التقنية والتكنولوجيا

افضل برامج إخفاء الصور والفيديوهات في هواتف أندرويد

افضل برامج إخفاء الصور والفيديوهات في هواتف أندرويد

افضل برامج إخفاء الصور والفيديوهات في هواتف أندرويد، من الأشياء التي يبحث عنها مستخدمو هواتف الاندرويد غالبًا نظرًا لأهمية هذا الموضوع لخصوصيتهم، فالخصوصية مهمة لكل مستخدم، فإذا افترضنا أن هاتفنا وقع في يد أحد المهاجمين، فأول ما سيفعله هو دخول الاستوديو ومشاهدة صورنا ومقاطع الفيديو، وهذا أمر مزعج وغير مقبول، لذلك تحتاج إلى إخفاء الصور ومقاطع الفيديو من الاستوديو بأمان.

افضل برامج إخفاء الصور والفيديوهات في هواتف أندرويد

هناك العديد من التطبيقات الرائعة لإخفاء الصور على هاتفك والتي تحميك تمامًا من التطفل على الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك، حيث سنوفر لك تطبيقات متخصصة في سهولة حماية وإخفاء صورك وملفاتك الخاصة، وهي كما يلي:

برنامج Private Photo Vault

يحمي تطبيق Private Photo Vault صور السيلفي الخاصة بك وجميع الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك في مجلد محمي برمز PIN أو النمط، ويشمل أيضًا ميزات الأمان في حالة سرقة هاتفك مثل تقارير الاختراق والتي ستلتقط تلقائيًا صورة للسارق وتحصل على موقع GPS الخاص به وترسل لك كل شيء بالبريد الإلكتروني.

إقرأ أيضا:طريقة تغيير باسورد راوتر هواوي لجميع الأنواع بالخطوات

كما يحتوي Private Photo Vault أيضًا على ميزات التحرير داخل التطبيق حتى تتمكن من تحسين التباين والسطوع في صورتك قبل مشاركتها أو نشرها على وسائل التواصل الاجتماعي، ويشتمل التطبيق أيضًا على متصفح ويب خاص بحيث يمكنك حفظ الصور من الويب مباشرة في التطبيق.

ويعد تطبيق Private Photo Vault أحد أفضل تطبيقات قفل الصور والفيديو المجانية المتوفرة على نظامي iOS و Android.

برنامج Best Secret Folder

ميزة تطبيق Best Secret Folder هي طبيعته كمجلد، حيث يحفظ الصور ومقاطع الفيديو السرية مباشرة، ويرسل صورة شخصية للمستخدم وموقعه الجغرافي عبر البريد الإلكتروني إذا تجاوز عدد محاولات فك الشفرة أربع محاولات، حتى أنه يكتب كل إدخال إلى المجلد حتى تتمكن من معرفة متى حاول شخص ما الوصول إلى مجلداتك المخفية، كما أن التطبيق متاح مجانًا لأجهزة الايفون.

برنامج 1Gallery

1Gallery هو في الأساس تطبيق معرض للصور (استوديو) لإدارة الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك، ومع ذلك فإن الميزة الرئيسية لتطبيق المعرض هذا هو أنه يخفي الصور ومقاطع الفيديو بتشفير قوي، وهناك العديد من التطبيقات في متاجر التطبيقات التي تسمح لك بإخفاء الصور ومقاطع الفيديو، لكنها تستخدم فقط لجعل ملفات الوسائط غير قابلة للفحص.

ولكن إذا كنت تستخدم 1Gallery لإخفاء الصور ومقاطع الفيديو، فلن يتمكن أي شخص من العثور على الوسائط الخاصة بك حتى بعد إجراء عملية الروت، كما تتوفر ثلاثة أوضاع لكلمة المرور، بما في ذلك PIN والنمط وبصمة الإصبع لإخفاء الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك.

إقرأ أيضا:طريقة تغيير باسورد راوتر هواوي لجميع الأنواع بالخطوات

وبخلاف ذلك، فإن السبب وراء تصنيفي لهذا التطبيق بدرجة عالية في هذه القائمة هو بسبب واجهة المستخدم الجميلة، حيث تم تصميم التطبيق بشكل لا تشوبه شائبة ويبدو حديثًا بتصميم جديد ونهج تجربة المستخدم، ومن حيث الميزات هناك أيضًا الوضع المظلم، ودعم تنسيقات الملفات المختلفة مثل RAW و SVG، وإدارة البحث، ومحرر الفيديو والصور، فإذا كنت تبحث عن أفضل تطبيق لإخفاء الصور ومقاطع الفيديو.

