التغذية

كم سعرة حرارية في الخبز الابيض والاسمر

كم سعرة حرارية في الخبز الابيض والاسمر

كم سعرة حرارية في الخبز الابيض والاسمر واحد من الأسئلة التي تمر في ذهن العديد من الأشخاص الذين يخضعون لنظام غذائي معين؛ لأن معرفة سعرة حرارية في أنواع الخبز تحدد للشخص النوع المناسب لتناوله في وجباته الغذائية عند الرغبة في إنقاص وزنه، والحصول على الجسم المثالي.

كم سعرة حرارية في الخبز الابيض والاسمر

تختلف السعرات الحرارية في كل نوع من أنواع الخبز على حسب ماركة التجارية للخبز، فهناك بعض الأنواع من خبز القمح يحتوي على 69 سعر حراري للشريحة الوحدة خاصة عندما يكون 25% مصنوع من الدقيق الأبيض، وعندما يتم صنع الخبز من دقيق القمح الأسود فهو عبارة عن 25% منه من الدقيق والباقي من الدقيق الأبيض المكرر.

لذلك يجب على المرء عند شراء خبز القمح الكامل أو الخبز الأسود عليه أن يتأكد أنه مصنوع بالكامل من دقيق القمح الكامل حيث هناك علاقة عكسية بين عدد المكونات والقيمة الغذائية فكلما زاد عدد المكونات كلما قلت القيمة الغذائية للخبز.

إقرأ أيضا:السمنة مقبرة الجمال ومضارها على اجسامنا

فعلى سبيل المثال عدد سعرات الحرارية في الخبز البيتا الأبيض ذو وزن 60 جرام يساوي 165 سعر حراري.

كم سعرة حرارية في الخبز الأبيض

لمعرفة كم سعرة حرارية في الخبز الابيض والاسمر؛ فيجب أن تعرف أن الخبز الأبيض يتكون من الجلوتين مما يجعل يسبب آثار جانبية ضارة للشخص الذي يعاني من حساسية الغلوتين أو الاضطرابات الهضمية.

كما يحتوي رغيف الخبز الأبيض على 318 سعر حراري لأنه يصنع من مادة الجلوتين التي تجعل العجين يخمر، ويجعله نسيج مرن، وعلى الرغم من أن العديد من الأشخاص يهضمون الغلوتين بكل سهولة، ولكن عدد منهم لا يستطيعون تحمله.

السعرات الحرارية في الخبز الأبيض الصغير

يحتوي رغيف الخبز الأبيض الصغير على 75 سعر حراري حيث أن شريحة واحدة من هذا الخبز تحتوي على كمية عالية من الكربوهيدرات يبلغ المتوسط 12 جرام.

كم سعرة حرارية في الخبز الأسمر

في الأغلب يوصي أخصائي التغذية للراغبين في إنقاص الوزن لا يكون بسبب عدد السعرات الحرارية، لأن الخبز الأسمر يصنع بالكامل من طحين حبة القمح الكاملة بدون قشرها بالمقارنة بالخبز الأبيض الذي يصنع بالكامل من طحين حبة القمح بعد القشر.

ويتميز الخبز الأسمر أنه يحتوي على الألياف التي تكون غير موجودة في الخبز الأبيض حيث من المعروف أن الألياف من المواد الغذائية التي تسهل من عملية الهضم وتعالج الإمساك الذي يصاحب اتباع رجيم كما أن هذا الخبز غني بالمعادن والفيتامينات لأن حبة القمح بها جميع عناصرها.

إقرأ أيضا:فوائد عسل المانوكا ولماذا يعتبر الاغلى في العالم

كم سعرة حرارية في رغيف الخبز اللبناني

لمعرفة كم سعرة في الخبز الابيض والاسمر، فمن ضمن هذه الأنواع رغيف الخبز اللبناني الذي يحتوي على 240 سعر حراري.

وفي الأغلب يصنع الخبز اللبناني الأبيض من الحبوب التي تحتوي على مضادات مغذية كحمض الفايتيك الذي يساعد على عدم امتصاص المعادن كالكالسيوم والزنك والحديد كما تحتوي على مضادات المغذيات التي تكون عبارة عن مركبات لا تساعد الجسم على تناول عدد من المعادن.

الفرق بين الدقيق الأبيض والأسمر من حيث القيمة الغذائية والسعرات الحرارية

هناك فرق كبير بين الدقيق الأبيض والأسمر من حيث عدد السعرات الحرارية في كلًا منهما وقيمتهم الغذائية؛ فالخبز الأسمر يحتوي على الألياف والمعادن بنسبة كبيرة مما يسهل ويسرع من عملية الهضم، ويحمي الجسم من خطر الإمساك.

بينما الخبز الأبيض يصعب من عملية الهضم حيث يحتوي على نسبة قليلة من الألياف لأنه يصنع من الحبوب بدون قشورها، وقد يتسبب ذلك في إصابة الجسم بالإمساك.

إقرأ أيضا:كم مرة يمكن إعادة تسخين الطعام صحيا دون ضرر

أما بالنسبة للسعرات الحرارية في كلا نوعين الخبز فإنه لا يوجد فرق كبير بينهما كما تتساوى نسبة النشويات بينهما.

وفي النهاية بعد معرفة كم سعرة حرارية في الخبز الأبيض والاسمر فإنه لا يوجد فرق شائع في عدد السعرات الحرارية، ولكن الخبز الأسود يحتوي على نسبة ألياف كبيرة مما يجعله مناسب للأشخاص الذين يتبعون رجيم لأنه يسهل من عملية الهضم.

السابق
كلمات النشيد الوطني الاماراتي
التالي
اهم معلومات عن زهور السوسن واستخداماتها