Site icon عنوان

افرازات الحمل في الشهر الاول

افرازات الحمل في الشهر الاول

افرازات الحمل في الشهر الاول

افرازات الحمل في الشهر الاول، في بعض الأحيان تحدث الكثير من التغييرات الغريبة أثناء الحمل عندما ينتفخ ثدياك، وقد تواجهين تغييرًا آخر غير متوقع إذا صادفت إلقاء نظرة على ملابسك الداخلية، مع العلم أن كل امرأة لديها إفرازات بغض النظر عما إذا كانت هي حامل أم لا.

فالإفرازات تتكون من خلايا سائلة وميتة وهي طريقة طبيعية لتجديد خلايا المهبل وعنق الرحم ولكن في الأشهر الأولى من الحمل قد تلاحظين أن هناك أكثر من المعتاد، لذا دعنا نطلعك على الإفرازات أثناء الحمل في الأشهر الأولى بالتفصيل.

افرازات الحمل في الشهر الاول

تعد زيادة الإفرازات المهبلية من أولى علامات الحمل، وتستمر هذه الزيادة في الإفرازات طوال فترة الحمل، فالإفرازات المهبلية الطبيعية أثناء الحمل، أو ما يسمى بسيلان الدم، هي إفرازات سائلة وواضحة أو بيضاء حليبي برائحة خفيفة، وقد تصبح التغييرات في الإفرازات المهبلية أكثر وضوحًا في غضون أسبوع إلى أسبوعين بعد الحمل وحتى قبل توقف المرأة عن الحيض.

إقرأ أيضا:هل يظهر الحمل في تحليل البول قبل موعد الدورة بيومين

مع تقدم الحمل، تصبح هذه الإفرازات أكثر وضوحًا، ومع اقتراب نهاية الحمل تصبح أكثر سمكًا، وأيضًا في الأسابيع الأخيرة من الحمل، تحتوي هذه الإفرازات على مخاط سميك متقطع بالدم، وهو علامة مبكرة على الولادة.

افرازات الحمل في الشهر الاول

أنواع إفرازات الحمل في الشهر الأول

خلال فترة الحمل، قد تلاحظ المرأة الحامل تغيرات في إفرازاتها المهبلية، وحتى قبل الحمل قد تتغير الإفرازات المهبلية من يوم لآخر أو من أسبوع لآخر، وذلك بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث أثناء الدورة الشهرية.

تعتبر التغيرات الهرمونية أثناء الحمل أكثر أهمية لأنها يمكن أن تؤدي إلى بعض التغيرات الطبيعية في الإفرازات المهبلية، ومع ذلك، لا ينبغي تجاهل بعض أنواع الإفرازات المهبلية، خاصة أثناء الحمل، إذا كنتِ حاملًا، فإليك ما تحتاجين لمعرفته حول التغيرات في لون الإفرازات المهبلية، والتي قد تتطلب علاجًا خلال الشهر الأول من الحمل:

إفرازات الحمل الطبيعية

يميل الإفراز إلى الزيادة أثناء الحمل بسبب زيادة الهرمونات في الجسم مثل هرمون الاستروجين والبروجسترون، حيث يمكن أن يزيد البروجسترون من كثافته، بالإضافة إلى أن غدد باطن عنق الرحم (فتحات الرحم) تنتج المزيد من المخاط أثناء الحمل، ويمنع الرحم الكامل الامتلاء إفراغ المثانة مما يسمح أيضًا بتسرب طفيف للبول مما يزيد من الشعور بالبلل، وقد يجد البعض أيضًا أن رائحة الإفرازات أثناء الحمل مختلفة عن المعتاد، وهذا أيضًا بسبب التقلبات الهرمونية التي تحدث خلال هذه الفترة.

إقرأ أيضا:حبوب اوفاميت لتنشيط المبايض

إفرازات الحمل الغير طبيعية

يجب عليك الاتصال بطبيبك على الفور إذا زادت إفرازاتك المهبلية بشكل كبير في وقت لاحق من الحمل وإذا كانت مصحوبة بنزيف مهبلي أثناء الحمل، فقد يكون هذا في بعض الأحيان علامة على مشكلة أكثر خطورة.

إقرأ أيضا:حبوب منع الحمل الطارئة في النهدي

إذا كانت الإفرازات ذات لون أو رائحة غريبة، أو إذا شعرت بالحكة أو التقرح، فقد تكون المرأة الحامل مصابة بعدوى مهبلية، ويمكن للطبيب علاج هذه الحالة بسهولة، أو قد تكون مصابة بالتهاب المهبل الجرثومي، كما يمكنك المساعدة في منع مرض القلاع عن طريق ارتداء ملابس داخلية قطنية فضفاضة وتجنب الصابون المعطر أو منتجات الاستحمام المعطرة.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على افرازات الحمل في الشهر الاول، وأنواع إفرازات الحمل في الشهر الأول.

Exit mobile version