الحمل والولادة

هل القرفه تسبب الاجهاض؟

هل القرفه تسبب الاجهاض؟

هل القرفه تسبب الاجهاض؟ تجربتي كانت مؤلمة نفسياً وجسدياً، فالعديد من النساء حول العالم يبحثن عن طرق ووسائل لتطهير الرحم بعد موت الجنين، ومن تجربتي وجدت القرفة وسيلة من وسائل الإجهاض وتنظيف الرحم.

جرعات شرب القرفة للإجهاض

لقد بدأت في الواقع في تنظيم تناولي للقرفة للانني احبها جداً وكنت اضيفها إلى طعامي مثل البهارات الأخرى، لكنني كنت لا أعلم أنها ستسبب نزول الحمل، حيث كنت اضع معها القليل من السكر لتحسين المذاق قليلاً، واستمريت بشربه محلى بالعسل أو السكر يومياً لمدة 10-15 يوم، بمعدل أربعة أكواب في اليوم مما أدى الى اجهاض الجنين دون علمي.

تجربتي مع القرفه للإجهاض

لم ألاحظ أي تغيير في هذا الأمر، وظلت أعراض الحمل على حالها، وبعد اليوم الثالث من تناول القرفة الساخنة شعرت بضعف شديد في جميع أنحاء جسدي وعدم القدرة على مقاومة السقوط أثناء المشي في المنزل، وبدأت في ذلك. نوبات عصبية متكررة دون أدنى سبب.

إقرأ أيضا:علامات الحمل ببنت علمياً

تأثير تناول القرفة للإجهاض

لاحقاً أصبحت عصبياً، خاصة تجاه ابني البالغ من العمر عشرة أشهر من فرط نشاطه في محاولة الوقوف والزحف، وبحلول اليوم الخامس من روتين القرفة الساخن، وبدأت قطرات صغيرة من الدم تتساقط، وعرفت مما قرأت أن هذه كانت علامة ونذير إجهاض.

شربت المزيد من القرفة حتى وصلت إلى خمسة أكواب كبيرة في اليوم وأدركت أن الإجهاض يأتي بشكل طبيعي مع بعض النزيف، وبسبب انخفاض مستويات الهيموجلوبين في دمي، بدأت في تناول كبسولات فيروجلوبين لرفع مستويات الهيموجلوبين لدي حتى يتمكن جسدي من الصمود، حيث أن عملية الإجهاض لما تحتويه من عناصر وأغذية تفيد الجسم والأعصاب بشكل عام.

نتائج استمرار شرب القرفة للإجهاض

بعد بضع ساعات بدأ النزيف يزداد بشكل ملحوظ، مما جعلني أشعر بالرعب والخوف من زيادة النزيف وعدم اكتمال الإجهاض بشكل كامل، فكل ما كان علي فعله هو الاتصال بالطبيب الخاص وإخباره بما حدث، وقال الطبيب إن كل هذا بسبب القرفة الحارة لانها تسبب الاجهاض بشكل طبيعي وعليّ التوقف من شربها، لكن يجب أن أرتاح تمامًا حتى لا تسبب أي مضاعفات خطيرة تؤدي إلى المزيد من المشاكل الصحية.

واتبعت نصيحة الطبيب، وبعد نهاية الأسبوع الأول من هذا الروتين بدأ الدم ينخفض ​​بشكل أسرع وأكثر، وبعد ذلك بدأت جلطات الدم بمختلف أحجامها بالظهور نزولاً، ثم تسارعت في النزول، ثم توقف وبعد بضع ساعات نزل مرة أخرى.

إقرأ أيضا:متي يبان تحليل الحمل المنزلي

أعراض الإجهاض بعد تناول القرفة

تفاقمت الحالة، وظهرت آلام شديدة وتشنجات في البطن بشكل عام، ثم تركزت في أسفل البطن، وأحياناً مستمرة، وأحياناً متقطعة، مع استمرار وجود تكتل في الدم، وليس سائلاً، وهذه من العلامات المعروفة للإجهاض والنزيف غير الطبيعي، استمرت هذه الأعراض المتتالية حتى وصلت إلى اليوم التاسع، وزاد الأمر تعقيدًا مع زيادة كمية القيء والغثيان والدوار.

حتى وصلت لدرجة الإسهال شبه المستمر، وارتفاع مفاجئ في درجة الحرارة مع بعض السمع والشعور بالدوار والهلوسة بسبب ارتفاع درجة حرارة الجسم، ومع ذلك واصلت شرب القرفة للتأكد من أنها تعمل بشكل تدريجي، وبحلول اليوم الثاني عشر بدأت الأعراض تختفي تدريجياً الأمر الذي أقنعني أن الإجهاض كان ناجحًا.

وفي اليوم الخامس عشر كان الرحم نظيفاً تماماً، ولم يتوقف الدم والبقع، وبدأت أستعيد طاقتي وقدرتي على التحكم في الحركة من خلال التمارين الخفيفة واتباع نظام غذائي صحي لتعويض ما فقدته خلال التجربة.

خلاصة تجربتي مع القرفة للإجهاض

الأمر كله يتعلق بدرجة الوعي والمعرفة واتخاذ الاحتياطات قبل القيام بشيء كهذا، ولا أنكر معاناتي من بعض المشاكل والأزمات النفسية بعد إتمام الإجهاض وتغيير الكثير من عاداتي، وأصبحت أكثر انطوائية لمدة شهرين كاملين وشعرت بالذنب حيال هذه التجربة وخاصه نهي الإسلام عن قتل روح من الله إلا بالحق.

إقرأ أيضا:أعراض الحمل المبكرة جدا جدا

الظروف التي تبيح الإجهاض عن عمد

من خلال تجربتي مع الإجهاض بالقرفة، وجدت أنه إذا لم يكمل الجنين الأربعين يومًا الأولى من الحمل، ولا يزال غير حي ولم يصير بشرياً، فمن المقبول الإجهاض مع الاستمرار في الاستغفار، أما إذا بلغ الأربعين الثانية، وتأكد أن الأم تعاني من مرض خطير يضطرها إلى الإجهاض فورًا بناءً على تعليمات الطبيب ولا يوجد حل آخر فيتم الإجهاض، ولكن عليكي أن تسألي شيخ مفتي ثقه حتى تتأكدي قبل ان تجهضي الجنين.

أما إذا بلغ الجنين أربعة أشهر فقد نفخ الله روحه فيه، وهنا ممنوع منعا باتا محاولة إجهاضه بأي شكل من الأشكال، وعليها أن تحافظ على صبرها وتحملها حتى تلد طفلا بأمر الله، كما يجب على الطبيب المختص تحديد ما إذا كان يجب إجراء عملية إجهاض لتجنب العواقب الوخيمة التي قد تندم عليها المرأة الحامل المجهضة فيما بعد إذا فعلت ذلك بنفسها، أو إذا كانت في طور الإجهاض سواء باستخدام القرفة كما فعلت أنا أو إجراء عملية جراحية.

وبهذا نكون قد قدمنا من خلال مقالنا هل القرفه تسبب الاجهاض؟، وتعرفنا على جرعات شرب القرفة للإجهاض، أعراض الإجهاض بعد تناول القرفة.

السابق
تجربتي مع سيروم الهيالورونيك اسيد
التالي
أسعار تذاكر قطار الرياض الدمام