تربية وتعليم

خبر صحفي جاهز للصف السادس

خبر صحفي جاهز للصف السادس

خبر صحفي جاهز للصف السادس كيف يكتب بطريقة صحيحة؟ يرغب في معرفته العديد من طلاب وطالبات الصف السادس خاصة وأن خبر صحفي الصحيح يتكون من عناصر أساسية من خلالها يعرف المرء أهمية الخبر كما أن يجب أن تتوفر معايير كتابة الخبر الصحفي بطريقة صحيحة.

خبر صحفي جاهز للصف السادس

تعد التقارير الإخبارية الصحفية من أهم الوسائل التي يمكن من خلالها الإنسان معرفة الأحداث الجارية في جميع دول العالم، وتسعى العديد من الصحف الإلكترونية والورقية كتابة الخبر الصحفي ونشره فور وقت حدوثه.

لذلك سوف نستعرض لك خبر صحفي قصير يحتوي على كافة عناصر الخبر الصحفي المذكورة في درس كتابة الخبر الصحفي في كتاب لغتي للصف السادس الابتدائي بالوحدة الثانية من الوعي القرائي.

حجز عمرة رمضان من خلال تطبيق توكلنا

للقيام بحجز موعد عمرة في رمضان عليك اليقيان بفتح تطبيق توكلنا الإلكتروني حجوزات أداء مناسك عمرة رمضان المقبل حيث يوجد في التطبيق أيقونة جديدة تعرف باسم “بوابة مناسك”.

إقرأ أيضا:خبر صحفي رياضي قصير

وتسمح هذه الأيقونة للراغبين من المواطنين والمقيمين بدء حجز أوقات أداء العمرة التي تشمل 12 ساعة من الزمن طوال ساعات الليل والنهار حيث تحدد مدة 2 ساعة لأداء جميع مناسك العمرة.

والجدير بالذكر أن أيام الجمعة خلال شهر رمضان المبارك قد شهدت حجوزات مرتفعة للغاية منذ تفعيل الحجوزات على التطبيق بينما الأيام الأخرى قد شهدت حجز خفيف مما يسمح للراغبين في أداء العمرة حجز أوقات مناسبة لهم.

نموذج كتابة خبر صحفي

عند كتابة خبر صحفي جاهز للصف السادس ينبغي عليه أن يجب على 5 أسئلة التي تدور في ذهن القارئ وهي “متى- من- أين- كيف- لماذا”، وبذلك يصبح هذا الخبر الصحفي صحيح.

لذلك سوف نستعرض لك نموذج خبر صحفي حصري عن الأخبار السائدة في الوقت الراهن وهو “الحرب الروسية على أوكرانيا”

 السفارة في كييف: على أفراد الجالية السعودية في أوكرانيا سرعة التواصل معنا

ناشدت السفارة السعودية في العاصمة الأوكرانية “كييف” مواطنيها في أوكرانيا الذين لم يتواصلوا معها أثناء فترة الإجلاء الماضية بسرعة التواصل مع السفارة في أقرب وقت ممكن.

وأوضحت السفارة أن هذا القرار قد صدر في ضوء المستجدات التي شهدتها أوكرانيا خلال الوقت الراهن، وحرصًا من المملكة على سلامة مواطنيها في كل مكان لافتًا إلى طريقة التواصل مع السفارة من خلال رقمي الهاتف التاليين 00380739090123 و00380445205170.

إقرأ أيضا:بحث عن الرياضيات

خبر صحفي متكامل العناصر

يجب أن يكون الخبر الصحفي مكتمل العناصر التي تجيب عن أسئلة القارئ كما يجب أن يحتوي على عنوان ومقدمة ومضمون الخبر، ومن الأفضل عند كتابة خبر صحفي أن يكون حدث جاري ويتميز بالحداثة ليتمكن من جذب القارئ لقراءته.

لذلك سوف نستعرض لك نموذج خبر صحفي جاهز للصف السادس متكامل العناصر.

تعرف على دلالات التاريخ المميز 22/2/2022

يعد يوم الثلاثاء الموافق 22 فبراير 2022 يوم مميز للغاية لأنه لأن يكون هناك تاريخ مكون من رقم 2 بهذا الشكل الفريد من نوعه “22/2/22” لا يحدث إلا مرة واحدة فقط في العمر.

ويطلق وصف على هذا التاريخ أن أرقامه متشابهة أو متماثلة لأنها يمكن قرأتها بنفس الطريقة سواء من اليمين إلى الشمال أو العكس.

وقد أطلق مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي على هذا التاريخ الفريد 22/2/22 الذي يتزامن مع يوم الثلاثاء الذي يطلق عليه في اللغة الإنجليزية اسم “توزداي” نفس الاسم كناية عن رقم”2″ الذي يطلق عليه في اللغة الإنجليزية “تو” لأن اليوم يحتوي على رقم 2 بكثرة، وفي يوم الثلاثاء الذي تحتوي حروفه الإنجليزية ما يماثل رقم 2.

وعلى الرغم من عدم وجود أي أهمية تاريخية لهذا التاريخ، ولكن هذا التاريخ الذي يحتوي على رقم 2 لن يحدث مرة أخرى إلا بعد مرور 200 سنة.

إقرأ أيضا:حوار بين شخصين عن الصلاة بين الاب والابن

خبر صحفي جاهز قصير مكتوب

تحتوي الصحف الورقية والإلكترونية على أنواع مختلفة من الأخبار الصحفية ففي كل مجال سوف تجد خبر صحفي عن أهم الأحداث الجارية فيها، فهناك أخبار تتناول المجال السياسي أو الرياضي أو الفني أو الصحي أو التعليمي أو غيرها.

لذلك سوف نستعرض لك خبر صحفي جاهز للصف السادس قصير ومكتوب

تيتانيك السعودية.. اكتشاف حطام سفينة غارقة قبالة سواحل حقل

كشفت هيئة التراث السعودي العثور على العديد من القطع الأثرية في حطام حمولة سفينة غارقة اكتشفها في مياه سواحل حقل.

وأوضحت الهيئة في تغريدة عبر حسابها الرسمي بتويتر أن فريق مكون من 5 غواصين سعوديين جزء من بعثة سبر الآثار الغارقة، وقد نجح غب اكتشاف الآثار المغمورة في مياه البحر الأحمر.

وأضافت التقارير المبدئية أن السفينة من المحتمل غرقت عقب تعرضها لحادث اصطدام في منطقة شعاب مرجانية مما أدى إلى سقوط حمولتها، مشيرة إلى عقد بروتوكول تعاون مع جامعات ومراكز بحثية لدراسة الموقع حتى تتعرف على حجم البقايا الأثرية وتاريخها.

وفي النهاية خبر صحفي جاهز للصف السادس يجب أن يحتوي الخبر على مقومات الأساسية وهي العنوان والمقدمة والمضمون، ويجب أن يجيب على 5 أسئلة التي تدور في ذهن قارئه “من- متى- أين- ماذا- لماذا” فضلًا أن يكون الخبر عن حدث جاري.

السابق
خبر صحفي رياضي قصير
التالي
خبر صحفي قصير عن المدرسة