هواتف وتطبيقات

احدث واقوى برنامج تعديل الصور فوتوشوب للكمبيوتر والهاتف

احدث واقوى برنامج تعديل الصور فوتوشوب للكمبيوتر والهاتف

احدث واقوى برنامج تعديل الصور فوتوشوب للكمبيوتر والهاتف، يعد التحرير الاحترافي وتعديل الصور من عمل العديد من المحترفين في عالم التصوير الفوتوغرافي، وقد يستغرق الأمر الكثير من المعرفة والوقت لإتقان هذه المهارة.

وتتطلب هذه المهارة استخدام أكثر من برنامج احترافي لتعديل الصور نظرًا للعديد من الميزات التي تحتاج إلى تغييرها في أنواع الصور المختلفة.

أفضل برامج تعديل الصور على الكمبيوتر

هذه البرامج هي أقوى وأفضل برامج تعديل الصور في العالم ويستخدمها المحترفون طوال الوقت نظرًا لقوة ودقة الميزات التي تحتوي عليها، والجانب السلبي الوحيد هو أن هذه الأدوات تتطلب جهاز كمبيوتر جيدًا وبعض التدريب لتعتاد عليها.

وإذا كنت تريد أن تصبح محترفًا للتصوير الفوتوغرافي ولديك تحكم كامل في الصور التي تعدلها أو تصميمها، وتريد تحديد تنسيق وحجم كل صورة تقوم بإنشائها، فإن البرامج التالية هي الأفضل لك:

برنامج Adobe Photoshop CC

لا شك أن برامج Adobe هي الأكثر احترافًا في مجال التصميم والإبداع، ولا يوجد محترف واحد يعمل في الصناعة المستقلة أو في مختلف شركات التصميم والرسومات لا يستخدم هذه البرامج، ويعد Adobe Photoshop CC أفضل برامج تحرير الصور في العالم نظرًا لكمية الميزات الرائعة التي يحتوي عليها والتي يعتمد عليها المحترفون تمامًا.

إقرأ أيضا:طرق بسيطة لاسترجاع الصور المحذوفة من الايفون بعد حذفها نهائيًا

ما يجعل Photoshop أفضل برامج التصوير هو أنه لا يتخصص فقط في تعديل الصور وإضافة التأثيرات، ولكنه يسمح لك أيضًا بإنشاء صور ورسومات يعتمد عليها العديد من منشئي المحتوى، وللقيام بذلك يعتمد المصورون والأشخاص العاملون في مجال الطباعة والمصممين وغيرهم على هذا البرنامج، بل وهناك من يعتمد على هذا البرنامج فقط لكسب المال من العمل.

برنامج Gimp

هو برنامج مجاني لتحرير الصور وهو البديل المكافئ لبرنامج فوتوشوب، وهناك العديد من المطورين الذين يعملون على هذا البرنامج لأنه مفتوح المصدر وبالتالي يتم تحسينه باستمرار، ومن مميزاته ما يلي:

  • يتضمن على ميزات متقدمة تقوم بإتاحة إنشاء الصور وتعديلها بأعلى قدر من الاحتراف.
  • يتضمن على مجموعة كبيرة من تنسيقات الملفات التي يمكنك استخدامها.
  • هو أصغر من برنامج الفوتوشوب ولا يتطلب قوة معالجة عالية.
  • متاح لجميع أنظمة التشغيل.

برنامج Luminar

يعد Luminar أحد أفضل برامج تحرير الصور التي يمكن للمحترفين الاعتماد عليها، وهو منافس قوي لبرنامج Photoshop الشهير، فهذا البرنامج مخصص تمامًا لتحرير الصور، لذا يفضل استخدامه لتحرير الصور الشخصية أو صور الأحداث لتصبح احترافيًا بسهولة، ومن مميزاته ما يلي:

  • يتضمن على العديد والتأثيرات والأدوات في تعديل الصور في Photoshop و Lightroom.
  • مساحته صغيرة مقارنة بالبرامج السابقة.
  • يستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي لضبط وتحسين الصور تلقائيًا.
  • بعض من القوالب والرسومات التي يمكن إضافتها إلى الصور.
  • على الرغم من أن هذا برنامج مدفوع، بخلاف برامج Adobe.

برنامج Photoscape X

يعد هذا برنامجًا جيدًا لتحرير الصور، خاصة لأولئك الذين يرغبون في تحرير العديد من الصور في نفس الوقت، ولا يستهلك هذا البرنامج الكثير من إمكانيات جهازك، على عكس العديد من البرامج الأخرى، ومن مميزاته ما يلي:

إقرأ أيضا:تلوين أطفال بنات وأولاد للأيفون والأندرويد
  • يتضمن على الكثير من التأثيرات والأدوات الرائعة.
  • بعض القوالب التي يمكنك استخدامها لإضفاء مظهر جمالي على صورك.
  • النسخة المجانية قوية جدًا على عكس البرامج الأخرى.

