العناية بالبشرة

تجربتي مع جهاز الألثيرا مميزاته واضراره

تجربتي مع جهاز الألثيرا مميزاته واضراره

تجربتي مع جهاز الألثيرا مميزاته واضراره، ما يقلق النساء طوال الوقت هو أن هذه التجاعيد لا تتعلق فقط بالشيخوخة، ولكن أيضًا بظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة والترهلات، خاصة على الوجه.

فهناك العديد من العوامل الأخرى التي تسبب ظهور هذه التجاعيد، مثل: جفاف الجلد الذي يؤدي إلى التشققات أو التعرض لأشعة الشمس الضارة، وفي الوقت الحاضر هناك العديد من الأساليب والتقنيات التي تعمل على تخليص الجلد من التجاعيد مثل جهاز الألثيرا.

تجربتي مع جهاز الألثيرا

هو جهاز يستخدم لعلاج التجاعيد التي تظهر نتيجة الشيخوخة او نتيجة عوامل خارجية عديدة مثل التشققات الناتجة عن جفاف الجلد، جهاز الألثيرا هو تقنية حديثة تستخدم في الطب التجميلي بكفاءة وفعالية، والتأثير الذي يُلاحظ من التطبيق الأول، لذلك هناك العديد من التجارب المتعلقة بالجهاز داخل الوطن العربي وخارجه، ومن هذه التجارب ما يلي:

التخلص من الخطوط التعبيرية وتجاعيد العينين

تقول إحدى النساء إنها تعاني من بعض الخطوط التعبيرية والتجاعيد في جبهتها وحول أطراف عينيها؛ نتيجة للحركة التي تقوم بها بتعابير وجهها، وهي أنها تغلق عينيها بإحكام لفترة طويلة، نتيجة نوبات الصداع الشديدة، مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد وهذه الخطوط في المناطق المذكورة سابقاً، رغم أنها في سن مبكرة وهي في الثلاثينيات من عمرها وتتمتع ببشرة منتعشة على باقي وجهها.

إقرأ أيضا:كريم ازافيا لتفتيح المناطق الحساسة

على الرغم من أن الطبيب نصحها بحقن مادة البوتوكس وأنه في حالتها سيكون فعالاً، ومع ذلك، فقد أرادت تجربة تقنية الهايفو وجهاز الألثيرا بناءً على نصيحة أحد أصدقائها، وشجعها على القيام بذلك عندما اكتشفت أنه لا يوجد لديه عملية حقن، وأنه آمن تمامًا وليس له أي آثار جانبية.

تقول: ” عندما  قمت بالذهاب إلى الطبيب للقيام بجلسة شد التجاعيد والخطوط التي ظهرت على وجهي مؤخرًا، أوضح لي الطبيب أنني لن أرى نتائج حقيقية إلا في غضون ثلاثة أشهر؛ لاستكمال عملية تجديد الكولاجين الذي تسببه هذه الموجات، وبناءً على نصيحتها، قبل حوالي ساعة من الجلسة، تناولت أقراص ايبوبروفين 400 مجم، وعندما بدأت الجلسة، قام الطبيب بوضع الجل على الوجه بالكامل، ثم بدأت توجيه الجهاز إليه من أسفل إلى أعلى، وفي الحقيقة لم أشعر إلا بألم خفيف وممكن وخز.

باستثناء المناطق القريبة من العظم، مثل الجبهة وفوق العينين، لا يزال الألم في هذه المناطق محتملاً للغاية، وانتهت الجلسة في وقت قصير لا يتجاوز ربع ساعة، وعندما لاحظت احمرارًا خفيفًا فقط اختفت تماما في غضون نصف ساعة بعد الجلسة، ولاحظت النتيجة بعد أيام قليلة من الجلسة، ولا تزال بشرتي تتحسن تدريجيا يوما بعد يوم”.

