المملكة العربية السعودية

شروط الضمان الاجتماعي السعودي المطور للعاطلين عن العمل

شروط الضمان الاجتماعي السعودي المطور للعاطلين عن العمل

شروط الضمان الاجتماعي السعودي المطور للعاطلين عن العمل، حيث أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية عن دعم العاطلين عن العمل من المواطنين السعوديين وتزويدهم بمعاشات تقاعدية شهرية لصالح معاش الضمان الاجتماعي.

شروط الضمان الاجتماعي السعودي المطور للعاطلين عن العمل

تقدم وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية، وخاصة نظام الضمان الاجتماعي الجديد، بعض الشروط للعاطلين عن العمل الذين يرغبون في الانضمام إلى نظام الضمان الاجتماعي الجديد والحصول على دعم مادي من منصة دعم وحماية المجتمع، كشروط الضمان الاجتماعي للعاطلين عن العمل المتقدمة:

  • يجب أن يكون العاطل مقيمًا إقامة دائمة في المملكة العربية السعودية.
  • يجب على العاطل إحضار جميع المستندات اللازمة التي تؤكد الحالة الاجتماعية للعاطل عن العمل أو ذوي الدخل المحدود.
  • ألا يزيد عمر المتقدم عن 35 سنة.
  • يجب ألا يكون المتقدم مسجلاً مسبقًا في مؤسسة التأمين الاجتماعي.
  • إرفاق جميع المستندات التي تثبت أن مقدم الطلب لم يتلق أي مساعدة أو إعانات من مؤسسات أخرى.
  • إحضار وحفظ التقارير الطبية للتأكد من أن مقدم الطلب غير قادر على أداء واجبات وظيفته وتقديم المستندات التي تشير إلى عدم وجود أي ممتلكات أو عقارات.

ما هو الاستحقاق في نظام الضمان الاجتماعي المطور؟

نظام الضمان الاجتماعي هو أحد الأنظمة التي توفرها إدارة الموارد البشرية لتحديد المستحقين لمعاشات الضمان الاجتماعي حيث أنه يستهدف الأفراد والأسر الذين هم في أمس الحاجة إلى الدعم والتمكين للمستحقين والاستقلال المالي والانتقال من الفقر إلى الإنتاج من خلال تنمية المهارات والتدريب.

إقرأ أيضا:كرسبي رول الطازج كم سعره

وتقديم خدمات لإيجاد فرص عمل مناسبة بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية والجهات ذات الصلة، حيث يُفهم الحق على أنه المعايير والشروط التي يجب أن يستوفيها مقدم طلب الحصول على معاش اجتماعي متطور، حيث تستهدف حكومة المملكة العربية السعودية جميع الأفراد والعائلات الذين هم في أمس الحاجة إلى معاش الضمان الاجتماعي المصمم حديثًا ومعاش الضمان الاجتماعي لمساعدة المحتاجين على تحسين ظروفهم المعيشية وتلبية الاحتياجات الأساسية.

والتغلب على الحياة، حيث أن معظم المواطنين في المملكة تريد معرفة كيفية التسجيل في الضمان الاجتماعي للمطور، ويمكن عمل ذلك من خلال رابط الضمان الاجتماعي الجديد المطور  حتى يتمكنوا من الحصول على معاش الضمان الاجتماعي الجديد المقدم من وزارة القوى العاملة والتنمية الاجتماعية لجميع فئات الناس مثل: شروط الضمان الاجتماعي المتقدمة للمتقاعدين، وكذلك شروط الضمان الاجتماعي للعمال.

كما قدمت للعاطل عرضًا للتسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور، حيث يمكن لمقدم الطلب التسجيل في منصة الضمان الاجتماعي الجديدة عن طريق تسجيل الدخول إلى رابط الضمان الاجتماعي المطور وإنشاء حساب جديد على منصة الدعم التي يمكن للجميع الوصول إليها.

التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد للعاطلين عن العمل

يتساءل الكثير من مواطني الحكومة السعودية عن كيفية التسجيل في الضمان الاجتماعي المتقدم للعاطلين عن العمل من أجل التغلب على سبل العيش وتأمين الاحتياجات اللازمة ومواجهة غلاء المعيشة، لذلك ننشر رابط طريقة التسجيل في منصة ضمان اجتماعي جديدة للعاطلين عن العمل على النحو التالي:

إقرأ أيضا:نموذج اختبار ستيب PDF مع الحل تجريبي 2021/2022
  • اذهب إلى موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من هنا.
  • اختر من قائمة الخدمات الإلكترونية من الصفحة الرئيسية.
  • انقر فوق رمز المستخدم الجديد وأدخل جميع البيانات والمعلومات الخاصة بمقدم الطلب في الحقول المتوفرة لذلك.
  • عند الانتهاء من إضافة البيانات والمعلومات، انقر فوق الزر “التالي”.
  • أدخل رقم الهاتف المحمول متبوعًا بعنوان البريد الإلكتروني لمقدم الطلب.
  • الانتهاء من إدخال جميع البيانات اللازمة حسب طلب الموقع.
  • أخيرًا، انقر فوق كلمة “تسجيل”.

شروط استحقاق الضمان الاجتماعي الجديد

يتقاضى معاش الضمان الاجتماعي المخصص للمستفيد السعودي المقيم بشكل دائم في المملكة العربية السعودية ويستثنى من شروط استحقاق الضمان الاجتماعي جنسية الفئات التالية:

  • الزوجة سعودية ومطلقة أو أرملة لديهما أبناء سعوديين ويشترط أن تكون المرأة وأولادها مقيمين بشكل دائم في المملكة مع توفير إقامة سارية المفعول.
  • أبناء أرملة سعودية ومطلقة من زوج غير سعودي بشرط أن تكون الإقامة في المملكة دائمة وصالحة، وإثبات الزواج لمرة واحدة بوثيقة رسمية.
  • معاقين وأيتام وأرامل مع أرامل أيتام ويتطلبون تصريح مرور ساري المفعول.

رقم الضمان الاجتماعي المجاني الموحد

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بتزويد الوزارة بمجموعة من طرق الاتصال التي تتيح للمواطنين المؤهلين تلقي جميع المعلومات والتفاصيل حول الطلبات التي قدموها، وكذلك تتيح لهم التعرف على الإجراءات التي يقومون بها.

إقرأ أيضا:أمثال شعبية سعودية قديمة ومعانيها تضحك

رقم الضمان الاجتماعي الموحد المجاني للمواطنين كالتالي: 19911، كما يمكن لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية التواصل مع خدمة الدعم على منصة تويتر الرسمية “من هنا“.

رابط الضمان الاجتماعي

بالذهاب إلى موقع وزارة التنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية هنا يمكنك التعرف على كل ما هو جديد مع الوزارة التي قدمت مجموعة من الخدمات الإلكترونية، والغرض منها توفير الوقت والمال وجهود المواطنين المستحقين للدعم التأميني.

وهكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي قد أوضحنا لكم من خلاله شروط الضمان الاجتماعي السعودي المطور للعاطلين عن العمل، والتسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد للعاطلين عن العمل، وأيضًا رقم الضمان الاجتماعي المجاني الموحد.

السابق
شروط استحقاق الضمان الاجتماعي السعودي الجديد
التالي
رابط استعلام عن استحقاق مكيفات حساب المواطن