برنامج Paint.net

برنامج تعديل الصور هذا لا غنى عنه تمامًا لأنه يتميز بالعديد من الميزات التي لا توجد في العديد من البرامج الأخرى، حتى البرامج المدفوعة، ومن مميزاته ما يلي:

  • برنامج مجاني تمامًا ومفتوح المصدر.
  • يمكنك بسهولة إزالة الخلفيات وتغيير الصور.
  • يمكنك أيضًا كتابة الأشكال وإضافتها إلى الصور.
  • خفيف جدًا وسهل الاستخدام.
  • يمكنك التقاط لقطة شاشة منه.

أفضل برامج تعديل الصور على الهاتف

هذه التطبيقات هي ثروة في عالم الإبداع والتصميم، لأنها تحتوي على ميزات وتقنيات ضخمة تسمح لك بإدراك ما تريد بسرعة كبيرة، وإذا كنت ترغب في تعديل صورك لنشرها على وسائل التواصل الاجتماعي مباشرة من هاتفك (خاصة إذا كنت مدوِّن فيديو)، فإن التطبيقات التالية هي الحل المناسب لك.

وجميع التطبيقات التي سأذكرها في هذا القسم تدعم نظام التشغيل Android وكذلك IOS لأجهزة iPhone، لذا ابحث عنها في App Store بالاسم لتنزيلها:

تطبيق Adobe Photoshop Express

يعد Adobe Photoshop Express أحد أبسط التطبيقات التي يمكنك استخدامها لتحرير صورك ومنحها مظهرًا أكثر احترافًا باستخدام مجموعة من الأدوات البسيطة، ويجب على أي شخص يريد استخدام تطبيق Adobe Photoshop Express لتحرير الصور تسجيل الدخول إلى موقع Adobe على الويب للتسجيل والحصول على المعرف الخاص به ليتمكن من مشاركة صوره في التطبيق.

إقرأ أيضا:احدث واقوى برنامج تعديل الصور للايفون

تطبيق Snapseed

تطبيق تعديل الصور الأكثر شيوعًا على هاتفك والذي يمكنك من خلاله أيضًا إنشاء صور، ينتمي هذا التطبيق إلى شركة Google العملاقة، لذلك يتم استخدامه غالبًا من قبل الهواة والمحترفين نظرًا للإمكانيات الهائلة التي يوفرها.

ويحتوي هذا التطبيق على الكثير من الميزات المتقدمة، مما يجعله مثاليًا للأشخاص الذين ينشرون الصور بهواتفهم بسرعة عالية خاصة على Instagram، وعليك استخدام هذا التطبيق وتجربته بنفسك لاكتشاف ميزاته، فهو بسيط جدًا ومجاني.

تطبيق Prisma

يعد Prisma من أجمل تطبيقات تحرير الصور وأكثرها موثوقية حيث أنه يحتوي على عدد من الفلاتر الرائعة، وهو سهل الاستخدام للغاية ومتوفر أيضًا لهواتف Android و iPhone.

تطبيق Lens Distortions

يعد Lens Distortions تطبيقًا رائعًا لنوع التصوير الفوتوغرافي مع طقس ضبابي ونظارات وعدسات وتأثيرات ضوئية أخرى وتغير الطقس، كما أنه يحتوي على أدوات تحرير الصور المعتادة.

كما يحتوي تطبيق Lens Distortions على بعض التأثيرات مثل المطر والضباب والثلج وما إلى ذلك، وكل ما عليك فعله هو ضبط درجة التأثيرات وفقًا لاحتياجاتك للاستمتاع بصورة أكثر احترافًا وجمالًا.

تطبيق Aviary Photo Editor

يعد برنامج Aviary Photo Editor من أفضل برامج وتطبيقات تحرير الصور، ويمكن تنزيله عن طريق التسجيل في Adobe والحصول على معرّف خاص، ويحتوي هذا البرنامج على مجموعة من المحسّنات التي يتم تطبيقها فورًا على صور الطعام واللقطات الليلية.

كما يحتوي هذا التطبيق أيضًا على ميزة فريدة غير موجودة في البرامج الأخرى، وهي أداة تستخدم لتبييض الأسنان وجعلها تبدو أكثر إشراقًا، وكذلك إمكانية إضافة نصوص إلى الصور بعد التعديل، وهي مناسبة لهواتف أندرويد والايفون.

وبهذا نكون قد قدمنا لكم من خلال مقالنا على مجموعة كبيرة من احدث واقوى برنامج تعديل الصور فوتوشوب للكمبيوتر والهاتف التي يمكنك استخدامها بسهولة.

السابق
احدث واقوى برنامج تعديل الصور للايفون
التالي
خطوات بسيطة لاسترجاع الصور المحذوفة من الايفون بدون كمبيوتر