التخلص من التجاعيد عن طريق تحفيز الجهاز للكولاجين

تقول إحدى السيدات إنها ذهبت إلى صالون تجميل تحت إشراف أطباء متخصصين للخضوع لجلسات الألثيرا للتخلص من الخطوط الدقيقة والتجاعيد، وافقت المرأة ودخلت في اتفاق مع المركز للجلسات، تم حساب عددها من قبل الطبيب، مع مراعاة توصية الطبيب بتناول أقراص معينة قبل حوالي ساعة من الجلسات تسمى ايبوبروفين 400 مجم أقراص، عند الجلسات في البداية، تم وضع الجل على الوجه بالكامل، ثم تم إرسال الجهاز على الوجه من الأسفل إلى الأعلى على شكل نقاط مع وجع طفيف في الوجه، والعودة إلى الجبهة بالقرب من العظام.

إقرأ أيضا:كريم الهيدروكينون للتبييض

تقول صاحبة التجربة إن مدة الجلسة لم تتجاوز ربع ساعة، وبعد الجلسات لاحظت احمرارًا طفيفًا في الوجه، اختفى بمجرد مرور نصف ساعة بعد الجلسة.

شد التجاعيد بجهاز الألثيرا مع إبر الفيلر

تقول سيدة في الخمسينيات من عمرها، إنها عانت من تجاعيد في الوجه ومزعج، بالإضافة إلى العديد من الخطوط الدقيقة على جبهتها بسبب اتباع نظام غذائي صارم تسبب لها في فقدان الكثير من الوزن، وذلك تسبب في ترهل أجزاء مختلفة من جسدها وخاصة وجهها، تقول إنها استخدمت بعض منتجات التجميل الطبية، مثل كريمات شد الوجه، لكنها لم تلاحظ أي نتائج إيجابية أو حتى سلبية، لذلك قررت الذهاب إلى الطبيب للحصول على المشورة.

وعندما ذهبت إلى الدكتورة واستشرت معها حول كيفية علاج هذا الترهل بطريقة آمنة وفعالة، اقترحت تجربة آلة الألثيرا التي تعمل بتقنية هايفو من أجل شد الوجه، لكنها أبلغتني أنها لن تكون كافية لوحدها بل تساعد على تحفيز الكولاجين وزيادة إفرازه تدريجياً في الجلد، ويشار إلى استخدام إبر الفيلر خاصة في الخدين العلويين وبعض المناطق حول الفم، وقد قمت بالفعل بجلسة مع الألثيرا.

تجربتي مع جهاز الألثيرا مميزاته واضراره
تجربتي مع جهاز الألثيرا مميزاته واضراره

بالإضافة إلى حقن الفيلر المكون من حمض الهيالورونيك، وأنا الآن في الأسبوع العاشر بعد الجلسة والحقن وأرى تغيرًا ملحوظًا في درجة التراخي وتحسن في مظهر التجاعيد، بالإضافة إلى تحسين مرونة بشرتي وتقليل جفافها من ذي قبل”.

إقرأ أيضا:سعر سيروم فيتامين سي من بودي شوب في السعودية من الصيدلية

تحديد الذقن وإزالة الجلد الميت بالألثيرا

في هذه التجربة، تتحدث سيدة عن تجربتها مع الألثيرا: “ذهبت إلى جلسات على آلة الألثيرا الأمريكية لعلاج بعض التجاعيد الطفيفة التي بدأت تظهر على بشرتي، بالإضافة إلى رغبتي في شد منطقة الذقن، لأنني أعاني من ذقن ثانية، على الرغم من أن وزني لم يتغير أو زاد عن المعتاد مؤخرًا، فقد أجريت الجلسة بعد أن وضع الطبيب هلامًا على الجلد لزيادة تغلغل الموجات في طبقات بشرتي.

كانت الجلسة متسامحة للغاية وشعرت فقط بوخز خفيف غير مؤلم، كانت الجلسة سريعة وغير مرهقة على الإطلاق، وحتى بعد نهايتها لاحظت فقط احمرارًا طفيفًا، والذي مر بسرعة، وفي الأسابيع التي تلت بداية كان هناك تحسن تدريجي ولكن بطيء، وبعض الطرق الأخرى يمكن أن تؤدي إلى حالتي بشكل أسرع، لكن الأمر استغرق وقتا طويلا ولم يكن كافيا لإخفائه بشكل كبير”.

