العناية بالشعر

فوائد زيت اللافندر للشعر

فوائد زيت اللافندر للشعر

فوائد زيت اللافندر للشعر يرغب في معرفتها العديد من النساء لأن زيت اللافندر يعد واحد من أهم الزيوت الأساسية الذي يعالج العديد من مشاكل الشعر، ويمنحه رائحة عطرية جميلة، والانتعاش اللازم، ويساعد على تغير الحالة المزاجية للأحسن مما جعله عنصرًا أساسيًا في العديد من منتجات العناية بالشعر مثل الشامبو وكريمات الشعر.

فوائد زيت اللافندر للشعر

يستخرج زيت اللافندر من نبات اللافندر بواسطة العديد من التقنيات الحديثة للحصول على زيت غني بالمغذيات المختلفة مما يجعله يوفر العديد من الفوائد للشعر؛ لعل أبرزها:

  • يساعد زيت اللافندر على زيادة كثافة الشعر ونمو خصلاته لأنه يحفز بصيلات الشعر على النمو.
  • يعالج هذا الزيت مشكلة القمل الذي تعد من الأمور المزعجة للأمهات، والقضاء عليها نهائيًا كما يساعد في الحد من الإصابة بها، وللحصول على نتيجة مثالية يمكن خلط زيت اللافندر مع عدد من الزيوت الأخرى.
  • يجعل رائحة فروة الرأس وخصلات الشعر جميلة لأنه يتميز برائحته العطرية الجميلة.
  • يحتوي زيت اللافندر على خصائص مضادة للبكتيريا مما يجعله مثالي لأنه يحمي فروة الرأس من تكاثر البكتيريا الضارة المسببة للعديد من مشكلات الشعر مثل ظهور القشرة أو الشعور بالحكة أو ظهور الالتهابات بفروة الرأس.
  • يمنح خصلات الشعر النعومة اللازمة ويجعله أكثر لمعانًا وقوة لأنه يقلل من مشكلة تقصف الأطراف.

تجربتي مع زيت اللافندر للشعر

عند الرغبة في معرفة فوائد زيت اللافندر للشعر فإنك ترغبي في معرفة تجارب الأشخاص الذين استخدموا زيت اللافندر، ومن ضمن هذه التجارب:

إقرأ أيضا:فوائد شاي القراص
  • تتحدث سيدة عن تجربتها مع زيت الخزامي المعروف باسم “اللافندر” فإنها تمتلك له حب كبير لأنها تعشق رائحته للغاية، وتستخدمه في جميع معاملاتها اليومية حيث ترشه في غرفتها قبل الخروج وبعد العودة تجعل غرفتها منعشة للغاية.
  • والتجربة الثانية توضحها أحد مستخدمات زيت اللافندر بأنها كانت تعاني من مشكلة تساقط خصلات شعرها بشكل مستمر حتى أوصتها أحد أصدقائها باستخدام هذا الزيت، وبعد مرور فترة من استخدامه قد لاحظت أن شعرها أصبح أكثر نعومة وقلت تساقط خصلاته مما جعله كثيف للغاية.

زيت اللافندر للشعر الجاف

يتمتع زيت اللافندر بخصائص فريدة من نوعها لصحة الشعر حيث يساعد على علاج العديد من مشاكله، ومن ضمنها مشكلة جفاف الشعر، ولونه الباهت، وتقصف خصلاته لأنه غني بفيتامين A الذي يعزز من إفراز الكولاجين في فروة الرأس فضلًا على احتوائه على نسبة عالية من المعادن التي تجعل خصلات الشعر أكثر صحة.

ومن فوائد زيت اللافندر للشعر الجاف أنها تساعد على ترطيبه لأنه يحفز من إنتاج الزيوت الطبيعية بفروة الرأس، وتجعل خصلاته أكثر صحة وليونة؛ فكل ما عليك هو ترطيب شعرك بالماء الفاتر ثم تمشيطه جيدًا لتنشط الدورة الدموية في فروة الرأس، امزجي ملعقة من زيت اللافندر مع 3 ملاعق من زيت السمسم ودلكي بها خصلات الشعر لمدة لا تقل عن 60 دقيقة.

إقرأ أيضا:أسباب ثعلبة الرأس وطرق علاجها

يعالج زيت اللافندر الالتهابات الموجودة في فروة الرأس التي تعتبر واحد من أهم أسباب جفاف الشعر التي تؤدي إلى بهتان لونه؛ فكل ما عليك هو خلط ملعقة من زيت اللافندر مع ملعقة من زيت الجوجوبا ثم دلكي فروة رأسك بالخليط مرة أسبوعيًا.

فوائد زيت اللافندر لتطويل الشعر

يحتوي زيت اللافندر على خصائص فريدة من نوعها مما جعله ذو فائدة كبيرة في علاج العديد من مشاكل الشعر مما يؤدي إلى زيادة نمو الشعر وطول خصلاته، ومن ضمن فوائد زيت اللافندر لتطويل الشعر:

يحفز عملية نمو الشعر حيث أثبتت الدراسات الطبية أن استخدام زيت اللافندر على الشعر مرة في اليوم على مدار 4 أسابيع قد يقوي من بصيلات الشعر، ويزيد من نموها كما يحفز من نمو بصيلات الشعر وتزيد من طوله.

ويعمل على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس مما يجعل بصيلات الشعر تحصل على العناصر الغذائية اللازمة لها، وذلك يجعلها أقوى ويمنعها من التساقط.

وهناك خلطة من زيت اللافندر وجوز الهند تساعد على إطالة الشعر وتمنحه الترطيب اللازم فكل ما عليك سيدتي هو اتباع هذه الخطوات:

  •  مزج ملعقتان من زيت اللافندر مع زيت جوز الهند.
  • دلكي شعرك بالمزيج السابق جيدًا.
  • اتركيه على خصلات شعرك لمدة نصف ساعة ثم دلكي فروة رأسك بحركات دائرية.
  • اغسلي شعرك بالماء الدافئ، كرري استخدام هذه الخلطة مرة في الأسبوع.

وفي النهاية فوائد زيت اللافندر للشعر بجميع أنواعه متعددة حيث يساعد في علاج العديد من مشاكل الشعر مثل القشرة والقضاء على التهابات بفروة الرأس مما يؤدي إلى تنشيط الدورة الدموية، ويساعد خصلات الشعر في الحصول على العناصر الغذائية اللازمة مما يحفز عملية نمو بصيلات الشعر، وتطول خصلاته.

إقرأ أيضا:فوائد الحبة السوداء في الطب النبوي
السابق
اهم المعلومات عن البرمجة اللغوية العصبية
التالي
اهم المعلومات عن العولمة ونتائجها وأنواعها