المرأة والجمال

اضرار ومخاطر قلب الشفايف بالفيلر

اضرار ومخاطر قلب الشفايف بالفيلر

اضرار ومخاطر قلب الشفايف بالفيلر، والذي يعتبر أحدث التقنيات الطبية التي تم استخدامها مؤخراً للحصول على شفاه مثالية وجذابة.

يعد الحصول على شفاه كبيرة وبارزة من أهم المزايا التي تبحث عنها كل فتاة، وفي هذه الحالة تلجأ الكثير من السيدات إلى حقن الفيلر لتكبير حجم الشفاه، ومع ذلك قد تظهر عليك بعض الأعراض السلبية.

تجدر الإشارة أن هناك الكثير من الطرق التي يتم استعمالها لإبراز حجم الشفتين عن طريق قلب الشفاه، وفي هذا المقال سوف نتعرف على الأثار الجانبية لهذه التقنية ومزاياها.

أنواع فيلر الشفايف

  • حمض الهيالورونيك.
  • فيلر الشفاه بحقن الدهون.
  • حقن الشفاه بالبلازما.
  • حقن الشفاه بالبوتكس.
  • فيلر الشفايف الدائم.

تحتوي معظم أنواع فيلر الشفايف على حمض الهيالورونيك، وهو مادة ينتجها الجسم بشكل طبيعي لترطيب البشرة، ويمكن لحقنها أن تزيد من حجم الشفاه ومعالجة التجاعيد.

إقرأ أيضا:ما هي افضل روائح باث اند بودي للنساء
  • مزايا حقن حمض الهيالورونيك.

من السهل السيطرة على حقن حمض الهيالورونيك لأن الكمية المحقونة تزيد من حجم الشفاه.

إذا زاد حجم الشفه أكثر من المطلوب، فإن الفائض يذوب بسهولة.

يعد حمض الهيالورونيك مادة طبيعية ؛ نادراً ما يسبب الحساسية لدى الناس.

لكن الجانب السلبي لحقن حمض الهيالورونيك بصورة كاملة للشفاه ؛ على الرغم أن آثاره ليست دائمة، فهي تستمر من أربعة أشهر إلى سنة، ولكن قد تسبب بعض الاحمرار والتورم لبعض الوقت بعد حقن الفيلر.

فيلر الشفايف بالكولاجين

يُفرز الكولاجين بشكل طبيعي في خلايا الجلد وبعض الخلايا الأخرى، مثل خلايا الغضاريف، ويمكن للكولاجين أن يزيد من مرونة الجلد وامتلائه.

تقنية قلب الشفاه بموجات البلازما

يُطلق عليها طريقة Lip Flip Treatment with Plasma IQ، وتتم هذه التقنية عن طريق استخدام آلة صغيرة على هيئة قلم، ثم تبعث موجات البلازما على الجزء العلوي من الشفه.

تساعد هذه التقنية على تحفيز نشاط مادة الكولاجين في هذا الجزء، مما ينتج عنه حدوث شد في الجلد والقضاء على بعض الخلايا الأخرى، وذلك بهدف تقليل المسافة بين الأنف والشفاه.

وبهذا تستطيعين الحصول على شفاه مرفوعة لأعلى ومقلوبة.

إقرأ أيضا:عمر الثلاثين صحياً.. نصائح للمحافظة على جسمك

بعد مرور عشرة أسابيع، تستطيعين ملاحظة النتائج، اضرار ومخاطر قلب الشفايف بالفيلر قد تكون مخيفة عند بعض النساء، ولكن عندما تقبلين على المركز الطبي الصحيح لن تشعرين بالخوف مطلقاً.

عيوب قلب الشفاه بموجات البلازما

السيدات اللاتي يمتلكن بشرة داكنة من المحتمل أن يواجهن مشكلة في ظهور التصبغات نتيجة التعرض لموجات البلازما، ولكن بالنسبة للنقاط الداكنة التي تظهر بعد تقنية موجات البلازما فهي تختفي تدريجياً بمرور الوقت.

ينصح الأطباء المختصون في علاج الأمراض بالجلدية بعدم التعرض لأشعة الشمس لمدة أسبوعين بعد التعرض لموجات البلازما.

تقنية قلب الشفاه بواسطة حقن البوتكس

يُطلق عليها اسم The Botox Lip Flip وتمتاز هذه التقنية بعدم تكبير الشفتين بطريقة مباشرة، بل تصب تركيزها على حقن الطبقات المحيطة للشفتين بالإضافة إلى الشفتين عن طريق استعمال إبر البوتكس.

يعتبر البوتكس مادة تساعد في التخلص من خلايا عضلات الشفتين المسؤولة عن تقليل حجم الشفتين عند التقدم في العمر.

تبدأ نتائج حقن البوتكس في الظهور بعد أول جلسة، ولكن إذا كنت تريدين نتائج مبهرة تستمر لفترات طويلة، فيجب عليك استعمال حقن البوتكس لمدة سبع جلسات.

فيلر شفايف قبل وبعد

فيلر شفايف قبل وبعد
فيلر شفايف قبل وبعد

أضرار حقن البوتكس

من الممكن حدوث شلل في عضلات الشفاه عند استعمال حقن البوتكس ويكون ذلك بسبب استعمال كمية كبيرة من البوتكس أو حقنها في مناطق غير سطحية من الشفاه، لذا لا بد من التركيز جيدا وعدم الاستهانة بالأمر عند الشروع في حقن البوتكس.

إقرأ أيضا:كريم اليكا ام للمنطقه الحساسة للتبيض واستخداماته المتعددة

أضرار نفخ الشفايف المؤقت

نفخ الشفايف المؤقت يؤدي إلى حدوث آثار جانبية غير مرغوبة في الشفتين مثل التورم، وذلك لأنه عند نفخ الشفتين يتم حبس الدم فيها مما يؤدي إلى التورم، وفي بعض الحالات الأخرى يصل بها الأمر إلى حدوث كمدات في الشفتين لمدة سبعة أيام.

مدة فيلر الشفايف

تظل نتائج فيلر للشفايف لمدة لا تقل عن ستة أشهر، وترجع المدة إلى مدى جودة الجهاز المستخدم أثناء عملية الحقن.

أثبتت التجارب التي قامت بها الكثير من النساء أن مدة بقاء فيلر الشفايف الأفضل ظلت حتى عام واحد، كما يلعب روتين الحياة اليومي للمرأة دوراً في مدة بقاء فيلر الشفايف أيضاً.

تجربتي مع فيلر الشفايف

أوضحت العديد من التجارب التي قامت بها النساء أن فاعلية فيلر الشفايف ترجع إلى عدة عوامل رئيسية أبرزها الطبيب الذي يقوم بالحقن، والجهاز المستخدم أثناء عملية الحقن.

وكانت جميع التجارب خاصة للسيدات فوق الأربعين عام مقلقة نوعاً ما، لأنهم يخشون الحصول على نتائج عكسية نتيجة حدوث خطأ أثناء الحقن، ولكن بعدما قامت بعض النساء بتجريب عملية الحقن أشدن بفاعلية هذه التجربة وأنها كانت رائعة بالفعل.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي قدمنا فيه اضرار ومخاطر قلب الشفايف بالفيلر، كما بينا لكم أبرز أنواع فيلر الشفايف الحديثة.

السابق
تجربتي مع المغنيسيوم
التالي
فوائد عشبة الوسمة للشيب والشعر