مميزات جهار الألثيرا

يتمتع الجهاز بالعديد من المزايا التي تمكن الأطباء من تحقيقها من خلال العديد من التجارب، حيث يمكن تلخيص هذه الفوائد على النحو التالي:

  • تكلفة الجهاز اقتصادية وليست مبالغ فيها كباقي الاجهزة المستخدمة لشد تجاعيد الجلد، كما يمكن استخدامه في جميع الحالات التي تحدث فيها التجاعيد او الترهلات، سواء كان ذلك بسبب الترهلات الناتجة عن فقدان الوزن او الترهلات الناتجة عن التقدم في السن أو ترهل العينين الناجم عن ارتخاء الجفون.
  • لا يحمل اي مخاطر او اثار سلبية تضر بالحالة والجهاز متوفر في جميع مراكز التجميل والعيادات الطبية التجميلية، لأنه أمن جدًا، وتم اعتماده من قبل ادارة الاغذية والعقاقير الامريكية KFDA وكذلك الرقم لا تتجاوز الجلسات ست أو سبع جلسات حسب مقتضى الحال.
  • تعمل على تقليل الأنسجة الدهنية التي تزداد مع تقدم العمر في منطقة العنق والذقن وإزالة تجاعيد الفك أو ما يسمى بخط الفك.
  • يقلل الجهاز من عدم تناسق الوجه مثل تجاعيد الجبهة الأفقية.
  • تظهر النتائج بعد الجلسات الثلاث الأولى في الحالات المستعصية ذات التجاعيد العميقة، وتظهر بعد الجلسة الأولى في حالات التجاعيد الخفيفة، لذلك يعتبر من بين الأجهزة الموصي باستخدامها.
  • التخلص من التجاعيد والترهلات.
  • لا تسبب الجلسات أي ألم أو ضيق أو آثار جانبية خطيرة مثل بعض الأجهزة الأخرى.

العيوب والآثار الجانبية لجهاز الألثيرا

لا يتسبب الجهاز عادة في حدوث آثار جانبية نتيجة استخدامه عند خضوعه لجلسات الجهاز بتوجيه من طبيب مختص وخبير في هذه الأجهزة في مركز موثوق لديه معرفة كافية بكيفية التعامل مع الجهاز ولكن المرأة قد تعاني من بعض الأعراض أثناء وبعد الجلسات، وهي:

  • في بعض الأحيان أثناء الجلسة، قد تكون الحالة ساخنة وغير مريحة مع إحساس خفيف بالوخز يختفي سريعًا بعد انتهاء الجلسة.
  • تألق واحمرار الجلد بعد الجلسة نتيجة التعرض للموجات فوق الصوتية وهي التقنية الرئيسية للجهاز.
  • بعد انتهاء الجلسة، قد يعاني المريض من كدمات طفيفة، ولكن بعد وضع الكريمات الموصي بها تختفي هذه الكدمات ويهدأ الوجه.
  • قد لا يعمل الجهاز في حالات نادرة جدًا، حيث تتطلب هذه الحالات إجراء عملية جراحية وبعض الطرق الأخرى غير جهاز الألثيرا لتحقيق درجة ترهل أكبر من المعتاد، كما هو الحال في حالات فقدان الوزن بشكل ملحوظ.
  • يجب طلب العناية الطبية إذا زاد الألم بعد جلسة باستخدام المواد الموصي بها، وأصبح احمرار الوجه غير مقنع وظهرت كدمات مزرقة شديدة.

وهكذا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على تجربتي مع جهاز الألثيرا مميزاته واضراره، حيث أن هذا الجهاز فعال في شد التجاعيد والتخلص من التجاعيد بنتائج ممتازة، بالإضافة إلى وظائفه المتعددة المتعلقة بالجلد.

السابق
اروع منتجات الامنة والفعالة للقضاء على حب الشباب
التالي
نسبة الحمل بعد اشعة الصبغة