معلومات طبية

حبوب الكروميوم للتخسيس

حبوب الكروميوم للتخسيس

حبوب الكروميوم للتخسيس من الأدوية الطبية التي ساعدت في إنقاص وزن الجسم والحصول على جسم مثالي، وحتى تستطيع الحصول على جسم مثالي وجذاب، لا بد في هذه الحالة التنازل قليلاً وعمل دايت، حيث تعتبر المثالية في الجسم من أهم الأساسيات في حياة كل شاب وفتاة، فهم يريدون الظهور في أبهى مظهر بعيداً عن السمنة المفرطة التي تسبب لهم الحرج الشديد وعدم القدرة على الخروج في المناسبات مع الأصدقاء والأقارب.

وفي هذا المقال سوف نقدم إليكم دليلاً شاملاً عن كيفية استعمال حبوب الكروميوم لإنقاص الوزن.

المادة الفعالة في حبوب الكروميوم

تحتوي حبوب الكروميوم على مجموعة من المواد الفعالة والطبية التي تساعد في إنقاص وزن الجسم بشكل فعال وسريع وفيما يلي أبرز المواد الفعالة الموجودة في حبوب الكروميوم :

مادة الجارشين كامبوجيا : وتوجد هذه المادة بنسبة 500 جم ، كذلك تحتوي على مادة الكروميوم بنسبة 100 ميكرو جرام، بالإضافة إلى مادة بيكولينات الكروم بنسبة 200 مللي جرام.

إقرأ أيضا:اهم المعلومات تحاميل جاينو كانديزول Gyno Candizol 400 mg

بالإضافة إلى ذلك تحتوي حبوب الكروميوم  للتخسيس على نسبة كبيرة من الفيتامينات والتي أثبتت فاعليتها في إنقاص وزن الجسم والتخلص من الدهون الزائدة فيه، كما أن هذه المواد تساعد في سد الشهية وتمنع الجسد من تناول الطعام الدُهني.

وتم وضع مادة الكروميوم لتعويض الجسم عن المواد الغذائية المفقودة في الجسم خاصة بعدما تقوم المواد الفعالة الأخرى بحرق الدهون وخفض نسبة الأنسولين في الجسم.

توجد هذه الكبسولات على هيئة حبوب جيلاتينية صلبة.

فوائد حبوب الكروميوم للتخسيس

تساهم كبسولات الكروميوم في إنقاص وزن الجسم بطريقة طبيعية بعيداً عن شفط الجسم وإجراء العمليات الجراحية.

تساعد هذه الحبوب في خفض مستوى الكوليسترول الضار في جسم الإنسان وترفع نسبة الكوليسترول المفيد في الجسم.

علاوة على ذلك، تساعد كبسولات الكروميوم على سد شهية الجسم، مما يؤدي إلى تقليل نسبة السعرات الحرارية وبالتالي نقص وزن الجسم.

تساعد هذه الحبوب في معالجة نقص التغذية الذي يتعرض إليه الرياضيين، وتعمل هذه الكبسولات على زيادة النشاط الجسدي، لذا فهي مناسبة جداً للرياضيين.

تعمل هذه الحبوب على الحفاظ على نسبة السكر الطبيعي في الجسم، وتعويض الجسم عن جميع العناصر الغذائية المفقودة أثناء الحمية الغذائية في إنقاص الوزن.

إقرأ أيضا:صفات وسمات الشخصية الانطوائية في علم النفس

تساعد كبسولات الكروميوم على تنشيط عملية الأيض والدهون، كما يتم استعمالها في تحسين الحالة المزاجية وعلاج الاكتئاب عند بعض الحالات.

الكروميوم والرجيم

يتساءل البعض هل يجب علينا اتباع حمية غذائية أثناء تناول كبسولات الكروميوم ؟

هذا السؤال لن يجيب عليه إلا الطبيب المعالج لك ، وذلك للتأكد أنه لا يوجد ضرر عليك أثناء عمل الرجيم، لأن هناك بعض الحالات التي لا تتحمل عدم تناول الأطعمة مما يؤدي بها إلى ضعف المناعة.

ولكن في جميع الحالات فإن حبوب الكروميوم لوحدها ليست كافية ، لذا يجب عليك التقليل قدر المستطاع من السكريات والدهون، بالإضافة إلى ذلك، لا بد من ممارسة الرياضة يومياً خاصة رياضة الجري فهي تساعد في إنقاص الوزن بشكل كبير.

موانع استعمال حبوب الكروميوم

توجد بعض الحالات التي يُمنع فيها تناول حبوب الكروميوم ومن أبرزها ما يلي:

إذا كنت تعاني من حساسية تجاه أي مادة فعالة في كبسولات الكروميوم، يجب عليك حينئذ التوقف عن تناول هذه الحبوب.

  • لا يُفضل تناول هذه الحبوب للمرأة الحامل أو المرضعة إلا بعد استشارة الطبيب.
  • يحذر الأطباء من تناول هذه الكبسولات لمرضى الكلى والسُكري.

أضرار الكروميوم

على الرغم من فوائد كبسولات الكروميوم الكثيرة إلا أن هناك بعض أضرار حبوب الكروميوم وهي كما يلي :

إقرأ أيضا:صفات وسمات الشخصية الفكاهية في علم النفس

من الممكن أن تؤدي هذه الحبوب إلى الجفاف في الفم ، لذا يجب تناول كمية كافية من الماء بعد تناول هذه الحبوب.

  • قد تؤدي هذه الحبوب إلى كثرة التبرز وذلك بسبب التخلص من كمية الدهون الزائدة في الجسم.
  • من أبرز أضرار حبوب الكروميوم أنها تؤدي إلى التهيج والحساسية.
  • الشعور بالغثيان والدوار وكثرة الصداع.
  • هناك بعض الحالات التي يشعر فيها المريض ببعض الاضطرابات الجسدية والنفسية.
  • قد تتعرض إلى الطفح الجلدي.

إذا قمت بزيادة الجرعة عن الحد المطلوب، قد تُصاب بالتليف الكبدي وقصور في الكلى على المدى البعيد، لذا عند ظهور أي تغيير مفاجىء على جسدك نتيجة تناول حبوب الكروميوم، لا بد من التوقف نهائياً عن تناول هذه الحبوب والرجوع إلى الطبيب على الفور حتى يُرشدك نحو الطريقة الصحيحة لمعالجة الأعراض الجانبية التي تسببت فيها حبوب الكروميوم.

تجربتي مع حبوب الكروميوم

دائماً نبحث عن تجربتي مع حبوب الكروميوم ، وذلك للاستفادة من تجارب الآخرين، وفيما يلي أقدم إليكم تجربتي مع حبوب الكروميوم :

تروي إحدى السيدات أنها كانت تعاني لفترات طويلة من الزيادة المفرطة في الجسم، وبعدما ذهبت إلى الطبيب وأرشدها نحو تناول حبوب الكروميوم بجرعات محددة تحت استشارته، تمكنت هذه السيدة من إنقاص وزنها بصورة ملحوظة.

سعر حبوب الكروميوم

يصل سعر حبوب الكروميوم إلى 55 ريال سعودي، وقد يتفاوت السعر من منطقة لأخرى.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا هذا عن حبوب الكروميوم للتخسيس، كذلك قدمنا إليكم طريقة استعمال كبسولات الكروميوم والجرعة المحددة لإنقاص الوزن.

السابق
ألم أسفل البطن يسار من علامات الحمل
التالي
عبارات عن اليوم العالمي للطفل