرغم من ميزة استرداد الصور المحذوفة من هاتف آيفون من خلال استرجاع النسخة الاحتياطية للهاتف عن طريق هذا التطبيق، ولكن الهاتف سوف يسترد كافة الملفات والتطبيقات والرسائل التي قمت بحذفها منه خلال الفترة الماضية.

ولحل هذه المعضلة من خلال العثور على النسخة الاحتياطية من الهاتف الخاصة بالوقت الذي تريد العودة إليه، وفي حالة عدم وجود نسخة احتياطية منه فإن ذلك يعني أنك لا تستطيع استرجاع هذه الصور.

استرجاع الصور المحذوفة من خلال خدمة iCloud

تساعد هذه الخدمة على توفير نسخ احتياطية من الصور الموجودة على الأيفون تلقائيًا، في حالة كانت مساحة الخدمة تتيح بذلك.

ولاستخدام هذه الخدمة وقت يجب أن تتأكد أن هذه الخدمة مفعلة على هاتفك وتخزن الصور فيها كما يمكنك معاينة كافة الصور المخزنة في iCloud من خلال موقعها الإلكتروني ثم تضغط على أيقونة الصور.

يمكن نقل الصور إلى هاتفك من خلال الضغط على أيقونة استرداد الصور أو نسخها من خلال تطبيق iTunes.

استرجاع الصور بعد حذفها من سلة المهملات للآيفون

تعد واحد من كوابيس مستخدمي الأيفون هو مسح الصور من سلة مهملات الهاتف؛ ففي أغلب الأحيان تحتاج لاسترجاع هذه الصور بدون الحاجة إلى وصل الهاتف بالكمبيوتر؛ لذلك نستعرض لك واحدة من طرق بسيطة لاسترجاع الصور المحذوفة من الآيفون بعد حذفها نهائيًا، وهي:

إقرأ أيضا:احدث واقوى برنامج تعديل الصور فوتوشوب للكمبيوتر والهاتف

تحميل تطبيق جوجل فوتو “Google Photos”

يتمتع هذا التطبيق بالعديد من المميزات الفريدة من نوعها فهو يحفظ جميع الصور الموجودة على هاتفك من خلال التزامن التلقائي بين هاتفك وتطبيق صور جوجل مما يجعلك تستطيع استرجاع الصور في حالة حذفها نهائيًا أو عدم القدرة في الوصول إليها.

إقرأ أيضا:كيفية استخدام تطبيق forvo فـورڤو

ولتتمكن من استعادة الصور المحذوفة من الأيفون فكل ما عليك هو الولوج إلى تطبيق صور جوجل ثم الضغط فوق أيقونة استعادة.

وفي النهاية على الرغم من أن مشكلة استرجاع الصور المحذوفة من هواتف الآيفون عقبة أمام العديد من مستخدمي هذه الهواتف، ولكن من خلال طرق بسيطة لاسترجاع الصور المحذوفة من الايفون بعد حذفها نهائيًا التي أوضحنا يمكنك استعادة هذه الصور من خلال ضغطة زر.

السابق
ما هي أذكار الصباح كاملة مكتوبة
التالي
طرق إزالة الخلفية من الصور والفيديوهات