برنامج Keepsafe Photo Vault

أفضل شيء في هذا البرنامج هو أنه يمكن إخفاء رمزه من الشاشة الرئيسية حتى لا يعلم أي شخص بهاتفك أنك تخفي شيئًا ما، ومن مميزاته:

  • قفل الألبومات، قم بتعيين كلمة مرور منفصلة للوصول إلى ألبومات معينة.
  • تنبيهات التسلل وتصوير المتسللين وتعقب أي محاولات اقتحام.
  • رقم التعريف الشخصي المزيف قم بإنشاء معرض مزيف بكلمة مرور منفصلة.
  • كل شيء مقفل، صورك محمية بكلمة مرور  أو بصمة.
  • قم بمزامنة الصور ومقاطع الفيديو بين أجهزتك باستخدام وحدة التخزين السحابية المشفرة الخاصة بك والتي تعمل بشكل آمن على مزامنة الصور والألبومات ومقاطع الفيديو عبر جميع أجهزتك.
  • احتفظ بنسخة احتياطية من صورك أو مقاطع الفيديو الخاصة بك لاستردادها سريعًا، لذلك لا تقلق في حالة فقد هاتفك أو سرقته أو تلفه.
  • قفل التطبيقات التلقائي عندما يتم تشغيل الجهاز يتم حظره عند قلب الجهاز.
  • شارك الصور مع المشاركة الآمنة، وشارك الصور الخاصة بثقة، وتحكم في المدة التي يمكن لشخص آخر مشاهدة الصورة فيها، وستختفي الصور بعد 20 ثانية من استلامها.

برنامج Secret Calculator

تتمثل ميزة Secret Calculator في أنها تؤدي مهمتين منفصلتين، الأولى هي آلة حاسبة والثانية هي ملف سري.

إقرأ أيضا:طريقة تغيير باسورد راوتر هواوي لجميع الأنواع بالخطوات

Secret Calculator هو بالضبط ما يبدو عليه الاسم، خلف آلة حاسبة تعمل يمكن للتطبيق إخفاء كل أسرارك من المعرض سواء كانت صورة عادية (png أو jpg) أو gif أو mp4 video أو URL، فإن هذا التطبيق يؤمن بياناتك بكلمة مرور مكونة من أربعة أرقام، كما يستخدم التطبيق أيضًا أنماط القفل ومعرف اللمس (بصمة الإصبع) لتحقيق أقصى قدر من الأمان.

وتوفر Secret Calculator خصوصية تامة بكلمة مرور وحماية مزدوجة ووضع إخفاء الملفات وقفل الصورة الجزئي، ويمكنك حتى تحرير مقاطع الفيديو الخاصة بك باستخدام ميزتي القطع والحركة البطيئة.

تطبيق LockMyPix Photo Vault

تم تصميم التطبيق لتوفير تخزين الصور والفيديو بأمان على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الاندرويد، وهو مدعوم بمعيار تشفير AES القوي، حيث يتيح لك التطبيق فتح هويتك والمصادقة عليها باستخدام رقم تعريف شخصي أو نمط، كما أن واجهة المستخدم بسيطة للغاية حيث يمكنك تشفير وإخفاء الصور ومقاطع الفيديو الخاصة مباشرة من واجهة التطبيق الرئيسية أو من خلال النقر على صورة في المعرض ثم إضافتها إلى التطبيق.

ومن ميزات التطبيق أنه يتيح لك فتح القفل من خلال ماسح بصمات الأصابع، وقفل التطبيق بهز الهاتف، كما يمكنك إخفاء مظهر التطبيق في قائمة التطبيقات الرئيسية، ولا يسمح لك التطبيق بأخذ لقطة شاشة عند إلغاء القفل، مما يزيد من خصوصية المحتوى الخاص بك وأمانه.

تطبيق Vaulty

باستخدام هذا التطبيق، يمكنك ببساطة تحديد ملفات الوسائط التي تريد إخفاءها من المعرض ثم تعيين كلمة مرور لحمايتها، كما إن أهم ما يميز تطبيق “Vaulty” هو التقاط  صور للمتسللين الذين يحاولون التجسس على البيانات المخزنة والوصول إليها، ولكن دائمًا ما تفشل محاولتهم في إدخال كلمة المرور الصحيحة.

ستتمكن من معرفة من حاول انتهاك خصوصيتك بمجرد فتح التطبيق، وهذه الميزة متاحة مجانًا لجميع المستخدمين، ويمكنك أيضًا الحصول على خيار إنشاء أكثر من ملف بكلمات مرور منفصلة لتخزين أنواع مختلفة من الصور أو مقاطع الفيديو، ولكنك ستحتاج إلى الترقية إلى الإصدار المدفوع إذا كنت تريد نسخ ملفاتك احتياطيًا إلى التخزين السحابي أو إزالة الإعلانات.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي عرضنا لكم من خلاله افضل برامج إخفاء الصور والفيديوهات في هواتف أندرويد التي يمكنك من خلالها الحفاظ على الصور والفيديوهات الخاصة بك بأمان.

السابق
اهم المعلومات عن الليمون الأسود
التالي
خطوات معرفة اسم المتصل عن طريق النت